صحيفة الاتحاد:
2024-10-02@03:08:24 GMT

خلاف في برشلونة حول صفقة «صديق دي يونج»!

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

أنور إبراهيم (القاهرة)
يواصل خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة منذ مجيئه لفترة ولاية ثانية، إبرام الصفقات «الرخيصة» والأقل تكلفة مادية، بل ويفضل أن تكون «مجانية» أوعلى سبيل الإعارة، حتى لا يضطر لدفع مبالغ كبيرة، في وقت يعاني فيه النادي «الكتالوني» صعوبات مالية واقتصادية كبيرة.
ويتردد اسم الهولندي دوني فان دي بيك لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي بين الصفقات التي ينوي برشلونة التعاقد معها في الميركاتو الشتوي المقبل.

ويقاتل هذا اللاعب الهولندي من أجل الحصول على دقائق أكثر للعب مع «الشياطين الحمر»، منذ أن غادر فريقه السابق أياكس، وأبلغ مواطنه إيريك تن هاج المدير الفني الحالي لليونايتد، والذي كان مدرباً سابقاً له في النادي الهولندي، بحاجته إلى لعب دقائق أكثر، إذ إنه لم يلعب هذا الموسم إلا 21 دقيقة فقط، بعد أن لعب طوال الموسم الماضي 291 دقيفة فقط، ولم ينفعه وجود تن هاج على رأس القيادة الفنية للفريق.
وذكرت صحيفة «سبورت» الكتالونية أن وضع فان دي بيك يمكن تفهمه فيما يتعلق بسعيه للرحيل في الميركاتو الشتوي القادم، وأن يوفنتوس الإيطالي يهتم بالحصول على خدماته لتعويض غياب الفرنسي بول بوجبا الموقوف لتعاطيه المنشطات، وأيضاً نيكولو فاجيولي بسبب المراهنات.
وأكدت الصحيفة أن وكيل فان دي بيك عرضه على برشلونة ليلعب إلى جوار مواطنه وصديقه فرينكي دي يونج زميله السابق في أياكس، غيرأن ديكو المدير الرياضي ومسؤول التعاقدات غير متحمس لفكرة التعاقد معه كحل مؤقت في المدى القصير لتعويض غياب جابي بسبب الإصابة الطويلة «أكثرمن 7 أشهر»، بينما يرى الطاقم التدريبي بقيادة تشافي هيرنانديزالمدير الفني أن فان دي بيك من الممكن أن يكون «صفقة مفيدة» لموسم كامل، ولوعلى سبيل الإعارة، نظراً لأن برشلونة لا يملك القدرة المالية على شرائه بصفة نهائية، ومنحه راتبه في وقت يعاني فيه تجاوز«سقف الرواتب».
وقالت الصحيفة إن برشلونة يحتاج أكثر إلى لاعب وسط مدافع بصورة أكبر لكي يبدأ اللعب من الدفاع ويقوم بواجباته الدفاعية في المقام الأول، في حين أن دي بيك اعتاد اللعب في الوسط المتقدم الذي يشغله حالياً أكثرمن لاعب في برشلونة «بيدري وجوندوجان ودي يونج وسيرجيو روبرتو وفيرمين لوبيز» يتنافسون فيما بينهم للحصول على أكبرعدد من الدقائق، ما يصعّب مسألة التعاقد معه.

أخبار ذات صلة الصحف الأوروبية بين «نيران» هالاند و«تحدي» جواو فيليكس! برشلونة يفكر في تمديد عقد «المحبط»!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: خوان لابورتا برشلونة فرينكي دي يونج يوفنتوس

إقرأ أيضاً:

تشكيل برشلونة لمواجهة يونج بويز في دوري أبطال أوروبا

أعلن هانز فليك، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الأسباني عن تشكيلته الرسمية أمام يونج بويز اليوم في دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي برشلونة مع يونج بويز اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لعمر بطولة دوري أبطال أوروبا لهذه النسخة 2024-2025.

موعد مباراة برشلونة ويونج بويز في دوري أبطال أوروبا

وتنطلق صافرة بداية مباراة برشلونة ضد يونج بويز في دوري أبطال أوروبا عند تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

تشكيل برشلونة ضد يونج بويز:-

حراسة المرمى:- إينياكي.

الدفاع:- كوبارسي، بالدي، مارتينيز، كوندي.

الوسط:- فيرمين، بيدري، مارك كاسدو، رافينيا.

الهجوم:- لامين يامال، فيران توريس، روبرت ليفاندوفسكي.

مقالات مشابهة

  • إنبي: الزمالك سدد 100 ألف دولار وننتظر 50 من السوبر الإفريقي
  • لامين يامال يسجل رقمًا تاريخيًا أمام يونج بويز بدوري الأبطال
  • تشكيل برشلونة لمواجهة يونج بويز في دوري أبطال أوروبا
  • بعد الغياب بداعي الإصابة.. برشلونة يعلن عودة الهولندي دي يونج للملاعب أمام يونج بويز في دوري أبطال أوروبا
  • عودة الهولندي فرينكي دي يونج من جديد بعد غياب دام 5 أشهر
  • برشلونة يصارع الميرنغي على صفقة برازيلية
  • خاص.. الشارقة يقترب من ضم الهولندي تايرون كونراد
  • سموحة يستعيد عبدالكبير الوادي في صفقة انتقال حر
  • دي يونج: "كان هناك اتفاق مع برشلونة بشأن إصابتي"
  • دي يونج يكشف موعد عودته للملاعب وينفي شائعة راتبه الخيالي مع برشلونة