أكدت رئيسة المجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم الدكتورة موضي الحمود الحرص على استقطاب الخبرات الأكاديمية المتميزة، مشيرة إلى أن الجامعة واحة أكاديمية حديثة العهد ومتطورة البرامج.
جاء ذلك في كلمة ألقتها الحمود على هامش جولة ميدانية للجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد في مجلس الأمة الكويتي للجامعة، اليوم الثلاثاء، للوقوف على آلية سير العمل فيها ونظام الدراسة خلال سنتها الأولى وذلك في الحرم الجامعي بمنطقة الخالدية.


وأكدت الحمود أن جامعة (عبدالله السالم) بصدد تأسيس الكلية الرابعة التابعة لها وهي كلية الطب والصحة، مشيرة إلى أن الجامعة بفضل جهود أعضاء مجلسها التأسيسي قبلت أول دفعة طلابية لها بعد مرور عامين على صدور مرسوم إنشائها.
وبينت أن الجامعة تعد صرحا أكاديميا يضم مراكز بحثية متخصصة وتخصصات تقنية حديثة متناسبة مع متطلبات سوق العمل واحتياجاته.

دعم اللجنة التعليمية
من جانبه أكد رئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد بمجلس الأمة الكويتي حمد العليان في كلمة مماثلة على دعم اللجنة لأعضاء المجلس التأسيسي للجامعة لتحقيق المزيد من التقدم بما يصب بمصلحة الطلبة والطالبات.
وأعرب العليان عن شكره للجامعة على دعوتهم لزيارتها للاطلاع على الخطة الاستراتيجية والبرامج التي قدمتها منذ بدء التشغيل الفعلي علاوة على الاطلاع على برامجها المستقبلية الجاري العمل بها.
من جهته بين مقرر لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد فهد المسعود في كلمة مماثلة أن هذه الزيارة تهدف للاطلاع على استراتيجية عمل الجامعة ورؤيتها وبرامجها الأكاديمية ودورها في تنويع سوق العمل الكويتي.
وعبر المسعود عن أمله في أن تقدم الجامعة نقلة نوعية متفردة في مجال الأبحاث العلمية وبرامجها التخصصية.
بدوره قال عضو لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد الدكتور فلاح الهاجري في كلمته إن اللجنة تعمل على تسخير كافة جهودها عبر التواصل المستمر مع الجهات المعنية لخدمة الجامعات الحكومية بما يحقق رفعة وخدمة التعليم في الكويت.
وأشار الهاجري إلى الأمل باستكمال جامعة عبدالله السالم لبرامجها الأكاديمية الجاري العمل عليها واستحداثها في السنوات القادمة.
من جانبهم قدم كل من عضو مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبدالله السالم والقائم بأعمال نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية والتقييم الدكتور علي المطيري وعضو مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبدالله السالم والقائم بأعمال نائب مدير الجامعة للتخطيط والتميز المؤسسي الدكتور فواز العنزي عرضا مرئيا للخطة الاستراتيجية والإطار الأكاديمي للبرامج التعليمية في الجامعة وعمل المكتبة الالكترونية.
يذكر ان جامعة عبدالله السالم الحكومية تعد جامعة من الجيل الرابع القائمة على التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي وقامت بتطوير برامجها العلمية بهدف تخريج كوادر وطنية مؤهلة لسوق العمل.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: جامعة عبدالله السالم

إقرأ أيضاً:

مستشار وزير التعليم العالي يشهد معسكر طلابي بجامعة أسوان

نظمت كلية علوم الرياضة بجامعة أسوان معسكر الطلاب ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"، تحت رعاية الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، القائم بأعمال رئيس الجامعة.

شهد المعسكر الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية و مدير معهد إعداد القادة، والدكتور عادل مكي، عميد الكلية، إلى جانب عدد من قيادات الجامعة وممثلي المجتمع المدني.

بدء فعاليات معسكر جامعة أسوان 

وبدأت الفعاليات بعزف السلام الوطني وسط حضور كثيف من طلاب الكلية.

قال الدكتور لؤي سعد الدين،  إن هذه الفعاليات والأنشطة الرياضية والطلابية تأتي في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري". ويهدف المعسكر إلى تطوير قدرات نخبة من طلابنا لبناء شخصية الطالب المصري، من خلال تزويدهم بمهارات حياتية، رياضية، فنية، ثقافية، اجتماعية، واقتصادية. وذلك لتحقيق أهداف مبادرة "بداية جديدة".

أضاف الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم الجديد للأنشطة الطلابية، أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بالشباب، مما أدى إلى انطلاق العديد من الفعاليات والأنشطة الطلابية في الجامعات. وتعتبر جامعة أسوان واحدة من الجامعات الحيوية بفضل موقعها الجغرافي وتنوع كلياتها، مما يسهم في تنظيم العديد من الندوات والمؤتمرات الدولية والإقليمية التي تهدف إلى بناء الشخصية المصرية.

وأوضح الدكتور عادل مكي أن الكلية تعمل على ترجمة خطة الأنشطة الطلابية إلى واقع ملموس، مشيراً إلى جهود الكلية السابقة في تنفيذ مبادرة "الرياضة أمن قومي"، وتطلعها المستقبلي لجعل الرياضة أسلوب حياة.

يذكر أن هذا المعسكر يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنظمها الجامعة لدعم المبادرة الرئاسية وتعزيز دور الشباب في المجتمع المصري.

مقالات مشابهة

  • 10.5 مليار جنيه تكلفة إنشاءات وتجهيزات جامعة الملك سلمان الدولية
  • بيان من نقابة المدارس الأكاديمية الخاصة.. هل أوقفت التعليم؟
  • شاهد| الخليج يعبر الخلود بهدف ” السالم”
  • تقدم غير مسبوق لمؤسسات التعليم العالي في سيناء
  • بهدف السالم.. الخليج يفوز على الخلود في الدوري السعودي للمحترفين
  • في ذكرى انتصارات أكتوبر.. منظومة التعليم العالي تشهد تقدمًا غير مسبوق بسيناء ومدن القناة
  • تنفيذ مشروعات لـ«التعليم العالي» في سيناء ومدن القناة بـ23 مليار جنيه
  • مدير الكلية البحرية: نبارك لخريجي الدفعة 75 بعد اجتيازهم الدراسة الأكاديمية
  • مستشار وزير التعليم العالي يشهد معسكر طلابي بجامعة أسوان
  • الملتقى الصناعي بصحار يستعرض مجالات الشراكة الأكاديمية والبحثية