تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، نظمت المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية منتداها السنوي السابع تحت شعار «حكايتي»، وذلك بفندق The Art بأمواج بمشاركة نُخبة من المُتحدثين والمختصين وأصحاب التجارب الحياتية المُلهمة من داخل البحرين ودولة الإمارت العربية المتحدة ودولة الكويت، وبمشاركة واسعة من أفراد المجتمع بلغوا 450 مشاركًا من مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة وطلبة المرحلة الثانوية بالمدارس الحكومية والخاصة.


وتضمنت الفترة الأولى من المنتدى تجربة قصة «مصطفى النّجمع الساطع» تحدثت من خلالها مؤلفتا القصة الأستاذة ليلى حسن خميس اختصاصي الإرشاد الأسري بالمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية والكاتبة والحكواتية ندى أحمد فردان عن تجربتهم في تأليف القصة التي تُبرز حياة الطفولة واليُتم والتميز في حياة سعادة الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، وتركز على تخفيف معاناة الكثير من الأطفال وتداوي مشاعرهم المختلطة وصراعاتهم عند الفقد. وقامت د. نيلة علي ناصر استشاري الطب النفسي للأطفال والناشئة بالتعقيب على هذه المشاركة وهذه القصة الجميل التي تم تضمينها ببعض الرسومات الكاريكاتيرية.
ثم تحدّث في المحاضرة الرئيسة في المنتدى المستشار هزاع إبراهيم المنصوري الإعلامي والخبير المعتمد في القوّة الناعمة وريادة أعمال «أفضل رائد أعمال في إمارة الشارقة» بدولة الإمارات العربية المتحدة عن موضوع «لا تترك أثر» تطرق من خلاله إلى تجربته في التميز والنجاح وسرد عدة خطوات هامة في طريق الإلهام وتحقيق الإنجازات في الحياة وخطوات هامة لريادة الأعمال.
كما قدّمت الأستاذة منال المسلم رئيسة فريق دانة التطوعي بدولة الكويت الشقيقة الحاصلة على جائزة ولقب صانعة أمل ضمن مباردة صنّاع الأمل الإماراتية، مشاركة قيّمة تحدثت من خلالها على مبادراتها ونجاحها في الحصول على هذه الجائزة من بين آلاف المتطوعين بعد أن كانت سبباً في إنقاذ مئات الآلاف من الأطفال السوريين الذين تشرّدوا من بلادهم ويعيشون في مخيمات اللاجئين، كما سردت إسهاماتها المجتمعية التطوعية.
أما د. عبدالرحمن الغريب استشاري أمراض الأنف والأذن والحنجرة بمملكة البحرين فقد تحدث عن تجربته المُلهمة في تربية وتعليم ابنه «محمد» المُصاب بمرض «التوحد» من خلال تعليمه في مركز عالية للتدريب والتأهيل، وقدّم تجربة ثرية للأشخاص التوحديين.
وفي الفترة الثانية من المنتدى تحدث السيد فيصل جواد هاشم من ذوي الهمم الرئيس التنفيذي لمركز الفيصل للتأهيل من الإصابات وتأهيل التوحد من دولة الكويت الشقيقة عن مصدر إلهامه الحياتي وحكايته المفعمة بالنجاح والتميز وتحدي الصعاب بعد إصابته بشلل نصفي بعد حادث سيارة مروع، حيث يُعد أسرع غوّاص في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لمسافة 10 كيلو متر على مستوى ذوي الإعاقة وغير الإعاقة، وأسرع سباح سنوركلفي في موسوعة جينيس، فضلًا عن كونه إعلامي متخصص في تقديم البرامح الخاصة بالتنمية الذاتية وذوي الإعاقة، ومحاضر في مجال التحفيز.
ثم تحدثت الكاتبة والإعلامية البحرينية المعروفة بروين حبيب عن موضوع «تغريبة فراشة» تحدثت من خلالها على تجربتها الإعلامية المتميزة ونجاحها في أكثر من مجال، وبزوغ نجمها من خلال خبرتها الإعلامية الطويلة، كونها خبيرة إعلامية للعديد من الدورات التدريبية المتخصصة في مؤسسة دبي للإعلام، فضلاً عن تجاربها الأخرى في عدد من المشاركات الأدبية.
أما السيد فواز الحصبان الناشط في حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة من دولة الكويت الشقيقة فقد تحدث مع ابنيه أسامة ويوسف، عن تجربته الفريدة الرائعة والمؤثرة في تربيته وتعليمه لأبنائه الأربعة من ذوي الإعاقة (فئة الصم المكفوفين والتوحد)، حيث تحدى الصعاب وكافح من أجل تعليمهم تعليماً متميزاً خارج الكويت من أجل وصولهم إلى هذا التميز الذي يعتز به وبأثره في الحياة، ويسعى جاهداً لنشره في العديد من المشاركات الخارجية. أما رائدة الأعمال ومحاربة السرطان الشيف البحرينية فجر المنصوري فقد تحدثت عن تجربتها المُثرية في التميز والنجاح على الرغم من إصابتها بالسرطان، ومحاربتها للمرض من خلال رحلتها في الكفاح والتحدي وتحقيق الإنجازات الحياتية التي حققتها بطموحاتها وقوّتها.
ثم تم استعراض حكايات كفاح وتحدي ثلاث قصص مُلهمة فازت بالمراكز الأولى في مسابقة «حكايتي» التي نظمتها المؤسسة، فقد تحدثت السيدة عائشة إبراهيم الحمر الفائزة بالمركز الأول في المسابقة عن رحلة كفاحها في تحقيق حلمها بتأسيس «مركز عائشة للتدخل المُبكر» حيث بدأت حلمها بغرفة في منزلها، إلى أن أضحت اليوم تدير مركز من أكبر المراكز المُتخصصة في مملكة البحرين في التدخل المُبكر لذوي الهمم.
أما السيد حكيم عمر عبدالله الفائز بالمركز الثاني فقد تحدث عن حكايته في التميز على الرغم من كونه وُلد مُعاقاً برجل أقصر من الثانية، كما مر بظروف قاسية من خلال تعرض لحادث أليم، إلى أن أصر على التعافي والتشافي والبزوغ في نجم التميز من خلال مواصلته للتحصيل العلمي وبروزه وتميزه في المجال الرياضي في أكثر من رياضة.
واختتم السيد محسن عبدالرزاق عبدالمحسن تجربته في التميز لكونه من فئة المكفوفين، فقد تميز من خلاله التحاقه بمهنة المحاماة على الرغم من فقدان بصره، واستطاع التميز في هذه المهنة وكسب قلوب الناس بأسلوبه الجميل وثقافته وعلمه واطلاعه.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الملکیة للأعمال الإنسانیة ذوی الإعاقة فی التمیز عن تجربته من خلال من الم

