صحيفة الاتحاد:
2024-06-27@09:04:20 GMT

بلدية العين تزين المدينة بنحو 3.4 مليون زهرة

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

 زينت بلدية مدينة العين شوارع وميادين المدينة بزراعة نحو 3.4 مليون زهرة موسمية على مساحة تتعدى 340 ألف متر مربع في قلب مدينة العين وضواحيها وذلك خلال موسم الشتاء الحالي.

وتهدف البلدية من خلال هذا المشروع إلى تعزيز المظهر الجمالي والحضاري العام الذي تتمتع به مدينة العين، عبر زراعة الزهور بتنسيقات جميلة على جوانب الطرق الرئيسية والفرعية وفي الجزر الوسطية والمساحات الزراعية العامة في المدينة.

كما تعمل بلدية العين على تحقيق التنوع في زراعة أصناف الزهور لكل موسم وفق خطة مدروسة لاختيار أنواع وألوان متعددة من الزهور باستخدام طرق وتصاميم حديثة بما يبرز التدرج الجمالي للألوان والأصناف المستخدمة.

أخبار ذات صلة بلدية العين تفتتح "سوق سابع" المجتمعي في منطقة مساكن بلدية العين تحصل على 13 شهادة عالمية خلال 2023

وتنفذ البلدية خطة لزراعة الزهور الموسمية في المدينة على ثلاث عروات رئيسية هي الصيفية والخريفية والشتوية؛ حيث يتم اختيار الزهور لكل عروة بناء على ملاءمتها للظروف المناخية والاحتياج المائي ودرجة تحمل الملوحة وغيرها.

وتتم عملية زراعة الزهور في مدينة العين على عدة مراحل بدءاً بتجهيز التربة وإزالة زهور الموسم السابق وتنظيف الأحواض من الحشائش الضارة وتعقيمها، لتتم بعد ذلك إضافة السَّماد العضوي لدعم التربة بالعناصر الغذائية مع استمرار عمليات الري، ومن ثم زراعة الشتلات مع استمرار عمليات العناية بها عن طريق إضافة السماد الكيميائي واستمرار عمليات تقليب وتهوية التربة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بلدية العين

إقرأ أيضاً:

رئيس بلدية حيفا: يجب إخراج “المصانع الملوثة” التي أصبحت أهدافاً لحزب الله من المدينة

الجديد برس:

دعا رئيس بلدية حيفا يونا ياهف إلى إخراج “المصانع الملوثة” من المدينة التي أصبحت أهدافاً لحزب الله، في إشارة منه الى الأهداف التي عرضها مقطع طائرة حزب الله المسيرة “الهدهد” الذي نشره قبل أيام.

وفي كلام له مع القناة “12” الإسرائيلية، أكد ياهف أن السلطات المحلية في المدينة غير جاهزة أبداً لأي سيناريو من سيناريوهات الحرب الشاملة، لأن “دولة” الاحتلال لا تتعاون مع البلدية.

وحمّل شتيرن حكومة الاحتلال مسؤولية ضعف التجهيز للحرب المقبلة مع المقاومة، معتبراً أن حزب الله الذي يتدرب طوال الوقت سيقابل جيش الاحتلال الذي وصفه بأنه “شرطة عسكرية” تحرس البوابات.

وقال شتيرن: “لقد نسيتنا دولة إسرائيل”، مؤكداً أن مسؤولي الاحتلال لم يقوموا بأي زيارة للبلدية للتفكير والتشاور وإطلاعهم على آخر المستجدات.

وفي هذا السياق، أكد رئيس بلدية كريات شمونة افيخاي شتيرن في حديثه مع القناة “14” الإسرائيلية أن حزب الله قام بتدمير 60 منزلاً في المدينة بشكل كامل، إضافة الى منازل أخرى متضررة مع أضرار كبيرة في البنى التحتية والطرقات.

وأضاف أنه “منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وفتح جبهة الإسناد في لبنان قام حزب الله بأكثر من 1000 عملية استهداف للمدينة”.

ولفت شتيرن إلى غياب التواصل مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الذي وصفته وسائل الإعلام الإسرائيلية بـ”بطل أولمبي في التهرب من مسؤولية الفشل”.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: مقتل جندي وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام جنين ومخيمها
  • أمانة القصيم تكثّف جهودها لتحسين المشهد الحضري بمحافظة النبهانية
  • ارتفاع أسعار النفط مع توقعات بعجز بنحو 1.5 مليون برميل يوميا في الربع الثالث
  • باقة ثقافية منوعة تزين معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44
  • رئيس زراعة البرلمان يدعو للتوسع في زراعة الأشجار
  • الاتحاد السعودي يقدم عرضا يصل لـ20 مليون دولار لضم رحيمي
  • 20 مليون دولار قيمة عرض اتحاد جدة لضم رحيمي من العين
  • وزيرة البيئة تناقش توصيات تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة
  • وزيرة البيئة تناقش مع أصحاب المصلحة مقترحات وتوصيات تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة
  • رئيس بلدية حيفا: يجب إخراج “المصانع الملوثة” التي أصبحت أهدافاً لحزب الله من المدينة