نشرت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، مساء الثلاثاء، مقاطع فيديو تظهر أماكن تمركز فيها جنود إسرائيليون في وسط قطاع غزة، قبل أن تباغتهم بتفجير عبوات ناسفة، كما قالت.

ويبدو أن الفيديو التقط عبر آلة تصعد من باطن الأرض إلى سطح وبعدسة 360 درجة إذ كانت تصور زوايا مختلفة من أماكن تمركز الجيش الإسرائيلي التي كانت بعضها عبارة عن خيم سوداء اللون.

وكانت الكاميرا قريبة جدا من الجنود، بحيث أنها رصدت بعض ملامح هؤلاء.

وقالت القسام في وصف للفيديو الذي نشرته على حسابها بتطبيق "تلغرام" إنه يرصد خيام تموضع العدو قبل تنفيذ عملية زراعة العبوات وتفجيرها في القوات الموجودة في جحر الديك شرق المنطقة الوسطى، بقطاع غزة.

وكانت الكتائب ذكرت صباح الأحد أنها رصدت تمركزا لنحو 60 جنديا إسرائيليا داخل خيام شرق جحر الديك، قبل أن يزرع مقاتلوها 3 عبوات مضادة للأفراد بشكل دائري حول التمركز.

وأضافت أن مقاتليها فجروا العبوات وتقدم مقاتل نحو الجنود "للإجهاز على من تبقى من أفراد القوة".

وقالت إنها "تم إيقاع عدد كبير من جنود الاحتلال قتلى".

ولم يعلق الجيش الإسرائيلي على النبأ حتى الآن، ولم يتحدث قبل يومين عن سقوط قتلى في جحر الديك.

ومنذ بدء الهجوم البري الإسرائيلي في أواخر أكتوبر الماضي قتل 80 جنديا سرائيليا، وفي الإجمالي قتل 405 جنود منذ 7 أكتوبر، عندما شنت حماس هجوما مباغتا وغير مسبوق على الدولة العبرية، وذلك وفقا لأرقام رسمية إسرائيلية.

سلسلة عمليات أخرى

قالت كتائب القسام إن مقاتليها تمكنوا "من الإجهاز على 10 جنود صهاينة وقتلهم من مسافة صفر في محور شرق مدينة خان يونس". أضافت أن مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية خاصة من من 8 جنود بقذيفة مضادة للأفراد ويحققون فيها إصابة مباشرة في محور شرق مدينة خان يونس. ذكرت أن مقاتليها قنصوا 6 جنود إسرائيليين ببنادق الغول القسامية في منطقة الزنة بمحور شرق مدينة خانيونس ويصيبونهم إصابات محققة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الجيش الإسرائيلي القسام تلغرام المنطقة الوسطى غزة جحر الديك حركة حماس الجيش الإسرائيلي حرب غزة كتائب القسام الجيش الإسرائيلي القسام تلغرام المنطقة الوسطى غزة أخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تنشط أعمالها العسكرية ضد الاحتلال في «حي الشجاعية» و«تل الهوى»

كشفت كتائب القسام الجناح العسكري لـ«حركة حماس»، اليوم الثلاثاء، عن تفجيرها لعبوة مضادة للأفراد في تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي بمدينة غزة وتحديدًا في تل الهوى، محقيقين إصابات مباشرة.

وأفادت كتائب القسام، أن الجماعة استهدفت 4 دبابات من طراز «ميركافا 4» تابعة للاحتلال الإسرائيلي بقذائف الياسين 105 في شارع بغداد بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، بالإضافة لتفجير حقل ألغام في جرافتين عسكريتين صهيونيتين من طراز «D9»، مما أدى لاحتراقهما بحي تل الهوى في مدينة غزة.

ومن جانب آخر، أعلنت تقارير إعلامية، استشهاد وإصابة 6 أطفال إثر استهداف طائرة مسيرة إسرائيلية فلسطينيين بمخيم البريج وسط قطاع غزة.

وفي وقت سابق، أعلنت القسام في بيان، أمس الاثنين الموافق 8 يوليو 2024، استهداف جيب للجيش الإسرائيلي بعبوة ناسفة في حي تل الهوى بمدينة غزة، وتحديدًا في منطقة الشاليهات.

وكانت قد أبلغت وسائل إعلام إسرائيلية عن حادث أمني في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، مشيرة إلى أن مروحية إنقاذ تابعة للجيش الإسرائيلي هبطت جنوب الحي.

ومن جانبها، ذكرت وسائل إعلامية إسرائيلية، أنه تم نقل 3 جرحى من الجيش الإسرائيلي أصيبوا في المنطقة إلى المستشفيات داخل إسرائيل.

اقرأ أيضاًكتائب القسام تدك قوات الاحتلال في مخيم «يبنا» بمدينة رفح الفلسطينية

كتائب القسام تستدرج قوة مدرعة في حقل ألغام وتوقعها بين قتيل وجريح

كتائب القسام تستهدف مقر قيادة الاحتلال في «نتساريم»

مقالات مشابهة

  • لحظة قنص كتائب القسام لـ جندي إسرائيلي بحي تل الهوى (فيديو)
  • كتائب القسام تنشر مشاهد من عملية قنص جندي إسرائيلي / فيديو
  • القسام تستهدف منزلا تحصّن فيه جنود للاحتلال
  • حماس تعلن إيقاع قتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي إثر استهدافهم بقذيفة
  • كتائب القسام تنشط أعمالها العسكرية ضد الاحتلال في «حي الشجاعية» و«تل الهوى»
  • تفجير حقل ألغام غرب غزة.. واستهداف 4 دبابات في حي الشجاعية
  • أبرز عمليات المقاومة الفلسطينية ضد الجيش الإسرائيلي في غزة
  • تقديرات للجيش الإسرائيلي تتحدث عن أنفاق حماس في غزة
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 5 جنود جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان
  • لحظة استهداف القسام لقوات الاحتلال بنتساريم «فيديو»