التقى السفير خليل إبراهيم الذوادي، الأمين العام المساعد، رئيس بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية بالسفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، اليوم ؛ بمقر المجلس.

وأشاد السفير الذوادي خلال اللقاء بالمجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر باعتباره مؤسسة وطنية تعمل على نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان، ويضطلع بدور مهم في متابعة كافة الاستحقاقات الانتخابية التي تجري في مصر.

من جهتها، أشارت السفيرة مشيرة خطاب إلى أن المجلس يعتبر من أولى المؤسسات التي تابعت الانتخابات في جمهورية مصر العربية، كما تناولت الدور الذي سيضطلع به المجلس خلال الانتخابات المقبلة من خلال تواجد متابعيه في مختلف المحافظات المصرية خلال أيام الاقتراع.

واكد الجانبان فى بيان صحفى مشترك ؛ على أهمية المشاركة الفعالة في التصويت في الانتخابات المقبلة، كما رحب الجانبان باستمرار التعاون بينهما في مجال الانتخابات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية المصرية التصويت في الانتخابات الجامعة العربية المجلس القومى لحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تؤكد أهمية التوعية بمخاطر المخدرات والتحذير من أضرارها

أكدت جامعة الدول العربية أهمية التوعية بمخاطر المخدرات والتحذير من أضرارها السلبية الناتجة عن تعاطيها سواء الصحية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية، مشددة على ضرورة أن تشمل البرامج التوعوية والتثقيفية لنشر الوعي الصحي بمخاطر المخدرات شرائح المجتمع كافة وذلك لإيجاد بيئة خالية من المخدرات.
جاء ذلك في بيان أصدرته الجامعة اليوم بمناسبة الاحتفال باليوم الدولي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها والذي أعلنت الأمم المتحدة الاحتفال به هذا العام تحت شعار" الأدلة واضحة: لنستثمر في الوقاية".

أخبار ذات صلة القائد العام لشرطة الفجيرة: المخدرات آفه تهدد سلامة وأمن المجتمعات الإمارات تشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات

ودعت السفيرة هيفاء أبو غزالة – الأمين العام المساعد بالجامعة العربية، رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية إلى ضرورة أن تقوم الدول الأعضاء بجمع البيانات وتحليلها لرصد الاتجاهات في مجال المخدرات، منوهة إلى أن هناك تحديات تؤثر في المنطقة العربية وإن كانت متفاوتة بما في ذلك النزاعات وآثارها الجانبية والأزمات الإنسانية والأثار المترتبة على تغير المناخ.
وأشارت إلى أن هناك تعاوناً قائماً بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، في مجال مكافحة المخدرات.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • «القومي لحقوق الإنسان» يثمن مشاركة المجتمع المدني في حملات ترشيد الطاقة
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية التوعية بمخاطر المخدرات والتحذير من أضرارها
  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: حملة ترشيد الاستهلاك تتكامل مع جهود الحكومة
  • القومي للطفولة والأمومة يعقد اجتماعاً لمتابعة تنفيذ خطة العمل وتحديد الأولويات
  • السعودية ترفض السماح للحجاج الإيرانيين المشاركة بالانتخابات الرئاسية
  • باسيل عرض مع زكي لدور الجامعة العربية في المساعدة لانجاز الانتخابات الرئاسية
  • «العربية لحقوق الإنسان» تستقبل وفدا من فلسطين لتوثيق انتهاكات الاحتلال
  • عضو القومي لحقوق الإنسان: قرارات حل أزمة الكهرباء تضمن تلبية حاجات المواطن
  • خامنئي يدعو الشعب الإيراني للمشاركة بشكل واسع في التصويت بالانتخابات الرئاسية
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشيد بسياسة تمكين المرأة 2023 - 2031