ناهد فريد شوقي.. تصدرت المنتجة ناهد فريد شوقي محركات البحث في جوجل اليوم الثلاثاء، بعد إعلان خبر وفاتها، عن عمر يناهز 73 عام، وذلك عقب إصابتها بأزمة صحية، فما هي تفاصيل وفاة ناهد فريد شوقي.

وفاة ناهد فريد شوقي

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص وفاة ناهد فريد شوقي وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

ناهد فريد شوقيالإعلان عن خبر وفاة ناهد فريد شوقي

أعلنت المطربة أية سماحة، زوجة المخرج محمد السباعي، ابن المنتجة ناهد فريد شوقي عن خبر وفاتها صباحاً عبر صفحتها بموقع «انستجرام» قائلة: « لا حول ولا قوة إلا بالله، انتقلت إلى رحمة الله أمي التانية ناهد فريد شوقي»

وأضافت أية سماحة، زوجة نجل ناهد فريد شوقي: «إنا لله وإنا إليه راجعون، ستكون صلاة الجنازة عصراً في مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد».

ناهد فريد شوقيناهد السباعي تنعي والدتها ناهد فريد شوقي

وعلقت الفنانة ناهد السباعي على خبر وفاة والدتها ناهد فريد شوقي عبر صفحتها الرسمية بموقع «فيس بوك» قائلة: «توفيت إلى رحمة الله أمي وكل حياتي ناهد فريد شوقي، الجنازة عصرا بمسجد الشرطة في الشيخ زايد أمام هايبر وان، البقاء والدوام لله وحده».

ناهد فريد شوقيرانيا فريد شوقي تعلن خبر وفاة شقيقتها ناهد فريد شوقي

ونشرت الممثلة رانيا فريد شوقي خبر وفاة شقيقتها ناهد فريد شوقي عبر صفحاتها الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي قائلة: «إنا لله وإنا إليه راجعون لله ما أعطى ولله ما أخذ وكل شيء عنده بمقدار، توفيت إلى رحمة الله أختي الكبيرة المنتجة ناهد فريد شوقي، صلاة الجنازة العصر في مسجد الشرطة الشيخ زايد».

ناهد فريد شوقيسبب وفاة المنتجة ناهد فريد شوقي

وتوفيت المنتجة القديرة، ناهد فريد شوقي صباح اليوم الثلاثاء، بعد إصابتها بوعكة صحية خلال الفترة الماضية، دخلت بسببها المستشفى، وأسفرت عن وفاتها.

ناهد فريد شوقيمن هي ناهد فريد شوقي؟

- ناهد فريد شوقي ولدت عام 1950.

- ناهد فريد شوقي هي منتجة مصرية.

- ناهد فريد شوقي تزوجت من المخرج مدحت السباعي.

- ناهد فريد شوقي هي والدة الفنانة الشابة ناهد السباعي.

- ناهد فريد شوقي ابنة الفنان فريد شوقي والفنانة هدى سلطان.

- ناهد فريد شوقي الشقيقة الكبرى لـ الفنانة رانيا فريد شوقي من والدها.

- ناهد فريد شوقي هي والدة فريد المرشدي، الذي تزوج الفنانة سوسن بدر، ثم تزوج الفنانة داليا البحيري، ولكنه مات في حادث سير.

ناهد فريد شوقيعلاقة ناهد السباعي بوالدتها ناهد فريد شوقي

وتوجد علاقة قوية بين ناهد السباعي ووالدتها ناهد فريد شوقي، التي توفيت صباح اليوم، حيث تجمعهم علاقة صداقة وقرب كبيرة، وظهر ذلك عبر وسائل الإعلام، وحديث كل منهما عن هذه العلاقة، ولذلك أعلنت ناهد السباعي عن خبر وفاة ناهد فريد شوقي قائلة: «توفيت أمي وكل حياتي».

ناهد فريد شوقيناهد فريد شوقي أسست شركة إنتاج سينمائي

يذكر أن ناهد فريد شوقي، أسست شركة إنتاج خاصة بها، وتحمل اسمها، وقامت بعمل الكثير من الأعمال الدرامية والسينمائية، التي من بينها «مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، فيلم هيستريا، فيلم من نظرة عين».

