مسقط ـ الوطن:

عقدت صباح أمس بفندق جراند حياة ـ مسقط، حلقة عمل حول (إدارة المخاطر في قطاع الرعاية الصحية في سلطنة عمان)، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية رئيس القطاع الصحي في سجل المخاطر الوطني، بتنظيم قطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة بمركز إدارة الحالات الطارئة بوزارة الصحة، بمشاركة أعضاء القطاع الصحي في السجل الوطني للمخاطر، بالإضافة لعدد من ممثلي قطاع المخاطر الصحية من مختلف الجهات الحكومية.


هدفت حلقة العمل إلى تعريف المشاركين بآليات وأساليب تحديد المخاطر وتقييمها، التعرف على بعض التجارب في مجال إدارة المخاطر والاستفادة منها وكيفية تطبيقها على مستوى وزارة الصحة والقطاع الصحي، كذلك مراجعة بطاقات المخاطر وإعادة تقييمها والتأكيد على أهمية إدارة المخاطر في العالم المتسارع. افتتحت الحلقة بكلمة للدكتور محمد البوصافي مدير قطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة بمركز إدارة الحالات الطارئة بوزارة الصحة قال فيها: يُعد هذا الاجتماع الثالث بعدما تُطرق في الاجتماعات السابقة إلى التعريف بالقطاع وسجل المخاطر الوطنية، بالإضافة إلى مراجعة المخاطر مثل: خطر الأمراض المنقولة عن طريق الحشرات مثل حمى الضنك والجهود الوطنية التي بذلت للتقليل من آثار هذا الخطر. مؤكدًا بأن إدارة المخاطر ليست مجرد عملية لتقليل المخاطر السلبية بل تشمل أيضًا استغلال الفرص والمخاطر الإيجابية، كما أنها تساهم في تحسين أداء المشاريع والأنشطة وتعزز قدرة مؤسسات الرعاية الصحية على التكيف مع التحديات المتغيرة إذا نفُذت بشكل صحيح. ناقشت الحلقة الترصد المبني على الحدث، منهجية إدارة المخاطر في القطاع الصحي، إدارة المخاطر المؤسسية لوزارة التربية والتعليم، وبطاقات المخاطر الصحية بسجل المخاطر الوطنية كبطاقة الأوبئة البشرية وبطاقة الأمراض المنوقلة بالنواقل وبطاقة البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية وبطاقة الأوبئة الحيوانية والنباتية.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: إدارة المخاطر فی

إقرأ أيضاً:

بنك مسقط ينظم حلقة عمل لتسليط الضوء على مستجدات أسواق المال العالمية

 

مسقط- الرؤية

نظّم بنك مسقط- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان- حلقة عمل تسلط الضوء على أسواق المال العالمية، بحضور مجموعة من المسؤولين الذين يمثلون مختلف المؤسسات والشركات في محافظة مسقط، إذ يأتي تنظيم حلقة العمل استكمالاً لسلسة من البرامج والندوات الهادفة إلى تعزيز الوعي حول مستجدات الأسواق المالية وتأثيرها على الأعمال والزبائن.

وركّزت حلقة العمل على مناقشة واستعراض مجموعة من المواضيع تتعلق بأبرز التغييرات في أسواق المال العالمية وتوقعات أداء الاقتصاد العالمي خلال الفترة المقبلة، حيث يسعى البنك إلى تعزيز معرفة الحضور بمختلف المواضيع المتعلقة بالاقتصاد العالمي وآفاقه وأسواق المال العالمية، ضمن جهود البنك للحفاظ على ريادته في إطلاع الزبائن على المستجدات في هذا القطاع، وتوفير فرصة مناسبة لهم للمناقشة وطرح الأسئلة والاستفسارات.

ويركّز البنك على توفير مساحات للمناقشة وتبادل الآراء مع الزبائن من خلال إعداد الورش والندوات ودعوة الخبراء في مجالات متعددة لتقديم وطرح المستجدات في مختلف المواضيع التي تهم القطاع المصرفي.

ويسعى بنك مسقط دائماً لتلبية احتياجات الزبائن الكرام من خلال تقديم مختلف الخدمات والمنتجات والمبادرات التي تتماشى مع احتياجاتهم على اختلافها لضمان مواكبة أحدث التطورات في القطاع، حيث حرص خلال الفترة الماضية على تقديم سلسلة من الندوات حول أسواق المال العالمية لمناقشة التطورات المتواصلة التي تطرأ على هذه الأسواق والفرص والتحديات التي تطرحها.

ويعمل البنك على مواصلة التطوير والتحسين للخدمات والمنتجات المختلفة التي يقدمها لتلبية تطلعات زبائنه من خلال مواكبة أحدث التوجهات في القطاع المصرفي وتقديم الأفضل لهم، حيث نجح البنك خلال مسيرته الممتدة لأكثر من 40 عامًا في تعزيز ثقة الزبائن وأفراد المجتمع وذلك يتضح اليوم من خلال توسيع قاعدة زبائنه في مختلف محافظات السلطنة. 

وأكد قطاع الأعمال المصرفية للشركات بالبنك على خبرته الواسعة من خلال النتائج الإيجابية التي حققتها المجموعة الواسعة من الخدمات المقدمة سواء عبر الفروع المخصصة حصريًا للشركات والمجهزة بشكل كامل لتقديم مختلف الخدمات والتسهيلات المصرفية  التي تلبي احتياجات الزبائن من الشركات، أو من خلال الأعمال المصرفية عبر الإنترنت، حيث شهد هذا النوع من الخدمات نقلة نوعية في طبيعة التسهيلات المقدمة وملائمتها للتوجهات المصرفية العالمية الموجهة لقطاع المؤسسات الحكومية والشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وسيستمر البنك العمل على تطبيق رؤيته المرتكزة على الزبائن من خلال فهمه لاحتياجاتهم وتقديم الخدمات المتماشية مع التوجهات العالمية لتحقيق أهدافه الحالية والمستقبلية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية وأمواج "تسونامي" بظفار
  • بنك مسقط ينظم حلقة عمل لتسليط الضوء على مستجدات أسواق المال العالمية
  • تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول
  • "صحة الإسماعيلية" تختتم البرنامج التدريبي لعدد 60 صيدلى بالمديرية والمستشفيات والوحدات الصحية
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يشارك في مؤتمر الأهرام الرابع للدواء
  • محافظ الشرقية يُكلف وكيل "الصحة" بتوفير الرعاية الصحية لأسرة عزبة العروس بمنيا القمح
  • "الرعاية الصحية" تحضر لمؤتمر "الاستثمار في القطاع الصحي" فبراير المقبل
  • رئيس الرعاية الصحية يلتقي عددًا من رؤساء الشركات لبحث سبل التعاون
  • وكيل صحة سيناء يزور مراكز الرعاية والإدارة الصحية بنخل
  • “الصحة العالمية” : الوصول إلى الرعاية الصحية في السودان لايزال مقيدا بشدة بسبب انعدام الأمن