شفق نيوز/ كشفت مفوضة الشؤون الداخلية بالاتحاد الأوروبي، إيلفا يوهانسون، يوم الثلاثاء، عن تتصاعد المخاوف من وقوع هجمات إرهابية على خلفية الحرب الدائرة في قطاع غزة، خصوصاً مع اقتراب موسم الأعياد المسيحية.

وقالت يوهانسون خلال مشاركتها في اجتماع وزراء الشؤون الداخلية لدول الاتحاد، المنعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل، إن الاتحاد الأوروبي يواجه حالياً خطراً إرهابياً متزايداً بسبب الحرب  الدائرة في غزة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأضافت "في ظل الحرب بين إسرائيل وحركة حماس والاستقطاب الذي تسببه في مجتمعنا، مع موسم الأعياد المقبل، هناك خطر كبير من وقوع هجمات إرهابية في الاتحاد الأوروبي".

وأشارت يوهانسون إلى الهجوم بسكين الذي وقع يوم السبت الماضي في باريس، حيث قُتِل سائح ألماني وأصيب شخصان، ولفتت إلى حوادث سابقة.

وأعلنت المفوضة "توفير 30 مليون يورو إضافية (32.4 مليون دولار) لحماية أماكن العبادة، على سبيل المثال".

ومن المقرر أن يبحث وزراء الاتحاد الأوروبي مسألة الأمن داخل التكتل على خلفية الحرب على غزة وأوكرانيا. كما يتضمن جدول الأعمال منطقة شنغن للتنقل الحر بدون تأشيرة داخل الاتحاد الأوروبي والتقدم المحرز في إصلاح إجراءات اللجوء والهجرة بالتكتل.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الاتحاد الاوروبي هجمات ارهابية حرب غزة الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات نيجيريا إلى 32 قتيلاً

أعلن نائب رئيس نيجيريا كاشيمشيتيما اليوم، عن ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات الانتحارية الأربعة التي وقعت يومي السبت والأحد الماضيين في ولاية "بورنو" بشمال شرق نيجيريا إلى 32 قتيلاً على الأقل.
وأوضح شيتيما في تصريحات أن عدداً من المصابين توفوا في المستشفيات الذي تم إدخالهم إليها متأثرين بإصاباتهم الخطيرة. وكانت حصيلة سابقة للهجمات أشارت إلى مقتل 18 شخصاً، وإصابة العشرات بعد إقدام أربع نساء على تنفيذ هجمات انتحارية في مناطق مختلفة.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر سليمان في المحيط الهادئلأسباب مجهولة.. اندلاع حريق في مبنى تاريخي غرب ألمانيا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انفجار بنيجيريا - مشاع إبداعي
ووفقًا لمصادر في الشرطة فقد تم إحباط هجمات أخرى كانت على وشك التنفيذ في هذه البلدة التي يبلغ عدد سكانها 300 ألف نسمة التي احتلتها جماعة "بوكو حرام" عام 2014 قبل أن يسيطر عليها الجيش النيجيري بمساعدة الجنود التشاديين عام 2015.الاتحاد الأفريقي يدينأدان الاتحاد الأفريقي بشدة التفجيرات الانتحارية التي هزت السبت الماضي مدينة غووزا بشمال شرق نيجيريا وخلفت 32 قتيلاً.
كما أدان رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد في بيان اليوم بشدة الهجمات الإرهابية التي استهدفت تجمعات في حفل زفاف وجنازة، إضافة إلى مستشفى في مايدوجوري بشمال نيجيريا.
وجدد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي رفض المنظمة الأفريقية القاطع لجميع أشكال التطرف العنيف والإرهاب وأعمال العنف ضد المدنيين الأبرياء، ودعا إلى اتخاذ إجراءات جماعية عاجلة لتعزيز منع تجنيد الأطفال لشن هجمات إرهابية.
وأكد فقي محمد، تضامن ودعم الاتحاد الأفريقي لجهود حكومة وشعب نيجيريا في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف بشكل فعال في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • معركة «النفس الأخير» لماكرون ضد اليمين المتطرف.. «الوحدة الأوروبية في خطر»
  • شركات تأمين قلقة من احتمال وقوع هجمات واختراق للذكاء الاصطناعي في أولمبياد باريس
  • إيطاليا: زيارة رئيس وزراء المجر لموسكو ليست في الوقت المناسب
  • تعرف على رئيس وزراء بريطانيا الجديد كير ستارمر
  • رئيس وزراء المجر يصل موسكو وحالة غضب داخل الاتحاد الأوروبي
  • أوروبا تدرس تصنيف الحرس الثوري الإيراني كجماعة إرهابية
  • بعد هجمات ضد مدنيين.. الجيش النيجيري ينصب كمين لمجموعة إرهابية
  • دراسة: أغلب الأوربيين يساورهم الشك في قدرة أوكرانيا على هزيمة روسيا في الحرب
  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • نائب رئيس وزراء مولدوفا: نقترب من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي