الثورة نت:
2024-06-29@14:13:26 GMT

افتتاح معرض صور الشهداء في مدينة البيضاء

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

افتتاح معرض صور الشهداء في مدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

افتتح وكيلا وزارة الإدارة المحلية منصور اللكلامي ومحافظة البيضاء صالح المنصوري ومدير عام مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان سواد، اليوم، معرض صور الشهداء في مدينة البيضاء.

واطلع اللكومي والمنصوري والرصاص وسواد، على أجنحة المعرض ومحتوياته المعبرة عن الذكرى السنوية للشهيد للعام ١٤٤٥ هجرية،.

. مشيدين بجهود تنظيم المعرض الذي يبرز حجم التضحيات التي قدمها الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية في سبيل العزة والكرامة وكذا عطاء أبناء محافظة البيضاء ومواقفهم في مواجهة العدوان.

وأكدوا، أن اليمن قدمت خيرة ابنائها في سبيل الله وعلى منهج رسول الله وآل بيته للدفاع عن عزة وكرامة الوطن وأمنه واستقلاله. .مشيرين إلى أن مسيرة الشهداء العظيمة مسيرة عزة وكرامة و إباء رفعت من هامات اليمنيين أمام العالم،و جسدت صلابتهم و صمودهم ومواقفهم في الدفاع عن الامة الإسلامية..

وأوضحا اللكومي والمنصوري، أن الشعب اليمني يتسابق اليوم في إحياء الذكرى السنوية للشهيد وإبراز مظاهر الابتهاج لأعراس الشهداء الذين سجلوا مآثر بطولية عظيمة في التضحية و الاستبسال والفداء للدفاع عن شرف الوطن وأمنه واستقلاله.

من جانبه أشادا مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان سواد ومدير عام مدينة البيضاء أحمد أبو بكر الرصاص، بتنظيم المعرض وما يحتويه من أعمال فنية إبداعية تبرز تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن تراب الوطن.

واعتبرا، تنظيم مثل هذه المعارض والأعمال، رسالة صمود وثبات من قبل القطاع التربوي والتعليمي والمدارس وكوادرها وطلابها في وجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

فيما أشارت مديرة مدرسة الثورة الأساسية والثانوية للبنات بمدينة البيضاء نبيلة بادي، إلى أن معرض الصور والأعمال والمجسمات، تعكس ما ألحقه العدوان من تدمير منذ تسعة أعوام تعرضت لها البنية التحتية ومنها المدارس والمنشآت التعليمية، وعكست منزلة الشهداء الرفيعة في قلوب ووجدان الموهوبين والمبدعين.

بدورها عبرت أسر الشهداء بمدينة البيضاء عن الفخر والاعتزاز بما قدمه ذويهم في سبيل الله والدفاع عن عزة وكرامة الوطن،و جددوا العهد والوفاء لدماء الشهداء ومواصلة المضي على دربهم وبذل المزيد من التضحية والعطاء حتى تحقيق النصر.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد مدینة البیضاء

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37718 شهيد منذ بدء العدوان الصهيوني

يمانيون../

ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37718 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الصهيوني في السابع من أكتوبر الماضي.
ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية عن مصادر طبية، اليوم الأربعاء، قولها أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 86377 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.
وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت اربع مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 60 مواطنا، وإصابة 140 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.
وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. #العدوان الصهيوني على غزة‎#فلسطين المحتلةُ#قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • «الجماعة» فوق الوطن.. الإرهاب سبيل الإخوان للسيطرة بالقمع والتهديد ومحاولات الاغتيال
  • سفارة نيبال بالقاهرة تستضيف معرض تصوير الفنانين المصريين للوجوه النيبالية
  • 9 جهات تعليمية تشارك في معرض الجامعات
  • الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"
  • «قصة مدينتين».. معرض فني يروي التآزر الثقافي اليوناني المصري
  • والي الخرطوم :الفنان أبو عركي رمزللصمود وحب الوطن
  • انطلاق معرض وزارة الداخلية التوعوي بأضرار المخدرات والسموم بمدينة الرياض
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37718 شهيد منذ بدء العدوان الصهيوني
  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب
  • افتتاح معرض الصين-أوراسيا الثامن في شينجيانغ