وقع أمين مجلس الأمن الروسي نيقولاي باتروشيف اتفاقية للتعاون في مجال الأمن السيبراني في ميانمار التي يزورها لإجراء استشارات أمنية.

جاء ذلك وفق ما أفاد به المكتب الصحفي لمجلس الأمن الروسي الذي تابع: "تم التوقيع على اتفاقية بين الحكومة الروسية وحكومة ميانمار بشأن التعاون في مجال ضمان أمن المعلومات الدولي لاتخاذ تدابير مشتركة لمواجهة التهديدات السيبرانية، حيث وقع على الاتفاقية من الجانب الروسي أمين مجلس الأمن الروسي نيقولاي باتروشيف".

إقرأ المزيد باتروشيف في ميانمار لإجراء استشارات أمنية ثنائية

وجاء في الاتفاقية أن كلا الدولتين روسيا وميانمار لهما الحق السيادي في تحديد ومتابعة السياسة العامة فيما يتعلق بالإنترنت، بما في ذلك ضمان العمل الآمن والمستقر للشبكة العنكبوتية، وتحدد الاتفاقية مجالات التعاون الرئيسية في مجال أمن المعلومات والتدابير اللازمة لتهيئة الظروف لمثل هذا التفاعل.

وقد نظر الجانبان في إمكانيات مكافحة التهديدات المشتركة في المجال السيبراني، فيما أعرب الطرفان عن قلقهما إزاء المخاطر المرتبطة باستخدام تكنولوجيا المعلومات لتقويض سيادة الدول وأمنها، والتدخل في شؤونها الداخلية، وانتهاك خصوصية المواطنين، وزعزعة استقرار الوضع السياسي والاجتماعي والاقتصادي الداخلي.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: مجلس الأمن الروسي فی مجال

إقرأ أيضاً:

مباحثات بين مصر والسعودية للتعاون بين البلدين في المجال الأثري

التقى شريف فتحي وزير السياحة والآثار بحامد بن محمد فايز نائب صاحب السموّ الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود وزير الثقافة بالمملكة العربية السعودية، والذي أنابه وزير الثقافة السعودي نظرًا لوجود التزام طارئ لسيادته، حيث شهد اللقاء بحث آفاق التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مجال الآثار.

شريف فتحي وزير السياحة والآثار 

حضر اللقاء الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، وراكان بن إبراهيم الطوق مساعد وزير الثقافة السعودي.

إبراهيم الطوق مساعد وزير الثقافة السعودي

وخلال اللقاء، تم مناقشة سبل تعزيز أوجه التعاون في مجال المتاحف، وأعمال الحفائر الأثرية وتوثيقها، وإقامة معارض مؤقتة للآثار المصرية بالسعودية لإلقاء الضوء على الحضارة المصرية العريقة.

كما تم الحديث عن مشروع متحف الحضارات الذي تقوم المملكة العربية السعودية بتأسيسه حاليًا والمقرر افتتاحه خلال الربع الثاني من عام 2026 ومناقشة إمكانية قيام وفد متخصص برئاسة مدير متحف الحضارات بزيارة مصر للقاء السيد الوزير والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار للاستفادة من الخبرات المصرية في مجال المتاحف.

جدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي في إطار الزيارة الحالية التي يقوم بها السيد الوزير للعاصمة السعودية الرياض لعقد عددًا من اللقاءات الرسمية والمهنية مع عدد من الوزراء والمستثمرين ورجال الأعمال السعوديين، والتي استهلها بلقاء معالي السيد أحمد الخطيب وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار ومناقشة آليات الترويج السياحي المشترك وزيادة حركة السياحة البينية بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • التوقيع على اتفاقية شراكة في مجال إعادة إدماج السجناء باكادير
  • الأمن السيبراني يصدر تحذير عالى الخطورة من منتجات أبل 
  • «الأمن السيبراني» يحذر من حملة احتيال إلكتروني
  • مباحثات بين مصر والسعودية للتعاون بين البلدين في المجال الأثري
  • مباحثات مصرية سعودية للتعاون بين البلدين في مجال السياحة
  • وزارتي الري والزراعة توقعان اتفاقية تسوية منازعة استثمار
  • مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني تكشف عن المستهدفات الإستراتيجية لمبادرتي سمو ولي العهد العالميتين لحماية الطفل وتمكين المرأة في الأمن السيبراني
  • توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الفني في مجال عمل الإدارة الضريبية بين مصلحة الضرائب المصرية وهيئة الضرائب الفيدرالية في روسيا الاتحادية
  • مصر توقع مذكرة تفاهم مع روسيا للتعاون الفني في مجال الإدارة الضريبية
  • ايران و قطر توقعان 6 وثائق للتعاون الثنائي