عدن((عدن الغد )) خاص

اختتمت في العاصمة عدن اليوم، ورشة تدريبية حول القانون الدولي الإنساني والتعريف به نظمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع وزارة العدل، لعدد من رؤساء وقضاة المحاكم الابتدائية في المحافظات المحررة.

وفي ختام الورشة التدريبة, أكد معالي وزير العدل القاضي بدر العارضة أهمية إقامة مثل هذه الورش التي توسع من المعرفة بأحكام القانون الدولي، والدور الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن.

وشكر معالي الوزير منظمة الصليب الأحمر على إقامة مثل هذه الورشة، وعلى كل جهودها التي تقوم بها في بلادنا.

من جانبه السيد كريستوف ليبوا مفوجو، نائب رئيس بعثة الصليب الأحمر بعدن، رحب بمعالي وزير العدل القاضي بدر العارضة، والقاضي ناظم باوزير، رئيس هيئة التفتيش القضائي، والقاضي صباح علوان، عضو مجلس القضاء الأعلى، شاكرًا حضورهم وتشريفهم ختام هذه الورشة التدريبية، ومؤكدًا أهمية هذا الحضور الذي أعطى للورشة والقائمين عليها وكذا المشاركين من السادة قضاة ورؤساء المحاكم أهمية بالغة وايجابية.

وأكد كريستوف على حرص اللجنة الدولية لدعم مثل هذه الورش، وأهمية التعاون المشترك بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والسلطة القضائية ووزارة العدل من أجل تطبيق القانون الدولي الإنساني بما يخدم حقوق الإنسان في اليمن.

وشارك في الورشة التدريبية على مدى ثلاثة أيام 25 قاضيًا ورئيس محكمة ابتدائية، تعرفوا خلالها على القانون الدولي الإنساني، ونطاق تطبيقه ومبادئه، والتحديات التي يواجهها في النزاعات المسلحة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: اللجنة الدولیة للصلیب الأحمر القانون الدولی الإنسانی

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: مخاوف من انتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني في غزة

أكد مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي في الأعمال العدائية في غزة يثير المخاوف بشأن الانتهاكات الخطيرة للقانون الدولي الإنساني.
وأدان المكتب استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف الأرضي الفلسطينية بالقصف المتكرر، خاصةً مخيم الشاطئ للاجئين في غزة، ما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا المدنيين، بمن فيهم نساء وأطفال.
وأفاد المكتب في بيان أنه في يومي 21 و22 يونيو، استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بـ3 ضربات على الأقل مخيم الشاطئ، كما قصفت العديد من المباني السكنية ودُمرت بالكامل.37626 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 262 على التوالي، إلى 37626 شهيدًا، ونحو 86098 جريحًا معظم الضحايا من النساء والأطفال.

الاحتلال يواصل تدمير مئات المنازل في الحي السعودي غرب مدينة #رفح وتدمير الشوارع والبنية التحتية#اليوم | #غزة | #فلسطينhttps://t.co/Dc6i9bNASI— صحيفة اليوم (@alyaum) June 23, 2024


وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 28 فلسطينياً وإصابة 66 بجروح، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

أخبار متعلقة غزة.. 2000 شهيد سقطوا خلال محاولتهم الحصول على الغذاءمشروع "مسام" ينتزع 645 لغمًا في اليمن خلال أسبوع

وأكدت وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوافر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.

مقالات مشابهة

  • الصليب الأحمر يؤكد أهمية التعاون بين هيئات العمل الإنساني لخدمة اللاجئين والنازحين
  • منظمة التعاون الإسلامي تشيد بالموقف الإنساني لجلالة الملك بإرسال مساعدات إنسانية لغزة
  • بوتين: روسيا تدافع عن مبدأ سيادة القانون داخليًا وعلى الساحة الدولية
  • الأمم المتحدة تُعرب عن قلقها إزاء الانتهاكات المرتكبة ضد الفلسطينيين
  • لجنة أممية: الأسرى الفلسطينيون يتعرضون للاعتداء والترهيب في سجون الاحتلال
  • تقديرات إسرائيلية بصدور مذكرة اعتقال من «العدل الدولية» ضد نتنياهو وجالانت
  • المحكمة العليا في إسرائيل تقضي بتجنيد طلاب المدارس المتشددة بالجيش
  • الأمم المتحدة: مخاوف من انتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني في غزة
  • قلة دعم وزارة التعاون الدولي للمشروعات الصغيرة على طاولة "مشروعات النواب" اليوم
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع الإنساني في غزة يزداد تدهورا مع استمرار استهداف المدنيين