جريدة الوطن:
2024-07-01@06:04:29 GMT

فعالية لتعزيز ونشر الوعي بصحة الشباب واليافعين

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

مسقط ـ الوطن:

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط، ممثلة في مركز الموالح الشمالية الصحي بالتعاون مع عدد من الجهات فعالية توعوية حول صحة الشباب واليافعين وذلك في الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا بالسيب تحت رعاية صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد بحضور عدد من المسؤولين بالمديرية.

استهدفت الفعالية فئة الشباب واليافعين من طلبة الكلية ومن طلبة المدارس بولاية السيب وهدفت إلى تعزيز نشر الوعي الصحي حول الصحة النفسية والحرص من الابتزاز الإلكتروني والابتعاد عن التدخين والمؤثرات العقلية وآثارها .
وقد بدأت الفعالية بكلمة للدكتورة فتحية بنت ثابت الشريقية رئيسة مركز الموالح الشمالية قالت فيها إن الصحة النفسية هي حالة من الرفاه النفسي تمكن الشخص من مواجهة ضغوط الحياة وتحقيق امكانياته والتعلم والعمل بشكل جيد وهي جزء لا يتجزء من الصحة والرفاه. بعدها قدمت حنان بنت سيف السمرية الممرضة القانونية من مستشفى المسرة محاضرة حول الصحة النفسية ركزت فيها على أهمية المحافظة عليها . واستعرض أحمد الزدحالي المتعافي من الإدمان تجربته الشخصية مع الادمان قائلا بأن المدمن على المخدرات يعيش فترة حرجة صعبة تمتد آثارها لتلحق أضرار اجتماعية واقتصادية وأنه يجب الابتعاد عن رفقاء السوء.
وقدمت الممرضتان القانونيتان أمينه سالم ناصر البطاشيي وسماح سهيل عبيد البطاشية من مستشفى المسرة محاضرة تدريبية حول أساليب كيفية التعامل مع الحالات العدائية. وقدم الشيخ سالم بن علي النعماني محاضرة دينية تركزت حول كيفية حفظ النفس وصيانتها من مقاصد الشريعة الإسلامية وأنه يجب حماية النفس من كل مسسببات المهالك والأضرار . واختتم محمد بن سعيد الربيعي ناشط اجتماعي بمحاضرة حول خطورة الابتزاز الإلكتروني وآنتشاره الواسع في وسائل التواصل المعرض المصاحب الذي احتوى على صور ونماذج لأنواع المخدرات وبعض المجسمات التوعوية عن المخدرات واضرارها على جسد الإنسان.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

استشاري: الدولة اهتمت كثيرا بصحة المواطن منذ ٣٠ يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة، إن الدولة المصرية اهتمت كثيرا بصحة المواطن منذ ٣٠ يونيو، لافتا الى أن اعتماد منشآت طبية كليا أو جزئيا طبقا لمعايير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية يعني أن هذه المنشآت صالحة تماما لتقديم خدمات صحية للمواطن بدرجة جودة عالية وبآليات ينتفع منها بشكل مباشر، وضمان فعاليتها وتأثيرها على صحة المواطن.

وأضاف "حتة"، خلال مداخلة عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن الدولة تتجه لضم بعض المستشفيات والمراكز الخاصة لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وتعتمد على حصولها على الجودة في تقديم الرعاية الصحية، وهذا ما يؤدي لتوسيع الأماكن التي يمكن للمواطن استخدامها في مجال الصحة.

وأشار استشاري الصحة العامة، إلى أن الدولة انتبهت لاحتياج قطاع الصحة للاهتمام الكبير، وضرورة التفكير خارج الصندوق من خلال الاكتشاف المبكر للأمراض التي يمكن حماية المواطن من مضاعفاتها، مثل حملة القضاء على فيروس سي وغيرها من المبادرات الرئاسية.

مقالات مشابهة

  • 700 طالب ينخطرون في برنامج "الانضباط العسكري" بظفار ضمن جهود تنمية الوعي وغرس القيم الأصيلة
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية Safertogether لدعم الصحة النفسية (صور)
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية «Safertogether» لدعم الصحة النفسية
  • “الحرس الوطني” يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • «الحرس الوطني» يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي المجتمعي بثقافة الأمن والسلامة
  • علاقة الاكتئاب بصحة الأمعاء
  • حلقة عمل تناقش الكشف المبكر عن حمى الضنك بصلالة
  • ما علاقة الاكتئاب بصحة الأمعاء؟
  • استشاري: الدولة اهتمت كثيرا بصحة المواطن منذ ٣٠ يونيو