وقعت شركة رؤية لتصميم تطبيقات الجوال السعودية برئاسة المهندس سلطان مزيد البقمي رئيس مجلس إدارة الشركة والمهندس مصطفى عبد الوهاب السنهوتى المدير التنفيذى بالشركة اليوم عقد شراكة استراتيجية مع عملاق الألعاب الصيني Tencent، في خطوة من شأنها أن تضع المملكة العربية السعودية في مقدمة المشهد العالمي لصناعة الألعاب الإلكترونية.

بداية الشراكة الاستراتيجية

في خبر يعد الأول من نوعه في الساحة السعودية، وقّعت شركة رؤية عقد شراكة حصري مع Tencent لتنفيذ مجموعة من الألعاب الإلكترونية المبتكرة. وتعتبر هذه الشراكة خطوة استراتيجية ذكية تأتي في سياق تطلعات المملكة لتعزيز صناعة الترفيه الرقمي وتحفيز اقتصادها المتنوع.

طفرة في عالم الألعاب الإلكترونية السعودي

من المتوقع أن تسهم هذه الشراكة في تحقيق طفرة كبيرة في عالم صناعة الألعاب الإلكترونية في المملكة العربية السعودية. وسيتم العمل على تصميم وتنفيذ ألعاب تستند إلى تكنولوجيا حديثة، مما يوفر تجربة فريدة وممتعة للمستخدمين.

تقنية متطورة وابتكار لا مثيل له

تعتبر شركة رؤية واحدة من أكبر الشركات السعودية في مجال صناعة الألعاب، و تتميز بتقنياتها المتطورة وابتكاراتها اللا مثيل لها ومع اندماج هذه القدرات مع خبرة شركة Tencent العالمية يمكن توقع صناعة ألعاب استثنائية تلبي تطلعات اللاعبين في المملكة.

بهذه الخطوة الجريئة، يأمل الطرفان في خلق مستقبل واعد لصناعة الألعاب الإلكترونية في المملكة. وسيكون لهذه الشراكة دور كبير في تحسين تجربة اللاعبين وتعزيز مكانة المملكة على الساحة العالمية للألعاب الإلكترونية.

خدمات شركة رؤية

تصميم ألعاب الفيديو - شركة تصميم مواقع - تصميم تطبيقات - تصميم متجر إلكتروني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الألعاب الإلکترونیة صناعة الألعاب شرکة رؤیة

إقرأ أيضاً:

ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad تفشل في تحقيق النجاح المتوقع

تشير البيانات الحديثة التي جمعتها Appfigures إلى أن ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad لم تحقق النجاح الذي كانت تأمله شركة أبل. على الرغم من إطلاق ألعاب مثل Resident Evil Village وAssassin's Creed Mirage على نظامي التشغيل iOS وiPadOS والترويج لها لعرض إمكانيات أجهزة سلسلة آيفون 15 Pro، إلا أن النتائج كانت أقل من المتوقع.

لعبة Assassin's Creed Mirage من Ubisoft، على سبيل المثال، شهدت تنزيلات تجاوزت 123000 مرة منذ إطلاقها في 6 يونيو، لكن أقل من 3000 مستخدم قاموا بشراء النسخة الكاملة بسعر 49 دولارًا. كما أن التنزيلات اليومية انخفضت إلى أقل من 3000 في المتوسط، وهو ما يعد أداءً ضعيفًا مقارنة بالألعاب المجانية على iOS وiPadOS. أما لعبة Resident Evil 4 التي أُطلقت في ديسمبر، فقد تم تنزيلها 357000 مرة فقط، واشترى التجربة الكاملة 7000 شخص، في حين أن Resident Evil Village لديها فقط 5750 مستخدمًا مدفوعًا.

ويعتقد المحللون أن اللاعبين يفضلون الألعاب البسيطة وغير الرسمية على أجهزتهم المحمولة. الألعاب التي تركز على الأسلوب الفني الفريد وتقدم تجربة لعب بسيطة مناسبة للشاشات اللمسية هي الأكثر شعبية. بالإضافة إلى ذلك، تتطلب ألعاب AAA عناصر تحكم مادية وشاشات كبيرة لتحقيق تجربة لعب مثالية، وهو ما لا يتوفر في أجهزة مثل آيفون 15 Pro Max. أيضًا، فإن دعم ألعاب AAA يقتصر على أجهزة آيفون 15 Pro و15 Pro Max وأجهزة iPad المزودة بشرائح M1 وما فوق، مما يقلل من قاعدة المستخدمين المحتملين لهذه الألعاب.

 

مقالات مشابهة

  • صورة تخطف الأنظار لمحطة الفضاء الدولية تمر أمام الشمس الغاضبة
  • ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad تفشل في تحقيق النجاح المتوقع
  • شقير: القطاع الخاص اللبناني جاهز للإنخراط بشكل أكبر في تحقيق رؤية السعودية 2030
  • تفاصيل حفلات المملكة السعودية المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية (صور)
  • بإطلالة جريئة .. هيفاء وهبي تخطف الأنظار في حفلها بالمغرب .. صور
  • نجوم المملكة جاهزون للمشاركة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • الشراكة السعودية- الأمريكية.. تعزيز التجارة والاستثمار والابتكار
  • برج خليفة يشهد عرضًا ضوئيًا مبهرًا احتفالًا بشراكة هواوي ومنصة يلا لودو
  • درة تخطف الأنظار بأحدث ظهور لها
  • ضبط 5 آلاف قطعة ألعاب نارية فى الدقهلية