مسقط- الرؤية

جددت الوطنية للتمويل عبر جناحها للمسؤولية الاجتماعية "امتداد"، شراكتها الاستراتيجية مع إنجاز عمان؛ في خطوةٍ تعكِسُ التزام الوطنية للتمويل ببذل جهود حثيثة لتطوير وتعزيز الكفاءات الوطنية والرُقي بالاقتصاد الوطني، ودعم المبادرات الشبابية الرائدةِ ذاتَ الأثر الإيجابي والمُستدام.

وقع الاتفاقية طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية للتمويل، وخولة بنت حمود الحارثي الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز عُمان.

وقال الفارسي: "نؤمِنُ أن الشباب هم الركيزة الأساسية التي يقوم عليها المستقبل، ونعتبِرُ تمكينهم أمرًا هامًا وذا دور محوري في رسم خارطة حديثة للأعمال وقطاع ريادة الأعمال في سلطنة عمان ثم العالم أجمع، وإننا إذ نثق بالشباب فكراً ومهارةً ونجعل من تمكينهم وسيلة لاكتشاف إمكانياتهم الخفية وإبرازها وتقويتها، بجانب تعزيز جانبي الابتكار والإبداع ليس في إيجاد الحلول والخدمات فقط ولكن في إدارة مشاريعهم الخاصة والتسويق لها، وإننا نؤمن بأنه هذه الشراكة مع مؤسسة إنجاز عمان لهي استثمارٌ مُستدام لصنع قادة أكفاء يساهمون بفكرهم النيّر في تحقيق رؤية عمان 2040 وجعل المستقبل حاضراً مُشرقاً لهذا الوطن المعطاء".

مِن جانبها، ذكرت خولة بنت حمود الحارثية: "في إنجاز عمان، نُكرِّس جهودنا لتوفير الفرص المناسبة للشباب من خلفيات أكاديمية متنوعة؛ لإقامة مشاريع ريادية خاصة بهم، بينما نسعى لتعزيز مهارات الشباب في مجالات ريادة الأعمال، ونقومُ بتأسيس قاعدة معرفية اقتصادية تعتمِد على الابتكار والإبداع، ونحن ممتنون للدعم المستمر من الوطنية للتمويل، والذي يلعبُ دورًا حيويًا في تنفيذ مبادراتنا وتمكين الشباب العماني".

يشار إلى أن التعاون طويل الأمد بين الوطنية للتمويل وإنجاز عمان، يؤكد التزام الوطنية للتمويل بتزويد الأجيال القادمة بالأدوات الضرورية لتحقيق تطلعاتها وخلق بيئة داعمة للابتكار والتميّز.

وكجزء من جناح "امتداد"، فقد دعمت الشركة في وقت سابق "برنامج الشركة" الذي قدمته مؤسسة إنجاز عمان، والذي قدم فرصة لأكثر من 1000 رائد أعمال ناشئ، من سن 11 إلى 25 عامًا، لإقامة وتشغيل مشاريع حقيقية في مجتمعاتهم المحلية من خلال شراكاتها الاستراتيجية.

ويُركز جناح "امتداد" في الشركة على التعليم والمجتمع والصحة والبيئة، بهدف تحقيق التنمية الاجتماعية والتقدم الاقتصادي بين المجتمعات.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

سرور بن محمد يزور الأرشيف والمكتبة الوطنية ويطلع على خطته الاستراتيجية

 

أشاد سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان بالدور الذي يؤديه الأرشيف والمكتبة الوطنية في توثيق ذاكرة الوطن وإتاحتها وحفظها للأجيال.
جاء ذلك خلال زيارة سموه للأرشيف والمكتبة الوطنية والتي تعرف فيها على خطته الاستراتيجية وكان في استقباله معالي حمد بن عبد الرحمن المدفع رئيس مجلس الإدارة.
وتفقد سموه “قاعة الشيخ سرور” واطلع على سير العمل في تجهيزها وهي القاعة التي تؤرخ لمرحلة مهمة من تاريخ الدولة في البناء والتأسيس، وتعرض أفلاماً وثائقية تحكي جوانب من سيرته برفقة المؤسس والباني الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.
واستمع سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان والوفد المرافق له إلى شرح مفصل من سعادة عبد الله ماجد آل علي مدير عام الأرشيف والمكتبة الوطنية عن تصميم قاعة الشيخ سرور ومحتوياتها وأهم إنجازات الأرشيف والمكتبة الوطنية، وخطته الاستراتيجية التي تمتد إلى عام 2032، وأبرز المشاريع والمبادرات المستقبلية.
وتجول سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان يرافقه معالي زكي نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة في “قاعة الشيخ زايد بن سلطان” التي تحتضن الماضي، وتوثق اليوم، وتستشرف المستقبل، وفي سبيل ذلك تسخّر أحدث التقنيات المبتكرة وأساليب العرض لتقدم للزوار “كبسولة” معرفية تعزز الانتماء للوطن والولاء لقيادته الرشيدة في نفوس الأجيال، وتبهر زوارها بما حققته الإمارات من تقدم وتطور وازدهار.


مقالات مشابهة

  • سرور بن محمد يزور الأرشيف والمكتبة الوطنية ويطلع على خطته الاستراتيجية
  • نهيان بن مبارك: أمل الأمم وتطورها ينطلق من إبداعات أبنائها
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي مع مارك
  • نهيان بن مبارك : تعزيز الإبداع والابتكار لدى الشباب هو الضامن لمستقبل مشرق
  • «أدنوك» تتعاون مع «إي آند» لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس في قطاع الطاقة
  • ودائع الشركات الثابتة من "الوطنية للتمويل" تُعزز نمو الأعمال وازدهارها
  • السواحه يجتمع مع الرئيس التنفيذي لشركة أمازون كلاود لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • السواحة يبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع "أمازون كلاود"
  • «مصر» يتعاون مع «راية» لدعم برنامج «تقدر» لتسريع وتيرة نمو الشركات الناشئة
  • 5 أعوام من توطيد العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي| برنامج الشراكة الاستراتيجية يقدم استثمارات بقيمة 5 مليارات يورو موجهة للاقتصاد المصري.. المفوضية الأوروبية:هناك إمكانية لزيادة التعاون الاستثماري