صحيفة البلاد:
2024-07-03@05:59:38 GMT

وزير “الحج” يبدأ زيارة رسمية إلى الهند

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

وزير “الحج” يبدأ زيارة رسمية إلى الهند

جدة : البلاد

يبدأ معالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة اليوم، زيارة رسمية إلى جمهورية الهند، في إطار جولات التواصل الدُولي لمعالي وزير الحج والعمرة، التي تهدف إلى تسليط الضوء على جهود خدمة ضيوف الرحمن، والنقلة النوعية في الإجراءات والخدمات، والخطط المستقبلية لاستضافة الحجاج والمعتمرين وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ويعقد معاليه عددًا من اللقاءات مع قيادات الجمهورية، بجانب كبار رجال الأعمال والمستثمرين في خدمات الحج والعمرة، لبحث التنسيق والتعاون في تيسير وصول ضيوف الرحمن من الهند إلى الحرمين الشريفين، إضافة إلى معرض منصة “نسك” التعريفي، ومركز “تأشير” لتقديم خدمات التأشيرة للمعتمرين الهنود بإجراءات ميسّرة وسريعة.

ويرافق الوزير وفد رفيع المستوى من قيادات الوزارة وشركاء منظومة الحج والعمرة، وممثلين للقطاع الخاص والجهات ذات العلاقة بخدمة ضيوف الرحمن، حيث تهدف الزيارة إلى التعريف بتسهيلات قدوم ضيوف الرحمن من الهند، والمزايا التي توفرها تأشيرة العمرة الإلكترونية، ومنصة “نسك”.

الجدير بالذكر أن هذه الزيارات الدولية تأتي ضمن الجهود المتواصلة لوزارة الحج والعمرة وشركائها في منظومة الحج والعمرة، لمد جسور التواصل والتعاون مع دول العالم، والتعريف بالخدمات الاستثنائية التي تقدمها حكومة المملكة للمعتمرين والزوار الذين يفدون إليها، وزيارة الحرمين الشريفين، أو زيارة المواقع التاريخية والإسلامية، وكافة مناطق المملكة التي ترحب بضيوفها من مختلف بقاع العالم، إضافة إلى تسليط الضوء على المبادرات الرائدة في تطوير أنظمة العمرة لتسهيل وتجويد الإجراءات لقاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة، والاستفادة من البرامج المتاحة وإثراء تجربتهم، انطلاقًا من سعي حكومة خادم الحرمين الشريفين الدائم، لخلق أفضل تجربة لضيوف الرحمن وإحداث نقلة نوعية ومتفردة في تجربة العمرة والزيارة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: توفيق الربيعة وزير الحج والعمرة الحج والعمرة ضیوف الرحمن

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع السعودي يصل أنقرة في زيارة رسمية

وصل الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع السعودي، والوفد المرافق له، اليوم الثلاثاء، للعاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية، بتوجيه من القيادة السعودية.

رئيس الجمهورية السيد رجب طيب أردوغان، يستقبل وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان آل سعود، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة. pic.twitter.com/jvVxF4zC4Z

— الرئاسة التركية (@tcbestepe_ar) July 2, 2024

وكان في استقباله لدى وصوله لمطار إيسنبوغا الدولي بأنقرة رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية البروفيسور خلوق غورغون، وعدد من كبار المسؤولين.

وسيعقد الأمير خالد بن سلمان خلال الزيارة عدداً من اللقاءات؛ لبحث العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يصل إلى إستونيا في زيارة رسمية
  • وزير الدفاع السعودي يصل أنقرة في زيارة رسمية
  • "السديس" يستعرض مع المفتي خطة العمرة ومخرجات الحج
  • وزير الدفاع يصل العاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية
  • محافظ ميسان يزور هيئة الحج والعمرة فرع ميسان ليقدم لهم التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح موسم الحج.
  • مفتي عام المملكة يشيد بجهود وإنجازات رئاسة شؤون الحرمين خلال موسم الحج
  • بفعالية «قافلة مكة» التي تحاكي قوافل الحج.. «حراءالثقافي» يثري تجربة ضيوف الرحمن
  • نائب السفير السعودي في تايلاند يستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • نائب السفير السعودي في تايلند يستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية “قافلة مكة”