RT Arabic:
2024-06-27@12:43:22 GMT

"كتائب القسام" تنشر فيديو لرصد خيام القوات الإسرائيلية قبل تفجيرها

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

'كتائب القسام' تنشر فيديو لرصد خيام القوات الإسرائيلية قبل تفجيرها

‍‍‍‍‍‍

نشرت "كتائب عزالدين القسام" مقطع فيديو يظهر عملية رصد مجموعة من الخيام وداخلها عدد من الجنود الإسرائيليين قبل أن تزرع حولها عبوات ناسفة وتقوم بتفجيرها.

لحظة بلحظة.. تطورات الحرب في غزة "فايننشال تايمز": شبكة أنفاق حماس بغزة أكبر من شبكة قطار أنفاق لندن "القسام" تعلن قتل 10 جنود إسرائيليين من مسافة صفر شرق خانيونس

وقالت "كتائب عزالدين القسام" إن العملية مكّنت من تفجير العبوات الناسفة وسط القوات التي كانت متواجدة في المكان في منطقة جحر الديك شرق المنطقة الوسطى.

 

كذلك أعلنت مساء اليوم الثلاثاء، قتل 10 جنود إسرائيليين من مسافة صفر على محور شرق مدينة خانيونس في قطاع غزة.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 5 من عسكرييه جراء المعارك الدائرة في القطاع في آخر 24 ساعة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تعرف على صاروخ “السهم الأحمر” الذي استخدمته كتائب القسام برفح

#سواليف

في تطور هو الأول من نوعه منذ بداية #الحرب_الإسرائيلية على #غزة، كشفت #كتائب_القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية ( #حماس )، عن استخدام #صاروخ صيني موجه، يدعى ” #السهم_الأحمر ” في استهداف آلية عسكرية إسرائيلية.

وبثت كتائب القسام، اليوم الاثنين، مشاهد لاستهداف آلية هندسية من نوع ” #أوفك” بصاروخ موجه “السهم الأحمر” غرب منطقة تل زعرب بمدينة #رفح جنوب قطاع #غزة.

✅ الدفعة الجديدة من الأسلحة.
✅ تفحموا وتحولوا لاشلاء.

عاجل… ورد للتو…
???? القسام تستهدف قوات العدو في تل الزعتر عند السياج الحدودي مع مصر بصاروخ "السهم الأحمر".
???? والذي يدخل الخدمة لأول مرة منذ بداية الحرب.

اللَّهُمَّ أَبْرِمْ لِهَذِهِ الْأُمَّةِ أَمْرًا رَشدًا
????… pic.twitter.com/jXYbx33EhC

مقالات ذات صلة حماس تؤكد: هذه شروطنا.. ومستعدون لبدء مفاوضات جادة في حال التزم نتنياهو بمبادئ بايدن 2024/06/24 — مَحْمُودْ سَالِمْ الْجِنْدِي (@DrMahmoudSalemE) June 24, 2024

والسهم الأحمر صاروخ من الجيل الثاني من الصواريخ المضادة للدبابات، وهو من فئة الصواريخ التي يتم التحكم بها بطريقة سلكية بصرية.

يتكون صاروخ السهم الأحمر من المقذوف المضاد للدروع، والمكون من رأس حربي، وصاروخ دفع بالوقود الصلب، ووحدة تحكم مرتبطة بمنصة الإطلاق عبر سلك، من أجل توجيهه إلى الهدف بصورة بصرية.

ويمتلك قدرة عالية على إصابة الأهداف من مسافات تتراوح بين 3 و4 كيلومترات، ويعد أحد أهم نُظم الصواريخ التي يعتمد عليها جيش التحرير الشعبي الصيني منذ أواخر الثمانينيات.

وتم تصنيع الصاروخ عام 1980، واستُخدم في حرب البوسنة والهرسك وفي المعارك التي تلت الثورة السورية، ويزن 25 كيلوغراما، ويتم إطلاق الصاروخ من الأرض، ويمكن أيضا إطلاقه عبر مركبات قتالية أو طائرات هليكوبتر هجومية.

وفي تقرير سابق نشره موقع سبوتنيك عام 2021، أنتجت الصناعة العسكرية الصينية عدة أنواع من أنظمة الصواريخ المحمولة المضادة للدبابات من الجيل الثالث، ومنها صواريخ تشبه نظيرتها الأميركية “إف جي إم 148 جافيلين”.

كتائب القسام تنشر صورا لما قالت إنها لاستهداف آلية هندسية من نوع "أوفك" بصاروخ موجه "السهم الأحمر" واستهداف قوات النجدة بمنظومة الصواريخ "رجوم" غرب منطقة تل زعرب في مدينة رفح جنوب القطاع#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/YIP7DxSaFk

— قناة الجزيرة (@AJArabic) June 24, 2024

إضافة نوعية

ووفقا للخبير العسكري العقيد الركن حاتم الفلاحي، فإن صاروخ “السهم الأحمر”، الذي قالت المقاومة إنه دخل الخدمة مؤخرا، يمثل إضافة نوعية، لأنه يساعد على ضرب آليات ومدرعات من مسافة تصل إلى 4 كيلومترات.

وأضاف الفلاحي، في تحليل للمشهد العسكري في قطاع غزة، أن هذا النوع من الصواريخ يمتلك قدرة عالية على ضرب الآليات والمدرعات.

ورجح الفلاحي أن يكون الكشف عن هذا الصاروخ مؤشرا على امتلاك المقاومة مزيدا من الأسلحة القادرة على ضرب المدرعات، قائلا إن التوقيت يعكس إستراتيجية المقاومة لضرب القِطع العسكرية من مسافات بعيدة.

وقال الفلاحي إن عملية اليوم تؤكد أن الواقع مختلف تماما عما يقوله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وتدحض حديث قادة جيش الاحتلال عن دنو إعلان النصر على كتائب القسام.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تقصف مقر قيادة الاحتلال في نتساريم
  • كتائب القسام: استهدفنا قيادة العدو في محور نتساريم بصواريخ رجوم
  • "حفر نفق وتجهيز ألغام وتفجيرها".. حماس تبث لقطات من استهدافها لـ "ميركافا" إسرائيلية
  • "حفر نفق وتجهيز ألغام وتفجيرها".."القسام" تبث لقطات من استهدافها لـ"ميركافا" إسرائيلية (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة جنود إسرائيليين في هجوم جوي لحزب الله
  • تعرف على صاروخ “السهم الأحمر” الذي استخدمته كتائب القسام برفح
  • القسام تستهدف آلية هندسية إسرائيلية بصاروخ “السهم الأحمر” (فيديو)
  • القسام تستهدف آلية هندسية إسرائيلية بصاروخ "السهم الأحمر" (فيديو)
  • بـ «السهم الأحمر».. القسام تستهدف آلية هندسية من طراز «أوفك» بصاروخ موجه | فيديو
  • بعد فيديو ربط فلسطيني بمركبة.. أغرب تبرير من جنود إسرائيليين