جريدة الرؤية العمانية:
2024-07-13@17:39:51 GMT

النعماني يستقبل سفيري الهند واليابان

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

النعماني يستقبل سفيري الهند واليابان

 

مسقط- الرؤية

استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني، سعادة أميت نارانج سفير جمهورية الهند المعتمد لدى سلطنة عُمان.

وفي بداية المقابلة، رحّب معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني بالضيف الذي قدَّم شكره وتقديره لسلطنة عُمان لتعزيز سبل التعاون تحقيقًا للمصالح المشتركة بين سلطنة عمان وجمهورية الهند الصديقة، وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.

كما استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني اليوم سعادة جوتا ياماموتو سفير اليابان المعتمد لدى سلطنة عُمان.

وفي بداية المقابلة رحب معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني بالضيف الذي قدم شكره وتقديره لمواقف سلطنة عُمان تجاه العديد من القضايا الإقليمية والدولية، وتم خلال المقابلة بحث عدد من الموضوعات المشتركة، واستعراض مسيرة العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يستقبل وفد من الجامعة الصينية للعلوم الزراعية

استقبل علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفد كبير من الجامعة الصينية للعلوم الزراعية، بحضور اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، والمهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة وبعض قيادات الوزارة ورئيس جمعية الصداقة المصرية الصينية، وبحث معهم سبل تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي الزراعي.

وأكد «فاروق» خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والصين، معربًا عن تطلعه لزيادة التعاون بين البلدين والاستفادة من الخبرة الصينية في مجال الزراعة خاصة استنباط الأصناف عالية الإنتاجية والجودة وقليلة الاحتياج المائي من المحاصيل الاستراتيجية، مشيرا إلى تقديم كل الدعم لذلك.

وأكد أيضا «فاروق» على أن وزارة الزراعة تمتلك أكبر مركزين للبحوث الزراعية وبحوث الصحراء وفيهما آلاف العلماء والباحثين المتميزين، مؤكدا على اهتمام الدولة بزيادة الإنتاجية من خلال البحث العلمي.

من جانبه أشار «الزملوط» إلى استعداد المحافظة لتوفير الأراضي المطلوبة، لإقامة أي مشروعات سواء بحثية أو استثمارية، مؤكدًا على عمق العلاقات المتميزة بين مصر والصين خاصة بعد انضمام مصر لتجمع البريكس.

من ناحيته أعرب رئيس الوفد الصيني عن سعادته بهذا اللقاء مع وزير الزراعة المصري، خاصة وأنه يعتبر أول وفد اجنبي يلتقي بالوزير عقب تكليفه من القيادة السياسية بحقيبة الزراعة.

واستعرض رئيس الوفد جهود الجامعة الصينية في مجال استنباط الأصناف من التقاوي والبذور، كما تحدث عن صنف جديد من القمح يحقق إنتاجية تصل إلى حوالي 5 طن في الفدان وهو صنف يتحمل الملوحة والجفاف.

و وجه وزير الزراعة بضرورة تجربة هذا الصنف من القمح في مصر، ومدى ملائمته للبيئة المصرية مع سرعة الاستفادة من هذه الأبحاث العلمية التطبيقية المهمة والتي تسهم في سد الفجوة الغذائية من المحاصيل الاستراتيجية والتي من أهمها القمح، من خلال عقد لقاءات فنية بين المراكز البحثية من الجانبين، .

كما وجه بتوقيع بروتوكول تعاون مع مركز البحوث الزراعية، ومركز بحوث الصحراءـ والانتقال من مرحلة الكلام إلى التنفيذ الفعلي على أرض الواقع، هذا وسوف يقوم الوفد الصيني بزيارة اليوم لمركز البحوث الزراعية للتعرف على إمكانيات مصر البحثية وتحديد آفاق التعاون المستقبلي في مجال البحث العلمي التطبيقي.

اقرأ أيضاًالزراعة تتابع منظومة مكافحة الآفات والرقابة على المبيدات في المحافظات

رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الزراعة رؤية العمل خلال المرحلة المقبلة | فيديو

مقالات مشابهة

  • لترسيخ القيم الإنسانية المشتركة.. رئيس الإمارات يستقبل شيخ الأزهر
  • السيد بدر لوزير الخارجية البريطانية الجديد: ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة
  • بدر بن حمد يبحث مع وزير الخارجية البريطاني ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة
  • محافظ أسيوط يستقبل رئيس جامعة سوهاج لبحث سبل التعاون المشترك
  • سلطنة عُمان تشارك في المنتدى الاقتصادي العربي الياباني بطوكيو
  • وزير العدل د. خالد شواني يترأس اجتماعاً يضم الكوادر الإدارية لدائرة رعاية القاصرين ويوجه باعتماد النظام الالكتروني في ترويج المعاملات
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفيري روسيا وإثيوبيا لدى المملكة
  • وزير الخارجية الإيراني بالإنابة: عملية التفاوض مع الولايات المتحدة مستمرة عبر سلطنة عمان
  • عُمان تشارك في "المنتدى الاقتصادي العربي الياباني"
  • وزير الزراعة يستقبل وفد من الجامعة الصينية للعلوم الزراعية