إقرأ أيضاً:

التضخم السنوي في تركيا يتراجع إلى 71.6% خلال يونيو

أظهرت بيانات رسمية، الأربعاء، أن تضخم أسعار المستهلكين على أساس سنوي في تركيا تراجع إلى 71.6 بالمئة في يونيو، وهو ما جاء أقل من التوقعات، مدفوعا بزيادة المصروفات والأسعار في قطاعات التعليم والإسكان والمطاعم.

ووفقا لمعهد الإحصاء التركي، جاء التضخم على أساس شهري أيضا أقل من التوقعات في يونيو عند 1.64 بالمئة مقارنة مع 3.37 بالمئة في مايو الذي بلغ التضخم على أساس سنوي فيه 75.45 بالمئة.

وتوقع خبراء اقتصاد في استطلاع لوكالة رويترز أن ينخفض ​​التضخم السنوي إلى 72.6 بالمئة في يونيو بعد أن سجل في مايو أعلى مستوى منذ نوفمبر 2022. ومن المتوقع أن ينخفض ​​إلى 42.6 بالمئة بحلول نهاية عام 2024.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يترأس مجلس الوزراء ويعرب عن تقديره للأعمال المميزة خلال الحج.. الموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد للملتحقين الجدد بالعمل
  • مروان حمام يكتب: رحلةٌ نحو صحافةٍ مُلهمةٍ وتواصلٍ مُثمرٍ
  • التضخم السنوي في تركيا يتراجع إلى 71.6% خلال يونيو
  • لتأهيل الخريجين المتميزين… الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تُطلق برنامج “نخبة مكة”
  • الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة تُطلق برنامج «نخبة مكة» لتأهيل الخريجين المتميزين
  • الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تُطلق برنامج “نخبة مكة” لتأهيل الخريجين المتميزين
  • الحكومة الجديدة2024.. تعرف من هو وزير التموين الجديد؟
  • لطيفة بنت محمد تكرم «إقامة دبي»
  • ميرال و«الدار للتعليم» تتعاونان لإثراء التجارب التعليمية لدى الطلاب في أبوظبي
  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية