شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن مكتب السوداني يعلن انطلاق تدريبات المتقدمين على مبادرة ‘ريادة’، بغداد المركز الخبري الوطني أعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، انطلاق تدريبات المتقدمين على .،بحسب ما نشر المركز الخبري الوطني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مكتب السوداني يعلن انطلاق تدريبات المتقدمين على مبادرة ‘ريادة’، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مكتب السوداني يعلن انطلاق تدريبات المتقدمين على...

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، انطلاق تدريبات المتقدمين على مبادرة “ريادة” يوم الأحد المقبل.

وذكر المكتب، في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/،أنه “تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وفي ضوء دعمه المتواصل للشباب، وتلبيةً لمتطلبات أولويات البرنامج الحكومي في محور التنمية وتوفير فرص العمل في القطاع الخاص، تبدأ يوم الأحد المقبل، الموافق 16 تموز 2023، تدريبات مبادرة (ريادة) في 118 مركزاً تدريبياً، في الجامعات ومراكز التدريب المهني ومنتديات الشباب والرياضة في عموم المحافظات، فيما ستحتضن الإعداديات المهنية التدريبات يوم 23 تموز”.

وأضاف البيان، أن “عدد المشمولين بالتدريب ضمن الوجبة الأولى يبلغ (2640) شاباً وشابة، من أصل ما يزيد عن (182) ألفاً، قدّموا عبر النظام الإلكتروني لمبادرة (ريادة) منذ أن أطلق السيد رئيس مجلس الوزراء المبادرة في 4 آذار الماضي”.

ولفت إلى أن “التدريبات تتضمن كيفية إدارة المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر، وطريقة تأسيسها، والاحتياجات الضرورية للتأسيس، مثل المهارات الفردية، وشبكة العلاقات، وإدارة المال، بعد أن تتم كتابة الجدوى الاقتصادية بفكرة المشروع التي يقترحها الشباب المتقدمون”.  

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المرکز الخبری الوطنی مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي

أعلنت منظمة “ديهاد” للأعمال الإنسانية المستدامة، اليوم، انطلاق مبادرة “ديهاد + روما”، تحت شعار “العلاقات الدولية ومفهوم المواطن العالمي الإيجابي”، وذلك في جامعة “لويس جويدو كارلي” في إيطاليا.

وتعد “ديهاد + روما”، مبادرة عالمية من أجل تبادل المعرفة والخبرات في مجال الإغاثة الإنسانية والتنمية المستدامة، وتهدف إلى معالجة التحديات الإنسانية الدولية الملحّة، وإيجاد أحدث الحلول عبر نخبة من الخبراء وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم.

وأكد الدكتور عبدالسلام المدني رئيس منظمة “ديهاد” الإنسانية المستدامة، رئيس “ديساب”، سفير برلمان البحر الأبيض المتوسط في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، أهمية تعزيز التعاون العالمي والدور المحوري للمؤسسات التعليمية مثل جامعة لويس في تفعيل الجهود الإنسانية، لافتاً إلى دور التعليم في بناء عالم أكثر استدامة وإنسانية، وذلك عبر التعاون مع الرواد في جامعة لويس.

بدوره، أكد البروفيسور رافاييلي ماركيتي، نائب رئيس جامعة لويس، مندوب العلاقات الدولية، التزام الجامعة بالمشاركة العالمية، موضحاً أن الشراكة مع منظمة “ديهاد” تمثل خطوة ضرورية لصناعة تفعيل الحلول الإنسانية المستدامة.

من جهته سلط المهندس خالد العطار المدير العام لمنظمة “ديهاد”، الضوء على الدور الأساسي الإيجابي الذي يضطلع به الأفراد والمنظمات في المجتمع الدولي، وضرورة تعزيز المواطنة الإيجابية العالمية.

ولعبت جامعة “لويس جويدو كارلي” دوراً حيوياً في استضافة مبادرة “ديهاد + روما”، وتحتل المرتبة 19 عالمياً والمرتبة الأولى في إيطاليا في مجالات السياسة والعلاقات الدولية، وفقًا للتصنيف الجامعي العالمي، ما يؤكد ريادتها في خلق بيئة أكاديمية تعزز التميز والابتكار والتفاعل العالمي.وام


مقالات مشابهة

  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • أول تعقيب من نتنياهو على قرار الإفراج عن "أبو سلمية"
  • عاجل: الجيش السوداني يعلن تدمير قوات الدعم السريع جزء من جسر الحلفايا
  • السوداني يؤكد دعم الحكومة للتنوّع الثقافي والاجتماعي للعراق
  • السوداني يعلن عن تخصيص أرض لإنشاء مجمع سكني للأسرة الصحفية
  • مكتب نتنياهو ينفي سحب رئيس الوزراء اعتراضه على انخراط "فتح" في إدارة غزة في "اليوم التالي" للحرب
  • رئيس الوزراء: الأعظمية بتاريخها الثقافي والديني والاجتماعي عنوان للتآخي
  • السوداني يطلق حزمة مشاريع في مدينة الأعظمية
  • محمود:السوداني الرجل الباحث عن تطوير الرياضة