صفا

أكدت لجنة المتابعة للقوى الإسلامية والوطنية انّ كل محاولات تهجير الشعب الفلسطيني في نكبة جديدة ستبوء بالفشل, وأن الاحتلال سيندحر ويهزم وهو يجرّ ذيول الخزي والعار.

وحذرت القوى الإسلامية والوطنية من أي تساوق عربي وغربي مع مخططات الاحتلال لتصفية القضية الفلسطينية بأي شكل من الأشكال، مؤكدةّ أن إدارة غزة والقرار الوطني هو شأن فلسطيني داخلي لا يسمح بالتدخل فيه جملة وتفصيلًا.

وشددت على ان الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية والقوى الغربية والحكومات الصامتة تتحمّل المسؤولية الكاملة عن حرب الإبادة الجماعية والكوارث الإنسانية التي يندى لها جبين البشرية جمعاء.

وعن ادعاءات الاحتلال بوجود مناطق آمنة في قطاع غزة, علّقت " لقد أثبت الاحتلال الصهيوني وشريكته الإدارة الأمريكية كذب إدعاءاتهم بوجود مناطق آمنة في جنوب قطاع غزة حيث إن الاحتلال يستهدف النازحين المدنيين بالقتل والتهجير".

ولفتت الى استهداف قوات الاحتلال المباشر لمراكز الايواء والمستشفيات والمراكز والمدارس والمؤسسات المدنية في كل أنحاء قطاع غزة ولا زال يواصل عدوانه على كل شبر من أرض قطاع غزة.

وأكدت على أنّ بسالة مقاومتنا وثبات وصمود شعبنا ستتحطم عليه كل مؤامرات الاحتلال والأمريكان والمتواطئين على حدٍ سواء.

ودعت جماهير الشعب الفلسطيني والأمة العربية وكل مناصري القضية الفلسطينية للنفير العام وتوسيع دائرة الاشتباك المتواصل على الحدود والمدن والعواصم والسفارات الصهيونية والأمريكية والغربية المساندة للاحتلال حتى فتح المعابر وإنقاذ غزة من الكوارث الإنسانية ووقف فوري شامل لحرب الإبادة الجماعية فورًا.

وتوجهت بالتحية "لشعبنا الأبي الصامد العصي على الانكسار ولشهدائنا الأكرم منا جميعًا وللجرحى الأبطال".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية

استقبل الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الخميس، بمشيخة الأزهر، السيدة إيسيت رومان مالدونادو، سفيرة الدومينيكان لدى القاهرة.

شيخ الأزهر يكرم الطلاب الفائزين في المسابقة الدولية لكلية الجراحين الملكية بإنجلترا شيخ الأزهر: العدوان على غزة ولبنان فضح المجتمع الدولي

وأعرب الإمام الأكبر عن تقدير الأزهر الشريف لموقف جمهورية الدومينيكان المنصف والداعم لحقوق الفلسطينيين الأبرياء، وتصويتها لصالح العضوية الكاملة لدولة فلسطين بالأمم المتحدة في اجتماع الجمعية العامة الأخير، ورفضها العدوان الظالم على غزة، مشيرًا إلى ضرورة تكثيف الضغط الدولي من أجل الوقف الفوري للعدوان على غزة ولبنان، ومحاسبة مرتكبيه.

تخصيص عددٍ من المنح الدراسية لأبناء المسلمين في الدومينيكان للدراسة في الأزهر

وقرَّر الإمام الأكبر تخصيص عددٍ من المنح الدراسية لأبناء المسلمين في الدومينيكان للدراسة في الأزهر، تقديرًا لموقفهم الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، واستضافة أئمة الدومينيكان لتدريبهم في أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ؛ لصقل مهاراتهم في التعامل مع مختلف القضايا المعاصرة، واستعداد الأزهر لإنشاء مركزٍ لتعليم اللغة العربية في الدومينيكان.  

من جانبها، أكَّدت سفيرة الدومينيكان تقدير بلادها لجهود شيخ الأزهر في نشر السلام العالمي ونشر ثقافة الأخوَّة والتسامح، مشيرةً إلى أن الدومينيكان تسعى لنشر قيم التسامح والإخاء، ولديهم عدد كبير من المساجد، ويتمتع المواطنون المسلمون بكامل حقوقهم، وأنَّ جمهورية الدومينيكان حرصت على مجابهة ظاهرة الإسلاموفوبيا، وساندت قرار تخصيص يومٍ عالميٍّ لمجابهة الإسلاموفوبيا والعداء تجاه المسلمين ضمن الأيام المعتمدة لدى الأمم المتحدة، وحرص بلادها على المشاركة بشكلٍ دوريٍّ وفعَّال في اللقاءات والمؤتمرات التي تدعو لحوار الأديان.

مقالات مشابهة

  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية