قال علاء شلبي، رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، إن  المنظمة تابعت سير العملية الانتخابية للمصريين في الخارج على مدار أيامها الثلاثة، ورصدت إقبالا جيدا من قبل المواطنين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

رصد الانتخابات في الخارج 

وأكد في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن المصريين في الخارج كانوا في حالة من البهجة الوضحة خلال توجهم للجان من أجل الإدلاء بأصوتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، موضحا أن التصويت الإلكتروني للمصريين المقيمين في الخارج له أثر في التسهيل على المواطنين.

 

استعدادات متابعة الانتخابات في الداخل 

وأشار إلى أن المنظمة تستعد في الوقت الحالي لمتابعة ورصد الانتخابات الرئاسية في الداخل، موضحا أنه في إطار التجهيز للمتابعة والرصد، بدأ وصول أعضاء الفريق الدولي للمنظمة إلى القاهرة بداية من مساء الأحد 3 ديسمبر، ويتوقع استكمال وصول الفريق مساء الجمعة المقبل الموافق 8 ديسمبر الجاري.

وأضاف أن المنظمة عملت على عقد اجتماعات عن بعد بين أعضاء فريق الرصد والمتابعة، من أجل مناقشة خطط الانتشار والتوزيع وآليات العمل خلال فترة الانتخابات الرئاسية 2024، وكذا العينات الجغرافية المختارة، وصل عدد الاجتماعات التي عقدتها المنظمة إلى 3 اجتماعات. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية العربية لحقوق الإنسان الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الانتخابات الرئاسیة فی الخارج

إقرأ أيضاً:

عضو «القومي لحقوق الإنسان»: حملة ترشيد الاستهلاك تتكامل مع جهود الحكومة

قال محمود بسيوني عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن تحرك المجتمع المدني لترشيد استهلاك الطاقة، خاصة مبادرة «حياة كريمة» جاء انطلاقا من احتياج مجتمعي ملح لترشيد استخدام الكهرباء، في ظل الأزمة العالمية الحالية التي تنعكس تأثيراتها على مصر، وما يحدث في الفترة الحالية من تخفيف أحمال، التي وعدت الحكومة بسرعة إنهائها.

أوضح عضو القومي لحقوق الإنسان، لـ«الوطن»، أن حملة ترشيد استهلاك الطاقة عمل إيجابي في صالح المجتمع وفي صالح الاقتصاد المصري، موضحا أن الترشيد أصبح سمة عالمية تلجأ لها المجتمعات حتى تتمكن من مواجهة الطلب المتزايد على الكهرباء في ظل ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوق. 

لفت إلى أن الترشيد يسهم في القضاء على الاستخدام العشوائي للكهرباء ويضمن توفير احتياجات الأنشطة الزراعية والصناعية.

حملة حياة كريمة لترشيد الاستهلاك 

أكد أن حملة حياة كريمة لترشيد الاستهلاك، تتكامل مع الخطة التي أعلنتها الحكومة من أجل العمل على إنهاء أزمة تخفيف الأحمال.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«القومي لحقوق الإنسان»: ترشيد استهلاك الطاقة يحفاظ على الموارد
  • عضو القومي لحقوق الإنسان: للحركة الحقوقية دور مهم في توثيق أحداث ٣٠ يونيو
  • تقارير حقوقية توثق اعتقال آلاف من لاجئي سوريا العائدين لبلادهم
  • «القومي لحقوق الإنسان» يثمن مشاركة المجتمع المدني في حملات ترشيد الطاقة
  • دروس المصريين فى ٣٠ يونيو
  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: حملة ترشيد الاستهلاك تتكامل مع جهود الحكومة
  • باسيل عرض مع زكي لدور الجامعة العربية في المساعدة لانجاز الانتخابات الرئاسية
  • شياطينُ الجّسدِ وملائكتُهُ وصوتُ الفكرةِ و”الإنسانُ الإنسانْ”
  • وقف توسع "بريكس".. ماذا يعني؟
  • «العربية لحقوق الإنسان» تستقبل وفدا من فلسطين لتوثيق انتهاكات الاحتلال