مسقط- الرؤية

حصد البنك الأهلي جائزة يوروموني للتميز عن فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إذ تؤكد الجائزة على جهود البنك المبذولة تجاه تعزيز القطاع عبر توفير مجموعة من المنتجات والخدمات المبتكرة والمصممة خصيصا لتلبي احتياجات السوق المتغيرة.

وتسلط جوائز يوروموني للتميز الضوء على أفضل البنوك أداءً في القطاع المصرفي، وعلى وجه التحديد المؤسسات المصرفية التي سجلت أداءً متميّزاً عبر مجموعة من الأنشطة المصرفية على مدار الـ 12 شهراً الماضية.

ويُعَدّ حصول البنك الأهلي على الجائزة شهادة على دعمه للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عُمان، إذ أطلق البنك الأهلي الخدمات المصرفية الخاصة بفئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في عام 2009م، كما يعد نجاح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة محورياً وأساسياً في دفع عجلة الاقتصاد في البلاد.

ويحرص البنك الأهلي على دعم هذه المؤسسات ليتمكنوا من تحقيق النجاح عبر إطلاق العديد من المبادرات، كما تأتي هذه المساعي لتعزيز مسيرة البنك الأهلي الواعدة في القطاع المصرفي سريع التغير.

وعلى ضوء المبادرات التي تدعم مسيرة هذا القطاع النامي، أطلق البنك الأهلي مبادرة "تمكين"، الفريدة من نوعها للتمويل الجماعي، حيث تهدف المبادرة لمساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، وتسعى لتعزيز الاقتصاد المحلي بمساعدة الوسائل التقنية المبتكرة، وتقدم مبادرة "تمكين" للتمويل الجماعي حلول تمويلية آمنة ومبتكرة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وحصد البنك الأهلي العديد من الجوائز خلال عام 2023م، من ضمنها "جائزة أفضل بنك للأعمال المصرفية الخاصة" في السلطنة ضمن حفل توزيع جوائز "التميز المصرفي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" لعام 2023م، كما نال الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الفاضل سعيد بن عبد الله الحاتمي جائزة "الرئيس التنفيذي للعام" ضمن حفل توزيع جوائز "عُمان للصيرفة والمالية" لعام 2023م. ويتصدر البنك قائمة البنوك الأكثر تفضيلاً في السلطنة من خلال مبادراته الرائدة التي تلبي احتياجات عملائه المتغيرة.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

خالد جمال عضوًا منتدبًا لشركة ضمان- CGC

أعلنت شركة ضمان- CGC عن تعيين خالد جمال كعضو منتدب جديد للشركة، وتعد هذه الخطوة استكمالاً لتعزيز مكانة الشركة في سوق تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وتكوين نماذج أعمال قوية تتميز بالاستدامة.

يمتلك خالد جمال خبرة تزيد عن 36 عاماً في عدد من المؤسسات المالية، ونجح في تقديم انجازات كبيرة في مجالات تمويل الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمنتاهية الصغر ومخاطر الائتمان لامتلاكه مهارات وخبرات إدارية تتميز بالتنوع.

 قال خالد جمال: "يشرفني أن أتولى منصب العضو المنتدب لشركة ضمان CGC، والانضمام إلى فريق عمل يتميز بالكفاءة وتحقيق الانجازات، وأؤكد إلتزامنا بدعم ومساندة وتمكين أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من الوصول للخدمات المالية وغير المالية، ومساعدتهم في النمو بحجم أعمالهم، واستدامتها".

خلال مسيرته المهنية، حقق العديد من الاسهامات البارزة، كان له دور بارز في تطوير وتنمية محفظة الشركات الصغيرة والمتوسطة في البنك الأهلي المصري أثناء رئاسته لقطاع المخاطر، ونجح في تنويع ونمو محفظة التمويل لهذه المشروعات بفروع البنك المنتشرة على مستوى جميع المحافظات، وتحقيق مؤشرات متميزة لتلك المحفظة.

خالد جمال حاصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة من كلية التجارة بجامعة القاهرة، كما أكمل برنامج الائتمان من بنك تشيس مانهاتن، وحصل علي العديد من الدورات التدريبية في داخل وخارج مصر، وهو ما يعكس خلفيته الأكاديمية التي دعمت مسيرته المهنية المتميزة، بالإضافة إلى سابق عضويته في مجلس إدارة الجمعية المصرية للتأمين التعاوني وكذلك عضوية مجالس إدارات عدد من الشركات الصناعية والمالية وعضو لجنة الشركات الصغيرة والمتوسطة في اتحاد بنوك مصر.

مقالات مشابهة

  • قيادي بـ«الحرية المصري»: نطالب الحكومة الجديدة بدعم المشروعات الصغيرة
  • دراسة: الشركات الأوكرانية تتكيف مع ظروف الحرب وتحقق الاستقرار
  • اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة: متفائلون بعد إسناد وزارة الصناعة لكامل الوزير 
  • الرشيد يحاضر في غرفة الشرقية
  • إجزيتس مينا تتوسع في المملكة بدعم مستثمرين سعوديين
  • 8 مليارات ريال تمويلات «كفالة» للمنشآت
  • خالد جمال عضوًا منتدبًا لشركة ضمان- CGC
  • فيزا: الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر متفائلة بشأن التحول الرقمي
  • QNB تنال أربع جوائز للتميز المصرفي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2024
  • تطلعات الشارع من الحكومة فى ملف التمكين الاقتصادي والحماية الاجتماعية