حماة-سانا

بلغت المساحات المزروعة بمحصول القمح في الأراضي الواقعة تحت إشراف عمل الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب حتى تاريخه 6650 هكتاراً.

وأوضح مدير الثروة النباتية في الهيئة المهندس وفيق زروف لمراسل سانا أنه تمت زراعة 6433 هكتار قمح في الأراضي المروية مقابل 227 هكتاراً في الأراضي البعلية، وذلك في مختلف أقسام الهيئة تطبيقاً للخطة الزراعية للموسم الحالي والبالغة 55542 هكتاراً.

وتوقع زروف ازدياد عمليات الزراعة خلال الشهر الجاري وخاصة في الأراضي البعلية وذلك بعد الهطولات المطرية الجيدة التي شهدتها المحافظة مؤخراً، مشيراً إلى استمرار توزيع مادة المحروقات اللازمة لعمليات حراثة الأراضي المرخصة لزراعة القمح هذا الموسم.

يذكر أن فروع المصرف الزراعي بحماة بدأت مطلع الأسبوع الحالي بتوزيع مادة السماد على مزارعي القمح بالمحافظة.

سالم الحسين

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: فی الأراضی

إقرأ أيضاً:

كان في مستشفى العباسية.. عامل يسكب على نفسه "مية نار" بورشة نحاس

شهدت إحدى ورش النحاس في محافظة القاهرة واقعة إقدام عامل بالتخلص من نفسة بعد أن سكبر على نفسة مادة كيميائية خطرة “مية نار” في منطقة الأميرية بعد إصابة بحالة نفسية منذ فترة طويلة. 

كان بيؤدي عمله.. وفاة عامل بشركة كهرباء بعد سقوطه من أعلى العمود حكم مشدد بحق عاطلين مُدانين بإنهاء حياة عامل في الزاوية الحمراء إنتشال جثة عامل غرق بنهر النيل في دار السلام مصرع عامل في حادث تصادم سيارة بتروسيكل بصحراوي سوهاج الغربي تأجيل محاكمة عامل بتهمة الاتجار في النقد الأجنبى

بداية الواقعة عندما تلقى قسم شرطة الأميرية بلاغًا من مستشفى “حروق أهل مصر” بوصول شاب عمره 25 سنة، عاطل، مُصاب بحروق من الدرجة الثالثة وقرحة بقرنية العين اليمنى، إثر سقوط مادة النيكل الخام عليه بأحد ورش النحاس الكائنة بالطابق الأرضي بالعقار محل سكنه.

 

وبإجراء التحريات الأولية وبسؤال شقيقته قررت بأنه بعد توجهه صباح اليوم للورشة محل البلاغ وطلب من العامل المتواجد بها إحضار شاي له، وعند خروج العامل من الورشة سكب الشاب بعضًا من مادة كيمائية "ماء نار" خاصة بمعدات عمل بالورشة على وجهه، ونتج عن ذلك إصابته.

 

وأشارت شقيقة الشاب بأن شقيقها كان يعاني من أمراض نفسية منذ 3 سنوات وسبق حجزه بمستشفى العباسية للأمراض النفسية، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة مباشرة التحقيقات.

 

مقالات مشابهة

  • القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بجدة
  • القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة تقبض على شخص لترويجه 61 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر
  • «زراعة النواب»: تحديد سعر استرشادي لتوريد القمح بـ2200 جنيه «خطوة مهمة»
  • زراعة النواب: تحديد سعر استرشادي لتوريد القمح بـ 2200 جنيه يشجع المزارعين على زراعته
  • زراعة النواب: تحديد سعر توريد القمح يشجع المزارعين على التوسع في زراعته
  • كان في مستشفى العباسية.. عامل يسكب على نفسه "مية نار" بورشة نحاس
  • «زراعة الشيوخ»: تحديد 2200 جنيه لأردب القمح يضمن ربحا مناسبا للفلاحين
  • رئيس زراعة الشيوخ: تحديد سعر استرشادى للقمح يضمن تحقيق ربح مناسب للمزارعين
  • رئيس زراعة الشيوخ: تحديد سعر استرشادى للقمح يضمن تحقيق ربح مناسب للم
  • وكيل «زراعة كفر الشيخ» يكرَّم مزارعا لحصوله على أعلى إنتاجية بمحصول القمح في 2024