أبين (عدن الغد) خاص:

أصدر الأمير - علي بن احمد بن عبدالله الفضلي توضيحاً هاماً للسلطات اليمنية وللرأي والعام بخصوص ما اسماه (تأميم ممتلكات الغير مستمر).

والذي جاء فيه:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

توضيح هام موجهه الى السلطات اليمنية والرأي العام

(تأميم ممتلكات الغير مستمر)

من المؤسف حقاً اننا في عشرينيات القرن الحادي والعشرون ولايزال استمرار قانون النهب في المحافظات الجنوبية مُشرع بموجب تشريع تأميم ممتلكات الغير سيء الصيت الذي صدر في حقبة الحكم الشمولي الاشتراكي في اليمن الجنوبية والذي ألغي في عهد الجمهورية اليمنية.

ان هذه الحالة العبثية لا يزال ينفذها عدد من مدراء عموم مكاتب حكومة الشرعية في المحافظات الجنوبية التي هي تحت سيطرة المجلس الانتقالي والذين يمارسون النهب المنظم تحت أكثر من حجة مستغلين الفراغ القانوني والأمني الناتج عن استمرار الحرب.

وفي آخر محاولة نهب حديثه لأراضي اسرتي آل فضل والعبدلي في محافظة أبين اطلعنا على خبر حول اجتماع بين مديري أوقاف أبين وأوقاف لحج يوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023م وكان موضوع الاجتماع حصر أراضي العبادل في محافظة أبين.

وعليه: - نرفع لجميع السلطات وفي مقدمتهم رئيس مجلس القيادة الرئاسي ورئيس مجلس الوزراء ورئيس المحكمة العليا والنائب العام الايضاح والتظلم التالي: -

 أولاً: نطالبكم بوقف العبث الذي يمارسه عدد من القيادات في محافظة أبين من تعدي على حقوق الآخرين ومنها اراضي أسرة آل فضل وتحت يافطة قوانين ملغية في تحد صارخ لكل الأعراف والتشريعات والأوامر الصادرة من النيابة والقضاء.

ثانياً: نضع أمام فخامتكم ومعاليكم أحد القضايا الحديثة التي يتم العمل على تنفيذ ها عبر هذا الاحتيال وسلب أرض منحت وقفاً مشروطا ً من ال فضل لأسرة العبادل، لزراعتها عند الحاجة حسب الشروط التالية: ومن الشروط عدم التنازل عنها للغير أو بيعها او بناء عليها مباني او حتى حفر فيها آبار مياه فقط تسقى عبر السيول الموسمية والأمطار وهذا الوقف خاص بين الأسرتين كان هدفه تبادل المنفعة عند حدوث جفاف في محافظة لحج آنذاك.

ثالثاً: إننا نستغرب من تدخل مكتبي الأوقاف والارشاد في محافظتي: لحج وأبين في أرض خاصة وليس عامة وليس لهم علاقة بها اطلاقاً.

رابعاً: ندعو رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي إلى التوجيه بوقف هذه التجاوزات ووقف العابثين في راس هرم السلطة المحلية محافظة ابين الذين تمادوا في الفساد.

خامسً: نناشد نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي في إعادة النظر في عدد من القيادات الانتهازية في محافظة أبين الذين تسلقوا وانخرطوا في المجلس الانتقالي مؤخرا، ان ذلك الانخراط فقط للاحتماء بالانتقالي والاستمرار في ممارسة الفساد مما يؤثر سلباً على علاقة الانتقالي في المحافظة.

ختاماً: إننا اذ ننوه الى ان اليمن يقع تحت الفصل السابع وان كل الإجراءات التعسفية التي يقوم بها الخارجون عن القانون الدولي سوف تسقط ونرفع قضايا على مرتكبيها أمام المحاكم الدولية في حالة عدم انصافنا محلياً.

والله ولي التوفيق والهداية.

 

الأمير - علي بن احمد بن عبدالله الفضلي

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: فی محافظة أبین رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

الكويت تمد الخطوط اليمنية بثلاث طائرات مدنية.. ما علاقة الحوثي؟

كشف رئيس مجلس القيادة الرئاسي الحاكم في اليمن، رشاد العليمي، مساء السبت، عن دعم كويتي للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات ومحركين، بعد أيام من احتجاز جماعة أنصار الله "الحوثي" أربع طائرات في مطار صنعاء.

وقال العليمي إن هذا الدعم من الكويت جاء بناء على رسالة سابقة له إلى أمير دولة الكويت"، معربا عن شكره وتقديره للأمير مشعل الأحمد الجابر وولي عهده وحكومته والشعب الكويتي الشقيق.

وعبر منصة "إكس" أكد رئيس المجلس الرئاسي اليمني: "إن هذا الدعم الكويتي الجديد يمثل إضافة مهمة إلى سجل حافل بمواقف دولة الكويت المشرفة، وتدخلاتها الإنسانية السخية في مختلف المراحل والظروف إلى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية، وحرصها المخلص على تحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام، والأمن والاستقرار، والتنمية".


وحسب الموقع الرسمي للعليمي فإن الحكومة الكويتية أبلغت اليوم الأحد، حكومة الجمهورية اليمنية، بصدور التوجيهات بالموافقة على طلب سابق من رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى أمير دولة الكويت، بشأن دعم إعادة تأهيل قطاع النقل الجوي عبر شركة الخطوط الجوية اليمنية.

وجاء في خطاب من وزارة الخارجية الكويتية إلى سفارة اليمن لدى دولة الكويت :"من منطلق العلاقات الأخوية وموقف دولة الكويت الداعم للأشقاء في اليمن فقد تمت الموافقة من قبل حكومة دولة الكويت على تقديم الدعم اللازم للجمهورية اليمنية من خلال منح عدد 3 طائرات و 2 محركات".

يأتي ذلك بعد أقل من أسبوع على احتجاز جماعة الحوثيين لثلاث طائرات تابعة لشركة "اليمنية" بعد وصولها إلى مطار صنعاء لنقل الحجاج العائدين من السعودية. 

مقالات مشابهة

  • الداعري: قواتنا المسلحة تخوض اليوم معركة وطنية في مواجهة الحوثيين
  • وزير الخارجية: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم
  • عضو الرئاسي اليمني سلطان العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد موقفها السياسي
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”
  • الكويت تمد الخطوط اليمنية بثلاث طائرات مدنية.. ما علاقة الحوثي؟
  • الكويت تدعم الخطوط اليمنية بثلاث طائرات ومحركين
  • تفاصيل دعم الكويت للخطوط الجوية اليمنية بـ 3 طائرات ومحركين
  • «القيادة الرئاسي» يدين اختطاف «الحوثيين» طائرات الخطوط اليمنية
  • قبائل أبين تجتمع في عدن وتمنح قوات الانتقالي مهلة للإفراج عن ”المقدم عشال”
  • تحذيرات مما يجري في مسقط .. المجلس الرئاسي ومواجهة التأسيس لحروب قادمة ومطالب بمكاشفة الشعب