نشر موقع “صدى البلد”، عددًا من الأخبار المهمة في مجالي المرأة والصحة خلال الساعات الماضية، حيث تم التطرق إلى أهم الموضوعات التي أثارت الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وشهدت اهتمامًا من قبل مُتابعي السوشيال ميديا، ونعرض أبرزها فيما يلي:

 

نشرة المرأة والصحة

طبيب يحذر من خطأ كبير ترتكبه الأمهات مع الأطفال في الشتاء

حذر  الدكتور محمد شبيب استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة من تعامل الأمهات مع الأطفال خاصة فيما يتعلق بملابس الشتاء.

.وقال عبر صفحته الشخصية علي فيسبوك  : الأمهات بيحققوا أرقاما قياسية هذه الأيام في عدد قطع الملابس التي يرتديها  الطفل.

 

احترس| 6 أمراض شائعة تصيب العين في الشتاء.. أبرزها الجفاف

جفاف العين من أكثر المشاكل انتشارًا خلال فصل الشتاء، وبالتالي قد يعاني البعض من خلل في تركيبة الدمع الذي تفرزه العين، حيث تزداد نسبة الجفاف في الشتاء بسبب ضعف كمية إفراز العين للدمع، نتيحة الهواء البارد الذي يتسبب في زيادة فرص الإصابة بجفاف العين.

 

أطعمة تصبح خطرا على الصحة في حالة وضعها في الثلاجة

يضع كثيرون الطّعام والمأكولات في الثلاجة عادةً بهدف حفظ جودتها وتمديد فترة صلاحيّتها، لكنهم يلاحظون بعد مدّة تغيّر مذاق الطّعام المثلّج أو وجود فطريّات خطرة عليه و من المعروف أنّ تجميد الأطعمة يساعد على المحافظة عليها ولكنّ هذه الطّريقة وفقاً لموقع Cookedandloved ، ليست الطريقة الصحيحة لتخزين والاحتفاظ لجميع الأطعمة، فتجميد بعض المنتجات قد لا يؤدي فقط الضرر بها بل إلى المذاق والملمس، ولكن أيضاً إلى تعريض صحّة متناولها للخطر.

 

7 أشخاص ممنوعين من لقاح الإنفلونزا الموسمية.. اعرفهم

تعتبر الإنفلونزا الموسمية عَدوى تصيب الأنف والحنجرة والرئتين، وأجزاء من الجهاز التنفسي، وهي تحدث بسبب الإصابة بأحد الفيروسات.

 

بالأسود اللامع.. فاطمة البنوي تتألق في مهرجان البحر الاحمر بهذه الإطلالة

شاركت الفنانة السعودية فاطمة البنوي متابعيها صورا جديدة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للصور والفيديوهات إنستجرام، من مشاركتها في فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثالثة، وظهرت فيها بإطلالة أنيقة ومختلفة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المرأة والصحة نشرة المرأة والصحة الاطفال الشتاء العين الثلاجة لقاح الأنفلونزا الموسمية فاطمة البنوي فی الشتاء

إقرأ أيضاً:

استشاري يحذر: أمراض القلب تهدد صحة الدماغ وتصيب بالخرف

كشف استشاري القلب، الدكتور علاء الغمراوي، عن تفاصيل دراسة تؤكد أن أمراض القلب تهدد صحة الدماغ وتصيب بالخرف، موضحاً العلاقة بين أحد أبرز أمراض الجهاز الدوري والقلب، مثل تصلب الشرايين على سبيل المثال، وضعف الذاكرة.

فيتامينات مهمة لتقليل أمراض القلب وإزالة الترسبات في الشرايين كيف يتغير لون اللسان في أمراض القلب والأعضاء الأخرى؟ صحة القلب والأوعية لها تأثير كبير على الذاكرة والمخ

وتابع «الغمراوي»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، والمُذاع على شاشتي القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وهالة الحملاوي، أنَّ صحة القلب والأوعية لها تأثير كبير على الذاكرة والمخ لأن الشرايين التي تغذي الدماغ تتأثر.

ارتفاع ضغط الدم ضرورية لسلامة القلب

وأكد أنه لابد من تجنب عوامل الخطورة مثل ارتفاع ضغط الدم ضرورية لسلامة القلب، مشدداً على أن الوقاية من أمراض القلب أحد أبرز أهداف منظمة الصحة العالمية ووزراء الصحة على مستوى العالم ومصر مثلها مثل بقية العالم تتجه حالياً لتبني الأسلوب الوقائي بالحفاظ على صحة الفرد قبل حدوث المرض وكيفية عيش المرء بقلب سليم، فالوقاية هي «العلاج».
 

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: نقص الوقود يشكل خطراً كارثياً على النظام الصحي في قطاع غزة
  • حسام موافى يحذر من التدخل الجراحي في حالة الإصابة بسرطان القولون.. فيديو
  • استشاري يحذر: أمراض القلب تهدد صحة الدماغ وتصيب بالخرف
  • طبيب يحذر من أمراض القلب.. تهدد صحة الدماغ وتصيب بالخرف
  • طبيب يكشف خدع الكولاجين الغذائية وتأثيرها على الصحة العامة
  • وزير الصحة لـ «حقائق وأسرار»: توجيهات رئاسية بالإنفاق على التعليم والصحة بشكل لائق
  • كاتب صحفي: تحديات كبيرة تواجه الحكومة في ملفات التعليم والصحة والنقل
  • تنفيذي شبوة يشيد بدعم الإمارات لقطاعي الأمن والصحة
  • العنف الاسري يتطلب تغيير الثقافة الاجتماعية مع الردع القانوني و تغيير المناهج
  • حدث ليلا.. تفشي بكتيريا مميتة بمستشفى إسرائيلي والصحة العالمية تحذر من مرض خطير