شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن جمعية سطوح بيروت تحقّق هدفها لـ دار السعادة للمسنّين في زحلة وتسلّم الأمانة، استطاعت جمعية سطوح بيروت أن تحقّق هدفها كرمال ما تسكّر الدار ، ومن مطرانية زحلة للروم الملكيين الكاثوليك، بثّت في 11 حزيران 2023 حلقة تليتون .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جمعية سطوح بيروت تحقّق هدفها لـ دار السعادة للمسنّين في زحلة وتسلّم الأمانة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جمعية سطوح بيروت تحقّق هدفها لـ دار السعادة...

استطاعت جمعية "سطوح بيروت" أن تحقّق هدفها "كرمال ما تسكّر الدار"، ومن مطرانية زحلة للروم الملكيين الكاثوليك، بثّت في 11 حزيران 2023 حلقة تليتون استثنائي داعم لـ"دار السعادة للمسنّين" للراهبات المخلّصيات في كسارا- زحلة، وقد أطلقت مؤسِّسة ورئيسة الجمعية، الإعلامية داليا داغر، مبادرتها طالبة من الخيّرين الوقوف إلى جانب الدار من أجل المحافظة على كرامة أكثر من 100 مسنّ يعيشون في كنف الدار التي تأويهم وتؤمّن لهم الخدمات اللوجستية والطبية والعلاجية والمواد الغذائية لمدّة سنة كاملة.

وبتاريخ 11 تمّوز 2023، توجّهت داغر إلى زحلة مع مديرة الجمعية، جومانا سليمان وبعض أعضائها، وفي جعبتها عطايا الخيّرين، وسلّمت أمانة ما تمّ جمعه من أموال المتبرّعين، إلى الأم تيريز روكز، رئيسة دير الراهبات المخلصيات – كسارة، والأخت نجوى مهنّا، مديرة الدار، وتوجّهت إلى أصحاب الأيادي البيضاء بالشكرعلى تعاونهم ومساهمتهم في وضع تلك الـ"بحصة" التي سندت خابية الدار منعاً لإقفالها، مشيرة إلى أنّها المرّة الأولى التي تقوم بها الجمعية بإطلاق 2 تيليتون خلال عام كامل وليس نجاح تيليتون "كرمال ما تسكّر الدار"سوى تعبيرعن محبّة الناس للمسنّين، متمنّية أن تكون هذه التبرّعات مباركة وأن تتضاعف وتزداد لتمنع كلّ الأزمات وأنواع الشدّة عن الدار ومسنّيها والقيمين عليها، وناشدت داغر الناس للبقاء مصدر سند وعون للمسنّين، آملةً ألّا يتوانوا عن زيارة الدار ومسنّيها لما يزرع ذلك لديهم من أمل وحبّ للحياة.

من جهتها شكرت الأم روكز جمعية "سطوح بيروت" بشخص رئيستها داليا داغر وفريق عملها على هذه اللفتة الكريمة التي أدّت إلى إطلاق التيليتون ونجاحه وبالتالي إلى دعم الدار والمسنّين. وأعلنت عن أملها بأن يصبح في لبنان ضمان للشيخوخة يؤمّن ما يحتاجه المسنّون في المراحل الأخيرة من حياتهم بما يبعث في نفوسهم الراحة وفي نفوس أفراد عائلاتهم والجمعيات التي تسندهم، وتمنّت لجمعية "سطوح بيروت" كلّ الخير والنجاح في المهمّات الإنسانية الكثيرة التي تقوم بها لإحداث التغيير الإيجابي في المجتمع اللبناني ولدعم العائلات والأفراد الأكثر حاجة بين اللبنانيين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«مستثمري العاشر»: على الحكومة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها

عقدت جمعية مستثمري العاشر من رمضان برئاسة سمير عارف، اجتماعها الشهري للوقوف على آخر مستجدات القطاع الصناعي بالمدينة ومناقشة مقترحات المستثمرين، ووضع الحلول للتحديات التي تواجه رجال الصناعة بالمدينة.

حضر الاجتماع سمير عارف رئيس مجلس الإدارة، ونائبيه محيي حافظ وصبحي نصر، وعادل إسماعيل أمين الصندوق وأعضاء مجلس الإدارة والجهاز الإداري للجمعية.

وهنأ مجلس إدارة جمعية مستثمري العاشر من رمضان الحكومة الجديدة على توليها المسئولية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر والعالم مؤكدين دعمهم الكامل لكل أجهزة الدولة ومساندتها خلال المرحلة المقبلة.

الصناعة ودعم المُنتجين على رأس أولويات الحكومة

وطالب سمير عارف رئيس مجلس الإدارة بأنَّ يكون ملف الصناعة ودعم المُنتجين على رأس أولويات الحكومة الجديدة لزيادة عجلة الإنتاج ودعم التصنيع والتصدير.

واستعرض مجلس الإدارة العديد من الملفات التي تخدم مستثمري العاشر من رمضان أهمها مناقشة التصور النهائي للدليل الإلكتروني والذي سيشكل طفرة كبيرة في تحديث قاعدة بيانات المصانع والشركات بالعاشر من رمضان، والتي تضم أكثر من 5 آلاف مصنع بخلاف المصانع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، مقدمين الشكر إلى محمد نور عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الدليل.

كما حرصت جمعية المستثمرين على استقبال المهندس جمال صديق رئيس قطاع الكهرباء بالمدن الجديدة، لمناقشة أزمة انقطاعات الكهرباء في المناطق الصناعية بالعاشر من رمضان وتخوفات أصحاب المصانع من انقطاعات التيار الكهربائي على خطوط الإنتاج.

وتدرس جمعية مستثمري العاشر مقترحا للعرض على الأجهزة المعنية بشأن توفير الدعم اللازم للمصانع التي تريد تركيب محطات الطاقة الشمسية من خلال تسهيلات تمويلية للمصانع في هذا الصدد.

وتتضمن خطة مجلس إدارة الجمعية لدعم المصانع خلال المرحلة المقبلة إجراء العديد من اللقاءات والندوات مع الوزراء والمسئولين لتجسيد التواصل بين الحكومة والقطاع الخاص بما يحقق الصالح العام للصناعة المصرية خاصة مدينة العاشر من رمضان.

مقالات مشابهة

  • ما هي التزامات الدولة تجاه رعاية حقوق المسنين بعد التصديق على القانون الجديد؟
  • منذ عام 2021 حتى الآن… الأمانة السورية للتنمية تؤسس 19 تعاونية إنتاجية
  • أمن الدار البيضاء يوقف شخصين متورطين في ترويج المفرقعات والشهب النارية
  • لهذا السبب... نادين الراسي تتصدر تريند جوجل في السعودية
  • نجوى كرم تتألق بالأبيض الساحر
  • بالأسماء.. ما هي الشواطئ النظيفة والملوثة في لبنان؟
  • “وزيرة السعادة التونسية” أنس جابر تبلغ ثالث أدوار ويمبلدون
  • إمام مسجد أبو حنيفة النعمان: حملة السوداني هدفها إعمار الأعظمية وليس تشييعها
  • جمعية أهالي ضحايا انفجار المرفأ: يحاولون طمس الحقيقة
  • «مستثمري العاشر»: على الحكومة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها