نظم نادي صحم الرياضي بالتعاون مع لجنة المحامين والقانونين التابعة للنادي حلقة توعوية قانونية حول الأبعاد القانونية لتأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الأمن الفكري وذلك برعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة.

وقال ياسر بن عبدالله السناني رئيس اللجنة القانونية بالنادي: التزمت اللجنة بتقديم الإسناد القانوني لكل من تنطبق عليه صفة الاستحقاق دون مقابل مادي وقد أنجزت في ذلك خلال الحقبة المنصرمة أكثر من 21 حالة مستحقة، مشيرا إلى أن هناك الكثير ممن خسروا مشروعاتهم التجارية نتيجة ضعف الثقافة القانونية، ولأجل ذلك نكون ملتزمين بتقديم الاستشارات القانونية للشباب ورواد الأعمال والذين هُم في مراحلهم الأولى من مشروعاتهم التجارية ونواصل نشر الثقافة القانونية من خلال المحاضرات وحلقات العمل القانونية.

تضمنت الحلقة ورقتي عمل الأولى بعنوان "المجتمع الآمن" ألقاها الدكتور عبدالله بن مبارك العبري أكاديمي ومحامي ومستشار قانوني، أما الورقة الثانية جاءت بعنوان "الأمن الفكري" ألقاها محمد بن علي المرزوقي محامي ومستشار قانوني وعضو اللجنة العمانية لحقوق الإنسان تطرق فيها إلى الاستقرار النفسي والفكري للأفراد والمجتمعات وعناصره المتمثلة في السلامة الفكرية والوسطية والاعتدال والحوار والتواصل والتفكير النقدي والقدرة على اتخاذ القرار المستنير، كما تطرق إلى آثار وسائل والتواصل على الأمن.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مطار عطبرة: لا تأثير في بنيات المطار عقب إستهداف مدينة عطبرة بعدد من المسيرات

أدانت اللجنة العليا لتأهيل وتحديث مطار عطبرة في إجتماعها المنعقد الخميس بقاعة الكوثر التابعة لهيئة مياه الولاية برئاسة المهندس سمير سعيد وزير البنى التحتية رئيس اللجنة ، الهجوم الغاشم الذي إستهدف مدينة عطبرة والذي أفلحت الأجهزة المختصة في إفشاله.

ودعت اللجنة لبحث آليات وشراكات مع المخدمين والإستفادة القصوى من كافة القطاعات الحيوية لدعم البنيات التحتية للمطار وتوفير كافة المطلوبات الفنية المطلوب توفرها في المطارات الدولية. وأشادت اللجنة بمستويات التنفيذ في كافة جوانب المطار والمساهمات الكبيرة لعدد من الجهات ، مناشدة كافة الجهات التي أكدت إلتزامها ضرورة المسارعة في الإيفاء بتكملة مشروع تأهيل وتحديث مطار عطبرة.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مطار عطبرة: لا تأثير في بنيات المطار عقب إستهداف مدينة عطبرة بعدد من المسيرات
  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان العلاقات وتطورات المنطقة
  • محمد بن زايد ومستشار الأمن القومي الأمريكي يؤكدان تعزيز التعاون في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • بالأسماء .. أعضاء اللجنة الوطنیة لمراجعة قانوني البلدیة والولایة
  • «أم كلثوم في باريس».. مواقع التواصل تنتفض بعد حلقة الدحيح
  • هؤلاء هم أعضاء اللجنة المكلفة بمراجعة قانوني البلدية والولاية
  • الساعدي يحضر اجتماع اللجنة القانونية لمناقشة قانون إعادة العقارات المشمولة بقرارات مجلس قيادة الثورة (المنحل)
  • قانونية «مستقبل وطن»: الحوار الوطني وحد الجبهة الداخلية لمواجهة التحديات
  • رئيس الجمهورية ينصب اللجنة الوطنیة لمراجعة قانوني البلدیة والولایة