تم انتقاء خمسة مشاريع مبتكرة للاستفادة من مرافقة هيكلية وتمويلية من مجلس التجديد الإقتصادي الجزائري بالتعاون مع جمعية الجالية الجزائرية “جازبورا”.

وحسبما أفاد به بيان لمنظمة أرباب العمل، أن الفائزين وعددهم 14، الذين سيستفيدون من دعم مالي بقيمة 8000 أورو لكل واحد. قد تم اختيارهم من بين طلاب من 114 جامعة عبر الوطن قدموا أكثر من 150 مشروعا .

وتتمثل المشاريع المختارة لدفعة 2023 في إختراع جهاز لتشخيص مرض السل لدى الإنسان والأبقار “طلبة جامعة وهران”. ومشروع صناعة أنظمة من كتلة واحدة لمعالجة المياه المستعملة “طلبة المدرسة متعددة التقنيات بقسنطينة”. ومشروع لإنتاج المادة الفعالة باراسيتامول “طلبة جامعة وهران” ومشروع طريقة تحويل الصوف إلى أسمدة (طلبة جامعة البيض). مشروع آخر لجهاز كشف تلوث المياه (طالبة من جامعة بسكرة).

وكان مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري قد دعا ممثلي جمعية الجالية الجزائرية “جازبورا”. خلال أيام المقاولاتية في صلب التجديد الإقتصادي الجزائري. المنظمة في نوفمبر الفارط، للتدخل خلال يوم خصص لربط الإتصال بين الطلبة الجزائريين من أصحاب المشاريع والجالية الوطنية المقيمة بالخارج.

وأضاف ذات البيان، أن أعضاء جمعية جازبورا قد أكدوا بحضورهم إرادتهم الإنخراط في حركية التنمية الإقتصادية لبلادنا”.

من جهته، أعرب رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، كمال مولى، ورئيس جمعية جازبورا، فيصل قدور. عن ارتياحهما لهذا التعاون الوثيق الذي يسمح للشباب من أصحاب المشاريع برؤية آفاق حقيقية للمستقبل.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وكيل شؤون الخريجين في جامعة تبوك: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل

قال وكيل عمادة شؤون الخريجين في جامعة تبوك الدكتور مبارك الدوسري أن برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل.

وأضاف الدوسري خلال حديثه مع "الإخبارية": "يأتي برنامج تطوير الخريجين من حرص الجامعة منذ بداية نشأتها على ربط الخريج بسوق العمل، فعملت الجامعة مع القطاع الخاص والقطاع الحكومي على إنشاء مثل هذه البرامج التدريبية التي تضمن للطالب المهارات التي يحتاجها سوق العمل".

وتابع: "بحيث أن يحاول الطالب بعد تخرجه من الجامعة تطبيق ما تعلمه بشكل نظري في الدراسة من خلال هذه البرامج، كان هناك برامج بالشراكة مع وزارة الموارد البشرية مثل برنامج كوادر وغيرها من البرامج، يوجد بعض من هذه البرامج يمتد إلى 3 أشهر بالشراكة مع القطاع الخاص بحيث أن الطالب يستمر في هذه البرامج لمدة 3 أشهر منتهية بالتوظيف، يحصل الطالب في هذه البرامج البرامج التي يحتاجها سوق العمل".

فيديو | وكيل عمادة شؤون الخريجين في جامعة تبوك د مبارك الدوسري: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل#الإخبارية#النشرة_الأولى pic.twitter.com/zPseNpmAQW

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي التعاون لدعم خطط التنمية المستدامة
  • غدا.. تخريج الدفعة الأولى ببرنامج التطوير المهني "إمكان"
  • "إشراقة" توقع اتفاقيات لدعم مشاريع اجتماعية في مسندم
  • محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي سبل التعاون لدعم التنمية المستدامة
  • مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الاكثر احتياجًا ببني سويف
  • مخصصاً ترليون دينار لها.. السوداني يصدر توجيها بشأن مشاريع الديوانية الخدمية
  • جدة.. 8 مشاريع مدرسية جديدة تدخل الخدمة مع انطلاق العام الدراسي
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة ببرنامج يتضمن رؤى واقعية للتعامل مع التحديات
  • وصول 13 طبيبا جزائريا إلى غزة .. هذه شهاداتهم (شاهد)
  • وكيل شؤون الخريجين في جامعة تبوك: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل