رحلت المنتجة السينمائية ناهد فريد شوقي، والدة الفنانة ناهد السباعي ونجلة الفنانين فريد شوقي وهدى سلطان عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، لتفارق الحياة عن عمر ناهز الـ73 عامًا، وأعلن عن تشييع جثمانها عقب صلاة عصر اليوم الثلاثاء، بمسجد الشرطة في مدينة الشيخ زايد.

علاقة طيبة وودودة جمعت ناهد فريد شوقي بوالدها وحش الشاشة ووالدتها هدى سلطان، أعربت عنها في العديد من اللقاءات التلفزيونية؛ إذ قالت في برنامج “معكم” المذاع عبر فضائية “CBC” تقديم الإعلامية منى الشاذلي في ديسمبر 2016، إن فريد شوقي كان أطيب من والدتها هدى سلطان.

وصول رانيا فريد شوقي وبوسي شلبي ودنيا عبدالعزيز جنازة والدة ناهد السباعي طفل أمام هدى سلطان

 وأشارت ناهد فريد شوقي إلى أن والدتها هدى سلطان كانت طيبة للغاية، لكنها كانت حازمة وقوية وعنيدة وذات كبرياء عالٍ للغاية مثل الوتد، وعبرت عن جزء من شخصيتها في المسلسل الشهير “الوتد”.

والوتد مسلسل تلفزيوني أنتج عام 1996، تأليف خيري شلبي وإخراج أحمد النحاس، وضم المسلسل العديد من الفنانين منهم هدى سلطان، يوسف شعبان، فادية عبد الغني، هالة فاخر.

 وأكملت ناهد فريد شوقي إلى أن وحش الشاشة فريد شوقي كان مجرد طفل أمام جبروت زوجته هدى سلطان، فهي من كانت تقرر، ويعمل لها وحش الشاشة ألف حساب وكان “يخاف منها”، “ويترعب منها لأنها كانت حازمة لا تمزح في الانضباط والالتزام”، حسبما قالت في لقاء آخر مع الإعلامي رضوان على قناة “dmc”.

زواج فريد شوقي وهدى سلطان

وتعرف فريد شوقي على هدى سلطان أثناء بطولة فيلم ست الحسن سنة 1950، وخلال أحد المشاهد أخطأ فريد وبدل من مناداتها باسم الشخصية قال: "هدى"، وكان سيناريو الفيلم ينتهى بزواج البطل من البطلة وهو ما حدث فى الواقع.

واستمرت زيجة فريد وهدى 15 عاما كاملة والغيرة كانت تشتعل من حين لآخر فى قلب فريد، وكان فيلم امرأة على الطريق شهد خلافات عديدة بينهما، وقالت ابنتهما ناهد إن الخلافات جاءت بسبب غيرة وحش الشاشة من رشدى أباظة بطل الفيلم، حيث كان يذهب معها إلى الاستديو.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ناهد فريد شوقي فريد شوقي رانيا فريد شوقي وفاة ناهد فريد شوقي وفاة المنتجة ناهد فريد شوقي جنازة ناهد فريد شوقي الفنانة رانيا فريد شوقى المنتجة ناهد فريد شوقي ابن ناهد فريد شوقي ناهد السباعي ناهد فرید شوقی وحش الشاشة هدى سلطان

إقرأ أيضاً:

بسبب قضايا الثأر.. اشتباكات عنيفة في صعيد شبوة وسط فوضى أمنية

اندلعت اشتباكات عنيفة، الإثنين، بين مسلحين قبليين في محافظة شبوة جنوب شرق البلاد، وسط فوضى أمنية عارمة.

 

وقالت مصادر محلية إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين بين آل أحمد بن فريد وآل بوبكر بن فريد في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة على خلفية قضايا ثأر قبلي.

 

وأضافت المصادر، أن الإشتباكات تجددت بعد إنتهاء صلح قبلي بين الطرفين، مشيرة إلى محاصرة المنازل وعدم قدرة السكان للخروج من منازلهم نتيجة الإشتباكات المستمرة حتى مساء اليوم.

 

وبحسب المصادر، فإن الإشتباكات استخدم فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة وسط غياب تام لدور السلطات الأمنية بالمحافظة الخاضعة لمليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا.


مقالات مشابهة

  • كيف تُقنع طفلك بضرورة الحدّ من وقت الشاشة بحسب الخبراء؟
  • أحمد فريد يتصدر تريند "يوتيوب" بأغنية "أنا مشيتلك"
  • بسبب قضايا الثأر.. اشتباكات عنيفة في صعيد شبوة وسط فوضى أمنية
  • كن حذرًا عند تثبيت واقيات الشاشة اللاصقة للأشعة فوق البنفسجية
  • الأهلي يشارك في احتفالات قوات الدفاع الجوي بعيدها الرابع والخمسين
  • الأهلي يشارك قوات الدفاع الجوي احتفالهم بالعيد ٥٤
  • "أحبك".. بهذه الكلمات ناهد السباعي تهنئ تامر حبيب بعيد ميلاده
  • شاهد.. أحدث ظهور لـ بسنت شوقي
  • خبيرة: المناظرة بين بايدن وترامب كانت شكل من أشكال الكوميديا السوداء
  • عماد حمدي.. "فتي الشاشة" أصيب بالعمى في أيامه الأخيرة