صحيفة المرصد الليبية:
2024-09-19@17:09:03 GMT

لحظة بلحظة.. تطورات الحرب في غزة

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

لحظة بلحظة.. تطورات الحرب في غزة

غزة – وسعت القوات الإسرائيلية عملياتها الحربية في قطاع غزة، من الشمال إلى الجنوب، فيما تقترب الحرب من إكمال شهرها الثاني، وسط تزايد المخاوف الأممية من “سيناريوهات إنسانية” مرعبة.

“فايننشال تايمز”: شبكة أنفاق حماس بغزة أكبر من شبكة قطار أنفاق لندن طهران ترد على اتهامها بهجمات البحر الأحمر وسائل إعلام: إسرائيل تتحرك لتشكيل قوة دولية لحماية الملاحة بالبحر الأحمر في أعلى حصيلة يومية.

. الجيش الإسرائيلي يعلن عدد قتلاه بمعارك غزة “إسرائيل تتسلح حدث جنوني”.. نائب إسرائيلي يطلب فتح تحقيق جنائي ضد بن غفير أردوغان من الدوحة: نتنياهو يغامر بمستقبل المنطقة من أجل حساباته السياسية حزب الله يستهدف صباحا 4 مواقع إسرائيلية أمير قطر في القمة الخليجية: من العار على المجتمع الدولي أن يسمح باستمرار الجريمة النكراء في غزة فرنسا تجمد “أصول” يحيى السنوار الكرملين: بوتين يزور الإمارات والسعودية غدا لبحث العلاقات الثنائية والتصعيد الفلسطيني الإسرائيلي مسؤولون في غزة يتخوفون من “مجزرة جديدة” في مستشفى كمال عدوان “الغارديان”: “حماس” خططت سنوات لعملية “طوفان الأقصى” بمساعدة جواسيس إسرائيليين وكالة إيرانية: رئيسي سيبحث مع بوتين العلاقات الثنائية وأحداث فلسطين في موسكو الخميس “لا نعرف كيف سيتصرف السنوار”.. ماذا فعل قادة جيش إسرائيل في الساعات الأخيرة قبل هجوم 7 أكتوبر؟ الجيش الإسرائيلي يعلن مداهمة “مقر الأمن العام لحماس” في جباليا (فيديو) “فتاة مصرية يجندها الموساد الإسرائيلي”.. مزاعم في مصر تثير جدلا واسعا الجيش الإسرائيلي: مقتل مدنيين اثنين مقابل كل مقاتل من حماس “حصيلة إيجابية للغاية” “بوليتيكو” تكشف خطة بايدن لما بعد الحرب في غزة ورأي إسرائيل فيها “يديعوت أحرونوت”: خانيونس من المحتمل أن تدفعنا ثمنا أكبر مما دفعناه بالشمال أمير قطر: قمتنا الخليجية تنعقد في وقت تشهد فيه منطقتنا تحديات كبيرة واشنطن: “حماس لا تريد لنساء تحتجزهن أن يفضحن ما تعرضن له” بعد شهرين على اندلاع الحرب.. تحذيرات من “سيناريو أكثر رعبا” في غزة عمليات بيع ضخمة في إسرائيل سبقت طوفان الأقصى بـ5 أيام.. هل كان التاجر على علم بهجوم 7 أكتوبر؟ هل نفى رئيس الإكوادور نائبته إلى إسرائيل؟ الجيش الإسرائيلي يعلق على قرار نقل جنود من حدود غزة قبل هجوم “حماس” سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مدينة خانيونس ودير البلح جنوب قطاع غزة مقتل 15 شخصا من عائلة واحدة في غارات إسرائيلية استهدفت جباليا شمال قطاع غزة الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط وجنديين وجرح اثنين آخرين بجروح خطيرة خلال معارك غزة. إصابة طفل برصاصتين.. إسرائيل تواصل اقتحام مخيمات الضفة “وول ستريت جورنال”: إسرائيل تدرس غمر أنفاق غزة بمياه البحر الجيش الإسرائيلي: مقابل كل قتيل من “حماس” يُقتل مدنيان اثنان في غزة الصحة العالمية: الجيش الإسرائيلي طلب منا إخلاء مستودع طبي في غزة خلال 24 ساعة قوات إسرائيلية تقتحم مدينة جنين وسط مواجهات مع الفلسطينيين القيادة المركزية الأمريكية تعلن عن تعرض قاعدتها في سوريا لـ15 صاروخا من العراق مشاركون يغادرون منتدى في بروكسل احتجاجا على وصف بوريل ما يحدث في غزة بـ”المجزرة”

