بوابة الوفد:
2024-09-30@11:05:28 GMT

شباب كفرالشيخ يزرعون الأشجار ويجملون الحوائط

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

تابع محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نور الدين جهود مديرية الشباب والرياضة بمشاركة 50 شابا وفتاة من أعضاء أندية التطوع، من مراكز شباب بيلا، في احتفالات اليوم العالمي للتطوع، الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية الشباب برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

قال وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ الدكتور عزت محروس  ، أن اليوم العالمى للتطوع يمنح الفرصة للشباب لتاكيد روح الانتماء والحث على الشعور بالمسئولية المجتمعية ومشاركته فى التنمية ،وغرس القيم التطوعية بعقول الشباب ، واستثمار طاقاتهم فى مشروعات تعود بالنفع على مجتمعاتهم .

و أضاف أن فرق أندية التطوع ،قاموا باعمال النظافة والدهانات وزراعة الأشجار فى جو من المرح والرغبة فى المساهمة المجتمعية تطوع منهم وارساء نموذج حى للاهتمام بشوارعنا وأحيائنا
 

وأوضح “ محروس ”  أن احتفالات اليوم العالمي للتطوع بإشراف مصطفي غريب وكيل المديرية للشباب، وصبحى عبدالعزيز مدير الإدارة العامة للشباب، والدكتور فوزي حسيب مدير المشروعات، وتنفيذ باسم سعيد منسق النشاط التطوعي بالمديريه ،ومحمد السماحى مدير إدارة شباب بيلا وفريق عمل الإداره ومراكز الشباب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية الشباب والرياضة الادارة المركزية لتنمية الشباب الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان

نظمت وزارة الشباب والرياضة احتفالية مميزة بمناسبة مرور عشر سنوات على إنشاء أندية السكان، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعدد من الشخصيات البارزة في الوزارة. 

ترأست الاحتفالية منال جمال الدين، وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، وتواجدت چيهان رشوان، مدير عام الإدارة العامة لتدريب الشباب، وسيد حزين، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات، بالإضافة إلى وكلاء وزارة الشباب والرياضة من مختلف المحافظات، وقدمت الإعلامية رانيا هاشم الاحتفالية.

أهداف أندية السكان

خلال الحفل، أكدت منال جمال الدين على أهمية برنامج أندية السكان في تعزيز الحوار المجتمعي حول القضايا السكانية، وأشارت إلى أن البرنامج يسعى لتفعيل دور مراكز الشباب في مصر من خلال التوعية بصحة الشباب والمراهقين، بالإضافة إلى مناهضة العنف ضد المرأة وتعزيز الوعي بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

توسع البرنامج

تحدثت جمال الدين عن التوسع الذي شهدته أندية السكان خلال العقد الماضي، حيث بلغ عدد الأندية 431 ناديًا في 27 محافظة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية. 

وأوضحت أن الأدوات والأساليب المستخدمة في البرنامج تشمل جلسات تفاعلية، بالإضافة إلى أنشطة مسرحية ورياضية، مثل "فريق نواة" و"فريق الشمندورة"، مما يعزز من فعالية التواصل مع الشباب.

إنجازات بارزة

استعرضت منال جمال الدين إنجازات البرنامج على مدار السنوات العشر الماضية، حيث استفاد منه أكثر من 1,259,980 شخصًا، كما شارك في البرنامج 15,037 مدربًا وموظفًا ومتطوعًا، تم تدريبهم على مختلف التقنيات. 

من بين الإنجازات، تم تقديم 85 نصًا مسرحيًا من قبل فريق نواة، و35 أغنية لفريق الشمندورة، بالإضافة إلى أربعة أفلام قصيرة أعدها متطوعو أندية السكان. كما تم عرض إنتاجات مسرحية غنائية ومسلسل إذاعي لفريق نواة.

في ختام الاحتفالية، أعربت منال جمال الدين عن شكرها لكل من ساهم في نجاح هذا البرنامج، مشددة على أهمية استمرار التعاون والتفاعل بين الشباب والمجتمع لتحقيق الأهداف المرجوة.

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان
  • وكيل الشباب والرياضة بالجيزة يشهد ختام دوري الأحياء في خماسي كرة القدم
  • مدير إدارة شباب مغاغة يتفقد حمام سباحة نادى مغاغة الرياضي
  • الشباب والرياضة تختتم بطولة تحدي الربوتات
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بمركز ناصر في الزقازيق
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بنادي «غار حراء» بالشرقية
  • اليوم.. وزير الشباب والرياضة يفتتح عددًا من المشروعات الإستثمارية بمحافظة الشرقية
  • «الشباب والرياضة» تواصل فعاليات «بداية جديدة لبناء الإنسان» في بورسعيد
  • شباب اليمن يفوز على نظيره المالديفي بثلاثية نظيفة
  • اليوم العالمي للإعاقة السمعية.. "رياضة" بني سويف تنظم ماراثون رياضي لذوي الهمم