رجحت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية أن التوغل البري في خان يونس سيكون آخر مراحل الحرب على قطاع غزة.

وشككت الصحيفة في افتتاحيتها، الثلاثاء، بتصريحات رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال، وقالت إن العملية في خان يونس لن تكون مشابهة في نطاقها وقوتها للعملية البرية في شمال القطاع. مشيرة إلى أن هذا هو الوقت المناسب لتخفيض التوقعات.



وبحسب كاتب الافتتاحية الخبير ناحوم برنياع فإن العملية البرية في خانيونس لن تتجاوز عشرة أيام حتى أسبوعين، مستدركا بالقول إن الجيش لم يستطع في "تطهير" شمال غزة في 59 يوما فإنه لن يتمكن من "تطهير خانيونس وضواحيها في غضون فترة اقصر بكثير"؛ فخليط مليوني نازح – 1.8 مليون من شمال القطاع و 200 الف جدد، من خانيونس – وضغط امريكي يملي قيود العملية.


ويرجح برنياع أن المرحلة الثانية في الحرب، التي بدأت بالدخول البري إلى الشمال، ستنتهي من شبه اليقين في خان يونس؛ فالعملية لن تتوسع باتجاه رفح، لذا فإنه من شبه اليقين أن تكون المرحلة الأخيرة.

وعن المستقبل تتحدث الصحيفة عن مرحلة غامضة، ويبدو أن المصريين والسعوديين ودول أخرى وحتى الولايات المتحدة لا تريد دورا في غزة.

"في الجيش الإسرائيلي يتحدثون عن غزة في المستقبل مثلما تحدثوا عن مدن الضفة بعد السور الواقي – منطقة يديرها آخرون لكن الجيش الإسرائيلي يعمل فيها بشكل حر. من الصعب التصديق بان دولا اجنبية ستوافق على أن تضعه جنودها في خط نار من جهتين".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية خان يونس غزة رفح غزة رفح عدوان خان يونس سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی خان یونس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 543 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الأوكراني اليوم /الاثنين/، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 543 ألفا و810 جنود، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.
ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قولها "إن الجيش الروسي تكبد خلال الساعات الـ24 الماضية، 1110 جنود ما بين قتيل وجريح".
وأشارت الهيئة إلى أن روسيا فقدت أيضا منذ بدء العملية العسكرية "8099 دبابة و15 ألفا و550 من المركبات المدرعة و14 ألفا و599 من النظم المدفعية و1111 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و874 من أنظمة الدفاع الجوي و2333 من صواريخ كروز و360 طائرة مقاتلة و326 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 2448 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و19 ألفا و713 من المركبات وخزانات الوقود و11 ألفا و620 طائرة بدون طيار".

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 543 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • ‏يديعوت أحرونوت: الجيش الإسرائيلي يقول إنه في حالة الحرب مع لبنان سيكون الأمر صعبا في إسرائيل
  • لابيد: ستنتهي الحرب دون إبرام صفقة تبادل
  • لابيد: الحرب بغزة ستنتهي بلا صفقة والهدوء بالجنوب سيهدئ جبهة الشمال
  • صورة: تحقيق مشترك لصحيفتين إسرائيلية وألمانية يكشف تفاصيل هجوم 7 أكتوبر
  • يديعوت أحرونوت: أزمة ثقة بين الجيش والشرطة بقيادة بن غفير
  • أبني علاقاتك وشكل صداقاتك في المستقبل على ميزان الحرب
  • تواصل الغارات الجوية الإسرائيلية والقتال البري في جميع أنحاء غزة وحي الشجاعية
  • العزي: الحرب ستنتهي بشروط صنعاء
  • صحيفة عبرية: الجيش الإسرائيلي سيبقى في محور فيلادلفيا لمدة 6 أشهر إضافية على الأقل