بوابة الفجر:
2024-10-05@02:26:36 GMT

قضايا الدولة تجنب الخزانة العامة 5 ملايين جنيه

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

حصلت قضايا الدولة برئاسة معالي المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس الهيئة على حكم من محكمة القضاء الإداري بالقاهرة في الدعوى رقم ٣٩٩٤٧ لسنة ٦٨ق بجلسة ٢٦/ ٢/ ٢٠٢٠ المقامة من شركة الماسة للإنتاج الفني ضد السيد وزير المالية حيث طالبت الشركة ببراءة ذمتها من المبالغ المطالب بها في قرار لجنة التظلمات العليا وعدم أحقية مصلحة الضرائب في المطالبة بفروق ضريبية بأثر رجعي بزعم عدم خضوع نشاط الشركة للضريبة وسقوط حق المصلحة في تعديل الاقرارات الضريبية المسددة عن الفترات محل التداعي.


وجهت هيئة قضايا الدولة طلبًا عارضا بإلزام الشركة بأداء مبلغ ٢٨٦١٢٠٠ جنيه قيمة فروق الضريبة المستحقة عن الفترة من ١/ ٢٠٠٧ حتى ١٢/ ٢٠٠٩ بخلاف الضريبة الإضافية عن التأخير في السداد، وبجلسة ٢٦/ ٢/ ٢٠٢٠ حكمت المحكمة: أولا: بقبول الدعوى الأصلية شكلًا وفي موضوعها بالرفض وذلك على النحو المبين بالأسباب.
ثانيًا: بقبول الطلب العارض شكلا وفي الموضوع بإلزام المدعي عليه بسداد قيمة فروق الضريبة على المبيعات عن الفترة من ١/ ٢٠٠٧ حتى ١٢/ ٢٠٠٩ وما يترتب على ذلك من آثار أخصها إلزامه بسداد الضريبة الإضافية عن تأخير السداد وذلك على النحو المبين بالأسباب.
ثالثًا: ألزمت المدعي في الدعوى الأصلية بمصروفات الدعوى والطلب العارض.
الثابت من هذا الحكم أنه قضى للدولة بمبالغ مالية تقارب الثلاثة ملايين جنيه وذلك في الطلب العارض الذي وجهته هيئة قضايا الدولة فضلًا عن تجنيب الدولة مبالغ مالية تعادل ذات المبلغ المقضي به بعد أن قضت برفض الدعوى الأصلية، بما مفاده أن الهيئة تمكنت من تحصيل وتجنيب الدولة مبالغ تجاوز الخمسة ملايين جنيه.
الجدير بالذكر أن قسم التنفيذ بالهيئة تمكن من تحصيل جميع المبالغ المحكوم بها لصالح الدولة في الحكم المشار إليه.
صرح بذلك المستشار سامح سيد نائب رئيس الهيئة المتحدث الرسمي باسمها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصلحة الضرائب القضاء الإداري وزير المالية الخزانة العامة محكمة القضاء الإداري هيئة قضايا الدولة الب قضایا الدولة

إقرأ أيضاً:

بقيمة 10 ملايين جنيه.. القبض على «مستريح» الجيزة بتهمة غسيل أموال

اتخذت أجهزة وزارة الداخلية الإجراءات القانونيـة حيـال أحد الأشخاص بالجيزة لامتناعه عن سداد 10 مليون جنيه مديونية مستحقة عليه لإحدى الشركات.

جاء ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

كانت قد اضطلعت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الجيزة، لامتناعه عن سداد المديونية المستحقة عليه لإحدى الشركات المملوكة للدولة مما مكنه من تكوين ثروة مالية بطريقة غير شرعية، ومحاولته إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق استئجار المحلات التجارية، تأسيس الشركات، شراء السيارات.

وقدرت أفعال الكسب غير المشروع التي قام بها المذكور بـ 10 ملايين جنيه تقريباً، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًالسيطرة على حريق فيلا طبيبة شهيرة في حدائق الأهرام

نشرت فيديوهات مخلة.. إحالة الراقصة ليلى إلى المحكمة الاقتصادية

«الشارع اللي وراه» ينتهي بالسجن والغرامة.. حكم قضائي ضد سوزي الأردنية بعد فضيحة التيك توك

مقالات مشابهة

  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ14 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • القبض على شخص لغسل 10 ملايين جنيه من أموال مديونية مستحقة لشركة مملوكة للدولة
  • تفاصيل ضبط مخدرات بـ 4 ملايين جنيه
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بـ17 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • بقيمة 10 ملايين جنيه.. القبض على «مستريح» الجيزة بتهمة غسيل أموال
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بالسوق السوداء بـ6 ملايين جنيه
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ6 مليون جنيه
  • ضبط شخص لاتهامه بالكسب غير المشروع فى 10 ملايين جنيه
  • القبض على متهم بالجيزة لامتناعه عن سداد 10 ملايين جنيه مديونية لإحدى الشركات
  • ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 6 ملايين جنيه