قالت القناة 12 العبرية، إن مباحثات تجري خلف الكواليس، بهدف بحث هدنة جديدة، مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين، مقابل عدد من الأسرى الموجودين لدى فصائل المقاومة في غزة.

وأشارت إلى أنه بحسب الفكرة فإن الفئة المنوي الافراج عنهم إطلاق النساء والأطفال من الأسر، ستكون موسعة ومرنة، وستشمل أيضا المرضى والجرحى من المختطفين الذين يحتاجون إلى علاج طبي وكبار السن الذين يحتاجون إلى الدواء.




ومقابل إطلاق سراحهم، سيعلن الاحتلال عن أيام وقف إطلاق نار إضافية، رهنا بعدد الاسرى الذين سيتم إطلاق سراحهم. وتطرح فكرة إطلاق سراح أسرى ممن نفذوا عمليات ضد الاحتلال، ومن ضمنهم أسرى مرضى وقدامى.

وقال مسؤول عسكري اسرائيلي كبير مشارك في المفاوضات: "الفكرة موجودة، لكن القضية لم تطرح فعليا على طاولة المفاوضات".

ورغم أن رئيس الموساد أعاد فريقه إلى دولة الاحتلال من قطر، إلا أن قنوات الاتصال بين إسرائيل والوسطاء لا تزال موجودة، وإن كانت بكثافة منخفضة. يتم تبادل المحادثات والرسائل بشكل مستمر بين الطرفين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة الاحتلال الاسرى اسرى غزة الاحتلال القسام سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تايوان: الصين تُجري مناورات عسكرية تشمل إطلاق صواريخ

ذكرت وسائل الإعلام في تايوان بأن الجيش الصيني أجرى مناورات عسكرية واسعة النطاق، شملت إطلاق صواريخ، في عدد من المناطق في البلاد، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

روسيا: تدمير طائرة أوكرانية في مقاطعة بيلغورود وزير خارجية الصين يؤكد التزام بلاده بموقف موضوعي ومنصف من القضية الأوكرانية


وحسب معطيات وزارة الدفاع التايوانية، التي نقلتها وكالة الأنباء المركزية في تايوان، فإن القوات الصاروخية للجيش الصيني بدأت بإطلاق صواريخ صباح الأحد في ما لا يقل عن 4 أقاليم صينية، هي إقليم منغوليا الداخلية الذاتي الحكم ومقاطعتا قانسو وتشينغهاي في وسط الصين وكذلك إقليم شينجيانغ الذاتي الحكم في شمال غربي البلاد.
وذكرت الوكالة أن القوات المسلحة في تايوان تتابع الأوضاع، وأن قوات الدفاع الجوي في الجزيرة في حالة الاستعداد.
ويأتي ذلك بعد تنفيذ الصين تجربة صاروخ باليستي عابر للقارات في المحيط الهادئ يوم 25 سبتمبر الجاري، ما أصبح أول تجربة من نوعها منذ 44 عاما.

مقالات مشابهة

  • إطلاق شاومي ساوند بار 2.0ch عالميًا بسعر منافس
  • قناة إسرائيلية: نتنياهو يختبئ في الملجأ النووي بجبال القدس
  • عاجل - "نيويورك تايمز": السيناريوهات الأكثر تطرفا تشمل ضرب إسرائيل منشآت نووية إيرانية
  • الاحتلال: جميع المدنيين الإسرائيليين في الملاجئ تزامنا مع بدء الهجوم الإيراني
  • وسائل إعلام عبرية: جرحى في إطلاق نار وسط تل أبيب
  • تشمل القدس وتل أبيب.. الجيش الإسرائيلي يفرض تعليمات جديدة
  • قناة عبرية تكشف عن حقيقة اعتزام إسرائيل استهداف زعيم وقيادات جماعة الحوثي !
  • الحوثيون يفرضون مبالغ مالية على المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر مقابل إطلاق سراحهم
  • تايوان: الصين تُجري مناورات عسكرية تشمل إطلاق صواريخ
  • الرئيس الإيراني: وعود أمريكا وأوروبا بوقف إطلاق النار مقابل عدم الرد على اغتيال هنية كانت محض أكاذيب