الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الثلاثاء، تسجيل شكاوى ضد مرشحين استغلوا مواطنين لكسب أصواتهم وإحالة خروقاتهم إلى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وقال مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل، عبد الرحمن المنصوري، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "وردت الدائرة أكثر من شكوى بحق مرشحين عمدوا إلى استغلال المواطنين البسطاء عن طريق استدراجهم إلى مكاتبهم وإيهامهم بإصدار بطاقات كي كارد لهم".

وأضاف، أن "الدائرة اتخذت الإجراءات القانونية عن طريق إحالة خروقاتهم إلى الجهات المختصة وبمقدمتها الدائرة القانونية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، لاتخاذ الإجراءات المناسبة والقانونية بحق من يستغل المواطنين في قضية الانتخابات".

وخاطب المنصوري، المواطنين المتقدمين على الحماية الاجتماعية بالقول، إن "دورهم في الشمول سيأتي من دون أن يعرضوا أنفسهم إلى الابتزاز والاستغلال من قبل المعقبين والمرشحين"، مؤكداً أن "أبواب دوائر وزارة العمل مفتوحة، ويجب الذهاب إليها ومراجعتها وأخذ المعلومات الحقيقية والدقيقة من الجهات المختصة، بعيداً عن الاستغلال والابتزاز مقابل الأصوات".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الإمارات تعلن استهداف مقر سفيرها في السودان من خلال طائرة تابعة للجيش

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعربت الإمارات، الأحد، عن إدانتها الشديدة "للاعتداء الغاشم الذي استهدف مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم، من خلال طائرة تابعة للجيش السوداني".

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان، إن "الاعتداء أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى"، مطالبة الجيش بـ"تحمل المسؤولية كاملة عن هذا العمل الجبان"، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأضافت وزارة الخارجية أنها "ستقدم مذكرة احتجاج لكل من جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة، على هذا الاعتداء من قبل القوات المسلحة السودانية الذي يمثل انتهاكا صارخا للمبدأ الأساسي المتمثل في حرمة المباني الدبلوماسية".

 وشددت على "أهمية حماية المباني الدبلوماسية ومقرات منتسبي السفارات حسب الأعراف والمواثيق التي تحكم وتنظم العمل الدبلوماسي".

وأعربت الوزارة عن "استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي"، وفقا للبيان. 

مقالات مشابهة

  • الإمارات تعلن استهداف مقر سفيرها في السودان من خلال طائرة تابعة للجيش
  • المحتوى المحلي يحفز الاقتصاد الوطني ويرفع كفاءة المشروعات
  • وزارة التربية تعلن صدور الأوامر الوزارية الخاصة بتعيين الأوائل
  • مناقشة 9 شكاوى في لقاء المواطنين في كفر الشيخ
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في حل شكاوى المواطنين
  • التنمية الاجتماعية تطلق رابط تسجيل أيتام حرب غزة 2023-2024
  • محافظ القليوبية يوجه بتبسيط الإجراءات علي المواطنين في ملف التصالح
  • وزارة السياحة تعلن تسجيل المملكة نموًا بـ 656% في أعداد السياح الوافدين لأغراض الترفيه والعطلات في 2024 مقارنةً بعام 2019
  • محافظ بني سويف يتابع الإجراءات والحلول المنفذة بشأن شكاوى ومطالب المواطنين
  • تسجيل صوتي يفضح أطباء التحرش بالسيدات في الأقصر