ناهد فريد شوقيناهد فريد شوقي توقفت عن الإنتاج السينمائي

وأعلنت المنتجة ناهد فريد شوقي توقفها عن الإنتاج السينمائي والدرامي خلال تكريمها في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة السابق، وعلقت قائلة: «أتوقف عن الإنتاج لأسباب شخصية، ولكن أنا لم أتوقف غير 10 سنوات، لأن الوسط السينمائي، لم يعد كما كان في السابق، وأصبحت المنافسة صعبة والأفكار الجيدة تجد صعوبة في الظهور».

ناهد فريد شوقيأعمال ناهد فريد شوقي

وآخر الأعمال الفنية للمنتجة ناهد فريد شوقي، هو فيلم اللعبة الأمريكاني 2019، وكانت تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، ومن أبطال العمل «أحمد فهمي، ناهد السباعي، شيماء سيف، بيومي فؤاد»، والفيلم من تأليف مدحت السباعي وإخراج مصطفى أبو سيف.

اقرأ أيضاًسبب وفاة ناهد فريد شوقي

وفاة ناهد فريد شوقي.. أول تعليق من ناهد السباعي

بهذه الكلمات المؤثرة.. رانيا فريد شوقي تودع شقيقتها ناهد فريد شوقي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أية سماحة الفنانة ناهد السباعي الفنانة ناهد فريد شوقي المنتجة ناهد فريد شوقي جنازة ناهد فريد شوقي فريد شوقي ناهد السباعي ناهد فريد شوقى هدى سلطان وفاة ناهد فريد شوقي المنتجة ناهد فرید شوقی وفاة ناهد فرید شوقی ناهد السباعی خبر وفاة

إقرأ أيضاً:

سيطرة اليمن المتطرف.. كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الفرنسية

 

الانتخابات  البرلمانية الفرنسية 2024 .. تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد أن كشفت استطلاعات رأي بعد خروج الناخبين من مراكز الاقتراع تقدم حزب التجمع الوطني المنتمي لليمين المتطرف بزعامة مارين لوبان في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية التي أجريت، اليوم الأحد، لكن النتيجة النهائية التي لا يزال يصعب التكهن بها ستعتمد على مساومات سياسية ستستمر أيامًا قبل جولة الإعادة المقررة الأسبوع المقبل.

الانتخابات الفرنسية 2024

كشفت استطلاعات الرأي التي أجرتها مؤسسات إبسوس وإيفوب وأوبينيون واي وإيلاب حصول حزب التجمع الوطني على نحو 34 بالمئة من الأصوات.

وتقدم الحزب على منافسيه اليساريين والوسطيين، ومنهم تحالف “معًا” الذي ينتمي إليه الرئيس إيمانويل ماكرون والذي أظهرت استطلاعات الرأي حصوله على نسبة تتراوح بين 20.5 و23 بالمئة.


كما أظهرت استطلاعات الرأي حصول الجبهة الشعبية الجديدة، وهي ائتلاف يساري جرى تشكيله على عجل، على 29 بالمئة من الأصوات.

ولم توضح نتائج التصويت الذي شهد إقبالًا كبيرًا ما إذا كان حزب التجمع الوطني سيتمكن من تشكيل حكومة إلى جانب تحالف ماكرون المؤيد للاتحاد الأوروبي.

ويتبقى الآن أسبوع على جولة الإعادة المقررة في السابع من يوليو، وستعتمد النتيجة النهائية على مدى استعداد الأحزاب لتوحيد قواها في كل من الدوائر الانتخابية الفرنسية البالغ عددها 577 في الجولة الثانية.

وكانت الأحزاب المنتمية ليمين الوسط ويسار الوسط تتعاون في الماضي إذا ما رأت أن حزب التجمع الوطني يقترب من تولي السلطة في البلاد، لكن هذا ربما لا يحدث هذه المرة.

حزب التجمع الوطني

وفاجأ الرئيس إيمانويل ماكرون البلاد عندما دعا إلى انتخابات مبكرة بعد أن سحق حزب التجمع الوطني بزعامة مارين لوبان ائتلاف تيار الوسط المنتمي إليه ماكرون في انتخابات البرلمان الأوروبي هذا الشهر.

وبعد أن ظل التجمع الوطني، الذي لا يرى جدوى من عضوية الاتحاد الأوروبي والمناهض للهجرة، منبوذًا لفترة طويلة صار الآن أقرب إلى السلطة من أي وقت مضى.

وشهدت مراكز الاقتراع نسبة مشاركة عالية، مما يسلط الضوء على مدى تأثير الأزمة السياسية المتفاقمة في فرنسا على الناخبين.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسستا إبسوس وإلاب للتلفزيون الفرنسي أن نسبة المشاركة النهائية في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية تراوحت بين 67.5 بالمئة و69.5 بالمئة.

وقال ماتيو جالارد مدير الأبحاث لدى إبسوس فرنسا إن التقديرات تشير إلى أن إقبال الناخبين الفرنسيين في الجولة الأولى من الانتخابات هو الأعلى منذ عام 1986.

لكن النظام الانتخابي قد يجعل من الصعب التوصل لتقدير دقيق لتوزيع مقاعد الجمعية الوطنية المؤلفة من 577 مقعدًا، ولن تُعرف النتيجة النهائية حتى نهاية التصويت في الجولة الثانية المقررة في السابع من يوليو.

شهدت فرنسا ثلاث فترات من “التعايش” عندما كان الرئيس والحكومة من معسكرين سياسيين متعارضين في فترة ما بعد الحرب. لكن لم تشهد أي منها أطرافا متنافسة على إدارة الدولة تتبنى وجهات نظر متباينة جذريا بهذا الشكل حيال قضايا عالمية.

وأشار بارديلا إلى أنه سيتحدى ماكرون فيما يتعلق بالقضايا العالمية، ويمكن أن تتحول فرنسا من واحدة من ركائز الاتحاد الأوروبي إلى شوكة في خاصرته وتطالب بخفض مساهمتها في موازنة التكتل وتتصادم مع بروكسل بشأن وظائف المفوضية الأوروبية وتتراجع عن دعوات ماكرون لتعزيز وحدة الاتحاد الأوروبي والتأكيد على الدفاع.

ومن شأن تحقيق حزب التجمع الوطني انتصارًا صريحًا أن يؤدي إلى حالة من الضبابية حيال موقف فرنسا من الحرب الروسية الأوكرانية، وللوبان تاريخ من الآراء المؤيدة لروسيا، وبينما يقول الحزب الآن إنه سيساعد أوكرانيا في الدفاع عن نفسها ضد الغزاة الروس، فقد وضع أيضا خطوطا حمراء مثل رفض تزويد كييف بصواريخ بعيدة المدى.

ويمكن انتخاب المرشحين في الجولة الأولى إذا فازوا بالأغلبية المطلقة من الأصوات في دائرتهم الانتخابية، لكن هذا أمر نادر.

وستحتاج معظم الدوائر الانتخابية إلى جولة ثانية تضم جميع المرشحين الذين حصلوا على أصوات ما لا يقل عن 12.5 بالمئة من الناخبين المسجلين في الجولة الأولى، ويفوز من يحصل على أعلى عدد من الأصوات.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. غادة عادل تتصدر التريند
  • كل ما تريد معرفته عن التهاب الكلى.. الأعراض والأسباب والعلاج
  • سيطرة اليمن المتطرف.. كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الفرنسية
  • يبدأ اليوم.. كل ما تريد معرفته عن قرار غلق المحلات 2024
  • لهذا السبب.. ياسمين عبدالعزيز تتصدر التريند
  • 6 أسئلة شائعة.. كل ما تريد معرفته عن التأشيرة الخليجية الموحدة
  • كل ما تريد معرفته عن القطار السياحي الفاخر "حارس النيل"
  • كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الفرنسية 2024 قبل ساعات من انطلاقها
  • كل ما تريد معرفته عن شقق فالي تاورز قبل بدء الحجز
  • "أحبك".. بهذه الكلمات ناهد السباعي تهنئ تامر حبيب بعيد ميلاده