أعلنت محافظة المنوفية، في بيان لها، قبل قليل، حصول محافظ المنوفية على موافقة وزير الصحة لإنشاء مستشفي عام في مدينة شبين الكوم، وهو ما نشرته جريدة الوطن في انفراد لها قبل أسبوعين. 

إقامة مستشفى عام جديدة في مدينة شبين الكوم

وذكر اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، أنه تمت موافقة وزارة الصحة على إنشاء مستشفى عام على مساحة 13 ألفا و781 مترا مربعا أمام المستشفى العسكري بحي شرق شبين الكوم لتقديم خدمات طبية متميزة لأهالينا بالمحافظة.

جاء ذلك بناء على خطاب محافظ المنوفية إلى وزير الصحة والسكان بشأن إدراج مشروع إقامة المستشفى ضمن خطة مشروعات وزارة الصحة والسكان، بالخطة الاستثمارية 2023/ 2024، في إطار توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بصحة المواطنين ووضعها على رأس أولوياتها باعتبارها ثروة قومية وفقا لأهداف ومحاور الجمهورية الجديدة و رؤية مصر 2030.

 إقامة 6 مستشفيات جديدة في محافظة المنوفية

وأضاف محافظ المنوفية، أن المشروع يأتى ضمن جهود المحافظة لإقامة 6 مستشفيات صحية عملاقة بتخصصات متنوعة بمراكز أشمون والشهداء والسادات وشبين الكوم وقويسنا ومركز الأورام الجديد بمنوف وذلك لمواكبة التطور في أداء الخدمة الصحية والتي ستساهم بدورها في تحقيق نقلة نوعية بالخدمات الصحية المقدمة والتى تمس حياة المواطنين بنطاق المحافظة، مشيرا إلى أن المستشفى ستعد بمثابة صرحاً طبيا وإضافة قوية للارتقاء بالمنظومة الطبية على أرض المحافظة، مؤكدا على تقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات للبدء في تنفيذ أعمال المرحلة الأولى بالمشروع للانتهاء منه وفقا للبرنامج الزمنى المحدد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية محافظ المنوفیة شبین الکوم

إقرأ أيضاً:

شهود لـ «التغيير»: قوة من الدعم السريع تقتحم مستشفى بنهر النيل وتحوله لثكنة عسكرية

بحسب الشهود ارتكزت القوة بـ 4 سيارات مسلحة داخل المستشفى قبل أن تغادره عصر ذات اليوم بعد الاستيلاء علي كميات من الأدوية دون تسجيل إصابات وسط المدنيين.

شندي: التغيير

قال شهود من منطقة “حجر العسل” بولاية نهر النيل لـ (التغيير) إن قوة مسلحة تتبع لقوات الدعم السريع اقتحمت صباح الأحد، مستشفى المنطقة الواقعة شمال العاصمة الخرطوم وجنوب مدينة شندي وأخلته من المرضى والكوادر الطبية.

وبحسب الشهود ارتكزت القوة بـ 4 سيارات مسلحة داخل المستشفى قبل أن تغادره عصر ذات اليوم بعد الاستيلاء علي كميات من الأدوية دون تسجيل إصابات وسط المدنيين.

فيما تأسفت شبكة أطباء السودان – جسم طوعي – “لما آل إليه الوضع الصحي بمنطقة حجر العسل” واتهمت الشبكة القوة باحتلال المستشفى الوحيد بالمنطقة وتحويله إلى ثكنة عسكرية ونهب سيارة الإسعاف الوحيدة بالمستشفى.

بجانب طرد الكوادر الطبية العاملة بالمستشفى واستغلال المواقع السكنية المخصصة للأطباء لأغراض عسكرية وطرد القاطنين فيها.

فيما أكد الشهود الذين تحدثوا لـ (التغيير) أن الأوضاع عادت لطبيعتها صباح اليوم، وأستأنف المستشفى عملها كالمعتاد، وأشاروا الي أن عناصر الدعم السريع ظلوا منذ قبل الحرب يدخلون المنطقة ويتسوقون بها حيث لم تحدث احتكاكات بين الطرفين.

وأوضحوا أن المنطقة تعتبر السوق الوحيد الذي يحصلون منه المواد الغذائية، لكن احيانا تحدث بعض التجاوزات من بعض المتفلتين ويتم احتوائها من قبل قادة القوات، مشيرين إلى أن حادثة الأمس تعتبر غريية ولا يعرف الهدف من ورائها.

فيما قالت شبكة أطباء السودان في بيان إن استمرار قوات الدعم السريع في تحويل المرافق الصحية إلى ثكنات عسكرية واحتلالها يؤكد بأن هذه القوات تتعمد مضاعفة معاناة المدنيين وتسعى إلى خلق حالة من الشلل بالمنطقة دون مراعاة للقوانين الدولية التي تجرم المساس بالمؤسسات المدنية والمرافق الطبية.

الوسومآثار الحرب في السودان انتهاكات الدعم السريع شندي ولاية نهر النيل

مقالات مشابهة

  • الخشت يكشف آخر تطورات إنشاء المجمع الطبي لعلاج الأطفال.. الأكبر بالشرق الأوسط
  • الضالع.. مستشفى النصر الحكومي يستقبل 20 حالة يشتبه إصابتها بالكوليرا
  • محافظ المنيا يلتقى وفدا من شركة القناة للسكر
  • محافظ المنوفية: استلام 2 طن من لحوم صكوك الأضاحي لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية
  • "بلدي شمال الشرقية" يناقش إقامة سياج حماية من الحيوانات السائبة بالمضيبي
  • محافظ المنوفية يتفقد أعمال رصف محور "مليج – جنزور" الجديد
  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفى حميات شنتنا الحجر للاطمئنان على جودة الخدمات الطبية
  • محافظة المنوفية يتفقد عددا من المشروعات بشبين الكوم
  • شهود لـ «التغيير»: قوة من الدعم السريع تقتحم مستشفى بنهر النيل وتحوله لثكنة عسكرية
  • محافظ المنوفية يلتقى عددا من المواطنين ويكلف بفحص الشكاوى