"عمان": نظّمت مدرسة فيض المعرفة للتعليم الأساسي بالغبرة اليوم حفل توزيع جوائز مسابقة "أفكار وأكثر للذكاء الاصطناعي" تحت رعاية الدكتورة خديجة بنت محمد البلوشية، مساعدة مدير عام المديرية العامة بمحافظة مسقط، إذ يعد هذا الحدث ثمرة من ثمار العمل الجاد الذي قامت به الأخصائية الاجتماعية هناء العلوية ضمن مبادرة رؤية مشرقة إذ أكدت أن هذه المسابقة أظهرت مكنونات الطالبات الموهوبات بأفكار رائعة تتماشى مع التطلعات المستقبلية.

وقالت الطالبة شهد بنت محمد اليحيائية: إن المسابقة ساعدتنا في تنمية مهاراتنا في البحث والاستكشاف إذ اكتشفنا من خلال هذه المسابقة برامج ومواقع جديدة لمواكبة التطور الرقمي. وشاركتها الطالبة ابتهال بنت سالم الرواحية بقولها: تعد من التجارب الرائعة حيث أتاحت لي اكتشاف مواهبي إضافة إلى التفكير الإبداعي وتطوير مهارات التصميم، وكانت المسابقة حافزا للتنافس بين الطالبات.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

غوتيريش: التطور السريع للذكاء الاصطناعي يقوض حقوق الإنسان

أستانا-سانا

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم من خطورة التطور السريع للذكاء الاصطناعي، وتسبب ذلك في تفاقم عدم المساواة العالمية وتقويض حقوق الإنسان حول العالم.

ونقل مركز أنباء الأمم المتحدة عن غوتيريش قوله في كلمة أمام القمة 24 لمنظمة شنغهاي للتعاون المنعقدة في العاصمة الكازاخية أستانا: إن “الذكاء الاصطناعي يتقدم بشكل أسرع مما تستطيع الأطر التنظيمية مواكبته ما يؤدي إلى تفاقم عدم المساواة العالمية، وتركيز الثروة في أيدي قلة من الناس، وتقويض حقوق الإنسان وزيادة التوترات العالمية”.

وأشارغوتيريش إلى أن “هيئته الاستشارية المعنية بالذكاء الاصطناعي حددت 5 أولويات تتمثل في إنشاء لجنة علمية دولية معنية بالذكاء الاصطناعي وبدء حوارات منتظمة حول السياسات لتطوير أخلاقيات ومعايير مشتركة للذكاء الاصطناعي وضمان حوكمة البيانات المستخدمة لتدريب خوارزميات الذكاء الاصطناعي، ودعم القدرات في البلدان النامية من خلال صندوق عالمي”.

واقترح غوتيريش إنشاء مكتب للأمم المتحدة للذكاء الاصطناعي للإشراف على تلك الجهود.

وأعرب غوتيريش عن أمله في أن تكون “قمة المستقبل” المقرر عقدها في نيويورك في 22 و23 أيلول المقبل نقطة تحول في معالجة تلك التحديات العالمية الحاسمة.

وتأتي مشاركة الأمين العام في قمة منظمة شنغهاي للتعاون ضمن جولة في بلدان آسيا الوسطى التي تشمل أوزبكستان وقيرغيزستان وكازاخستان وطاجيكستان وتركمانستان بهدف مناقشة مجموعة واسعة من القضايا من السلام والحد من انتشار الأسلحة النووية إلى التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • مخاوف أمريكية من الصين بعد سرقة أسرار شركة أوبن إيه آي للذكاء الاصطناعي
  • غوتيريش: التطور السريع للذكاء الاصطناعي يقوض حقوق الإنسان
  • مسابقة "يوني جرين" تختار 5 فرق من شباب رواد الأعمال في جامعة النيل
  • فتح باب المشاركة في «مسابقة الكتابة الإبداعية»
  • تنظيم الاتصالات يفتح باب التقديم في مسابقة مشاريع التخرج لعام 2023/2024
  • المجلس الإماراتي لكتب اليافعين يفتح باب المشاركة في “مسابقة الكتابة الإبداعية”
  • ختام فعاليات مسابقة القيصر للقصة القصيرة جدا الدولية
  • «الثقافة»: مدّ فترة التقدم لـ مسابقة العزف ورقص الباليه حتى 15 أغسطس
  • عمر السعيد يطلق مسابقة «سهلة ماتستصعبهاش»
  • جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية