5 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أوصى مجلس وكلاء الأمن الوطني، اليوم الثلاثاء، بتشكيل المجلس الأعلى للآثار، ورفع المقترح إلى رئاسة مجلس الوزراء.

وذكر بيان للمجلس، أن “مجلس وكلاء الأمن الوطني، عقد الجلسة الحادية والعشرين لعام 2023، برئاسة مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، وبحضور أعضاء المجلس، حيث ناقش الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها”.

وأضاف البيان، أن “المجلس ناقش موضوع أمن المناطق الأثرية، والتراثية في العراق، إضافة الى التحديات والمعوقات التي تواجه حماية الآثار والمناطق الأثرية”، موصياً “بتشكيل المجلس الأعلى للآثار، على أن يرفع المقترح الى رئاسة مجلس الوزراء، للمصادقة عليه”.

وأوضح، أن “المجلس ناقش أيضاً، مشروع مذكرة التفاهم بين وزارة الاتصالات في جمهورية العراق، ووزارة الاتصالات في روسيا، للتعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

المجلس الوزاري للاقتصاد يقر الستراتيجية الوطنية للإقراض

24 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أقر المجلس الوزاري للاقتصاد، خلال جلسته الثامنة عشرة المنعقدة، الاثنين، الستراتيجية الوطنية للإقراض.

وذكر المكتب الإعلامي للمجلس الوزاري للاقتصاد، في بيان، أن “نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس المجلس الوزاري للاقتصاد فؤاد حسين، ترأس الجلسة الثامنة عشرة للمجلس الوزاري للاقتصاد، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط ووزراء  المالية والتجارة والزراعة والصناعة والعمل والشؤون الاجتماعية والأمين العام لمجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي العراقي ومستشاري رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية والقانونية ورئيس هيئة الأوراق المالية ووكيل وزارة النفط”.

وأضاف البيان، أن “المجلس ناقش الفقرات المدرجة على جدول أعماله واتخذ القرارات اللازمة بشأنها، ووافق على طلب وزارة النقل لإحالة مشروع مد سكة حديد بين مدينة البصرة ومنفذ الشلامجة قدر تعلق الأمر بالصلاحيات المالية”.

وأقر المجلس، بحسب البيان، “الستراتيجية الوطنية للإقراض بعد أن قدم محافظ البنك المركزي إيجازاً عن الستراتيجية وما نفذه البنك خلال مبادرات الإقراض السابقة”، مقرراً “عقد جلسة خاصة من أجل مناقشة جميع الآراء والأفكار والمقترحات الخاصة بتعظيم إيرادات الدولة غير النفطية”.

ووافق المجلس، على “قيام شركة أور العامة التابعة إلى وزارة الصناعة بشراء القابلوات والأسلاك التالفة والمتضررة من وزارة الكهرباء وتشكيلاتها كافة مقابل ثمن يتم الاتفاق عليه بين الطرفين”، مقرراً “عقد جلسة خاصة للمجلس الوزاري للاقتصاد في إقليم كردستان لحل جميع المشاكل الاقتصادية العالقة بمشاركة جميع التشكيلات الاقتصادية في الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم”.

واطلع على “التقرير الفني الذي أعدته وزارة التجارة حول واقع وعمل المطاحن الأهلية”، مقرراً “دعم إجراءات الوزارة من أجل تحسين نوعية إنتاج الطحين المقدم إلى المواطنين وكذلك الموافقة على نقل ملكية المطاحن”.

وقرر “الموافقة على إلغاء سحب العمل من الشركة المنفذة لعقد تجهير (16) خزاناً كروياً لوصول نسب الإنجاز إلى مراحل نهائية”.

وفيما قرر كذلك، بناء على طلب وزارة الزراعة “فتح استيراد المحاصيل الشتوية (اللهانة والقرنابيط والخس والشلغم والشوندر)”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع “الناتو” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق
  • سلطان القاسمي يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء جامعة خورفكان
  • رئيس الوزراء: العراق أصبح بيئة آمنة وجاذبة لرؤوس الأموال
  • حنفي الجبالي يُهنئ عضوة بـ«النواب» لحصولها على زمالة كلية الدفاع الوطني
  • مجلس جامعة العريش يناقش عددا من الموضوعات المهمة ويعتمد نتائج الكليات
  • مجلس جامعة العريش يناقش التقارير الفنية عن العام الجامعي المنتهي
  • جامعة الفيوم تتابع  أعمال الجرد السنوي لخزائن الكليات بالجامعة
  • جامعة الفيوم تطلق مسابقة لاختيار أفضل مشروعات التخرج
  • الشاباك يوصي باستبدال حراسة نجل رئيس الوزراء بأفراد أمن يعملون في مكتب نتنياهو
  • المجلس الوزاري للاقتصاد يقر الستراتيجية الوطنية للإقراض