 

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی فی غزة

إقرأ أيضاً:

أول رد من حماس على المقترح الإسرائيلي الذي يتضمّن "إبعاد السنوار"

عقّبت حركة حماس ، اليوم الخميس، على المقترح الإسرائيلي المتداول، والذي يتضمن إنهاء الحرب في غزة ، وإبعاد زعيم حماس يحيى السنوار، ومن يرغب من القيادات، عبر ممر آمن خارج القطاع.

وبحسب قناة كان العبرية، فإن الاقتراح ينص على إطلاق سراح جميع الأسرى بدفعة واحدة، وتأمين الخروج الآمن لزعيم حماس يحيى السنوار وكل من يريد الخروج معه من قطاع غزة، وإطلاق سراح أسرى فلسطينيين، ونزع سلاح القطاع وتطبيق آلية إدارة للقطاع وإنهاء الحرب.

اقرأ أيضا/ "صفقة الخروج الآمن".. إسرائيل تُعد مقترحا جديدا يتضمن إنهاء الحرب في غـزة

وتعقيبًا على هذا الاقتراح الذي قدمته إسرائل للولايات المتحدة، قال القيادي في حركة حماس غازي حمد لصحيفة "العربي الجديد": اقتراح خروج السنوار سخيف ويدل على الإفلاس التفاوضي للاحتلال.

وأضاف، "الاقتراح يؤكد تنكر الاحتلال لما جرى طوال ثمانية أشهر من المفاوضات".

وأشار إلى أن المفاوضات عالقة بسبب تعنت الموقف الإسرائيلي.

بدوره، قال القيادي في حماس جهاد طه لذات الصحيفة، إن الحركة ملتزمة بما تم التوافق عليه في 2 يوليو.

وطالب بوضع آليات تنفيذية وإجراءات عملية تفضي لوقف إطلاق النار وإنهاء العدوان.

وأوضح طه، "لسنا في حاجة لمقترحات أو صفقات جديدة تخدم أجندة الاحتلال ومشاريعه الإجرامية واستمرار عدوانه".

وأكد قائلا: ما يحاول الاحتلال ترويجه عن خروج قيادات حماس ليس له مكان ولا وجود في أجندة حماس وشعبنا ومقاومتنا الباسلة.

المصدر : وكالة سوا - العربي الجديد

مقالات مشابهة

  • أول رد من حماس على المقترح الإسرائيلي الذي يتضمّن "إبعاد السنوار"
  • إعلام إسرائيلي: الجيش نقل الفرقة 98 من قطاع #غزة إلى القيادة الشمالية استعدادا لاحتمالية توسعة الحرب ضد #حزب_الله في جنوب #لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود في قطاع غزة
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة عصر أمس
  • وسائل الإعلام الألمانية تطالب إسرائيل بالسماح لها بالدخول إلى غزة
  • خالد مشعل: الجيش الإسرائيلي في حالة استنزاف
  • عاجل | القائد السابق لفرقة غزة بالجيش الإسرائيلي: حماس تنتصر في هذه الحرب
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إصابة جندي من لواء جفعاتي بجروح خطيرة خلال معارك جنوبي قطاع غزة
  • صحف إسرائيلية: تحديات رئيسية تواجه إسرائيل بعد الهجوم الصاروخي الحوثي
  • عن أخطر قرار تواجهه إسرائيل ويخصّ الحزب.. هذا ما كشفته صحيفة إسرائيلية