شارك حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، إخوانه أصحاب السمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في الجلسة الختامية لاجتماع الدورة الرابعة والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون بحضور فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الشقيقة، ضيف الشرف، التي عقدت هذا اليوم، برئاسة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر في فندق الشيراتون بالعاصمة الدوحة.


وألقى سمو أمير دولة قطر كلمة عبر فيها عن بالغ السعادة لـما ساد الاجتماع من روح أخوية تـميزت بالتفاهم والـحرص على الـموضوعية في الـمناقشات، والحكمة في صياغة القرارات الصائبة التي أسفرت عنها، معربا عن أمله أن تسهم في تحقيق الخير والازدهار لدولنا وشعوبنا الشقيقة والإسهام في خدمة قضايا أمتينا العربية والإسلامية.
كما أعرب عن بالغ اعتزازه وصادق ترحيبه بقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، سائلا الله عز وجل أن يوفق القادة لـما فيه خير دولنا وشعوبنا.
وقد ألقى فخامة رئيس الجمهورية التركية كلمة خلال الجلسة، تطرق فيها إلى علاقات مجلس التعاون الخليجي وتركيا، مؤكدا أن هذه العلاقات تشهد تطورًا بشكل يومي.
وقال إن حجم التبادل التجاري بين الجانبين شهد تطورًا كبيرًا ليبلغ 23 مليار دولار، مضيفا أنه في العقدين الأخيرين زاد حجم التبادل التجاري بين تركيا ودول الخليج إلى 13 ضعفًا.
كما تطرق فخامة رئيس الجمهورية التركية إلى الأوضاع في قطاع غزة؛ مشددا على ضرورة وقف اطلاق النار، محذراً من إمكانية أن تتحول إلى حرب إقليمية في المنطقة، وقال إن الهدف هو الوصول إلى دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
كما ألقى سعادة السيد جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية كلمة بهذه المناسبة.
بعدها أعلن سمو أمير دولة قطر انتهاء أعمال الدورة الرابعة والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا التعاون لدول الخلیج العربیة لمجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

جلالة الملك يهنيء الغزواني بإعادة إنتخابه رئيساً لموريتانيا

زنقة 20. الرباط

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى فخامة محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للبلاد.

وقال جلالة الملك في هذه البرقية: “على إثر تجديد الشعب الموريتاني ثقته في شخصكم رئيسا للدولة، يسعدني أن أتقدم إليكم بتهانئي الحارة، راجيا لكم كامل التوفيق في مواصلة قيادتكم الرشيدة لبلدكم الشقيق لتحقيق ما يصبو إليه من مزيد التقدم والرخاء والتنمية الشاملة”.

وأضاف جلالته: “وإنها لمناسبة سانحة لأؤكد لفخامتكم عزمي القوي على العمل سويا معكم للسير قدما في تعزيز وتطوير علاقات التعاون المتميزة القائمة بين بلدينا الجارين، والتي يحذونا حرص مشترك للارتقاء بها إلى مستوى شراكة نموذجية تجسد متانة روابط الأخوة والتضامن المتجذرة التي تجمع شعبينا الشقيقين، وتستجيب لطموحاتهما المشتركة”.

ومما جاء في برقية جلالة الملك أيضا: “وإذ أجدد لكم تهانئي الحارة، مقرونة بصادق متمنياتي لكم بموفور الصحة والسعادة وطول العمر، أرجو أن تتفضلوا، فخامة الرئيس وأخي العزيز، بقبول أسمى عبارات مودتي وتقديري”

مقالات مشابهة

  • اليمن يثمِّن مواقف «التعاون الخليجي» الداعمة
  • الزنداني يبحث مع رئيس بعثة مجلس التعاون تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • وزير الخارجية اليمني يشيد بمواقف مجلس التعاون الخليجي الداعمة لبلاده
  • عبر الاتصال المرئي.. "الشورى" يشارك باجتماع اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية الثامن
  • الحكومة تبحث مع مجلس التعاون الخليجي تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • التوقيع على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لـ"دول الخليج"
  • الملك محمد السادس يبعث برقية تهنئة إلى ولد الغزواني
  • سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع مجلس التعاون لتعزيز التعليم والترجمة
  • سلطنة عُمان ومجلس التعاون يوقّعان على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى
  • جلالة الملك يهنيء الغزواني بإعادة إنتخابه رئيساً لموريتانيا