الوطن | متابعات

 

أكد الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل أهمية تقدم في العملية السياسية لتجاوز الوضع الراهن في ليبيا. وجاء هذا التأكيد خلال لقائه في بروكسل اليوم مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، موسى الكوني

وأكد بوريل على دعم الاتحاد الأوروبي للوصول إلى حل سياسي بوساطة الأمم المتحدة، وذلك على أساس حوار شامل يشمل جميع أصحاب المصلحة الليبيين، بهدف إجراء انتخابات في نهاية المطاف.

وأوضحت المذكرة الصادرة عن بروكسل أن المناقشة تركزت على تعزيز التعاون بين الاتحاد الأوروبي وليبيا في مجالات مختلفة، بما في ذلك تحسين إدارة وحوكمة الهجرة، وتعزيز التعاون الإقليمي بين ليبيا ومنطقة الساحل.

وأكدت المذكرة أن الاتحاد الأوروبي سيظل إلى جانب الشعب الليبي، داعمًا لتطلعاته في بناء بلد مستقر ومسالم ومزدهر.

الوسومالإتحاد الأوروبي الإنتخابات الكوني جوزيف بوريل ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الإتحاد الأوروبي الإنتخابات الكوني جوزيف بوريل ليبيا

إقرأ أيضاً:

حزب الشعب يتهم الاتحاد الأوروبي بتصدير أزمة الهجرة إلى ليبيا

اتهم حزب صوت الشعب الليبي بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا بتصدير أزمة الهجرة من أوروبا إلى ليبيا، معتبرا أن محاولة الاتحاد الأوروبي فرض مقارباته الشاملة لمعالجة الهجرة على ليبيا هي تدخل سافر في الشؤون الداخلية.

وفي بيان تحصلت “عين ليبيا” على نسخة منه، ذكر الحزب أنه تابع بقلق تصريحات سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا نيكولا أورلاندو، حول زيارة البعثة الفنية للاتحاد الأوروبي المعنية بحوكمة الهجرة وإدارة الحدود لليبيا.

وأعلن حزب صوت الشعب عن رفضه بشدة لكل الجهود المبذولة من قبل الاتحاد الأوروبي لتطبيق سياساته الخاصة بالهجرة على أرض ليبيا، مضيفا أن التصريحات التي تشير إلى تعزيز بدائل الاحتجاز وتحسين ظروف المهاجرين واللاجئين وتعزيز الدعم لإدارة الحدود الإنسانية لا تعدو كونها محاولة لتجميل الواقع المرير الذي يعيشه المهاجرون بسبب السياسات الأوروبية الظالمة.

كما اعتبر الحزب نيكولا أورلاندو شخص غير مرغوب فيه في ليبيا، وطالب الاتحاد الأوروبي باستبداله فورا بشخصية تحترم سيادة ليبيا وتعمل على دعم استقرارها وحل أزمتها بعيدا عن أي تدخلات خارجية.

ودعا البيان الحكومة الليبية إلى اتخاذ موقف حازم تجاه محاولات الاتحاد الأوروبي فرض سياساته على البلاد، والعمل على حماية سيادة ليبيا وحقوق شعبها.

مقالات مشابهة

  • أوربان يصل إلى موسكو في “مهمة سلام”
  • التكبالي: ما حدث في منفذ رأس اجدير يؤكد عدم امكانية إجراء أي انتخابات في أمد قريب
  • حزب الشعب يتهم الاتحاد الأوروبي بتصدير أزمة الهجرة إلى ليبيا
  • “الحويج” يشدد على عقد الصالون السياسي في مدن الجنوب الليبي
  • “الكبير” يبحث مع مستشار الرئيس الفرنسي الوضع الاقتصادي في ليبيا
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية تصل 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يدين شرعنة إسرائيل لبؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • دلالات زيارة الدبيبة إلى مصر بعد قطيعة استمرت 3 سنوات.. هل يلتقي السيسي؟
  • دلالات زيارة الدبيبة إلى مصر بعد قطيعة دامت ٣ سنوات.. هل يلتقي السيسي؟
  • المستشار “صالح” يؤكد على ضرورة تشكيل حكومة موحدة تشرف على الانتخابات