تاق برس:
2024-10-06@08:47:52 GMT

“المرور” تضبط 47 مركبة مسروقة من الخرطوم

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

“المرور” تضبط 47 مركبة مسروقة من الخرطوم

متابعات – تاق برس- تمكنت الإدارة العامة للمرور، عبر إداراتها بالولايات من ضبط ( 44) مركبة مسروقة من ولاية الخرطوم و(7) ركشات، إضافة إلى (3) مركبات أخرى يشتبه فيها تحمل لوحات مرورية ترخيص الخرطوم.

 

وقال اللواء شرطة (حقوقي) سراج الدين منصور خالد مدير الإدارة العامة للمرور، إن هذه الضبطيات تأتي في إطار العمل المروري الرقابي الراتب، بهدف تحقيق عمليات الضبط والأمن المروري، عبر منسوبي المرور المنتشرين في عدد من ولايات البلاد غير المتأثرة بالحرب.

 

أكد خالد استمرار تنفيذ الخطط المرورية، الداعية لتحقيق السلامة المرورية بطرق المرور السريع والمحافظة على الأرواح والممتلكات، مثمنا أدوار منسوبي الشرطة المتعاظمة في تحقيق الضبط المروري.

 مشيرا إلى أن هذه الضبطيات تمت باحترافية عالية ويقظة وتفان وإخلاص، من خلال الرصد والمتابعة والتدقيق في مستندات المركبات خاصة بطرق المرور السريع، تنفيذا لموجهات استراتيجية وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة الداعية للحفاظ على الأرواح الممتلكات .

 

 وتأتي تفاصيل المركبات المضبوطة على النحو، مركبة تحمل لوحة مرورية بالرقم ( خ5 / 6813) ،الولاية الشمالية، مركبة قيتز باللون الأخضر تحمل لوحة مرورية برقم ( خ5 / 52494) بعد فحصها بنظام المرور وعدم تطابقها بالنظام تم فتح بلاغ بقسم جنايات دنقلا برقم (5391) تحت المادة (123).

 

 فيما تمكنت شرطة الولاية الشمالية إدارة المباحث من استرداد (7) ركشات تحمل لوحاتها المرورية ترخيص ولاية الخرطوم إضافة لمركبة اكسنت مسروقة تحمل لوحة مرورية برقم ( خ3816) موديل (2015) من ولاية الخرطوم

وعبر فريق مكون من أفراد مباحث المرور تمكن من ضبط مركبات مشتبه في سرقتها، تم اتخاذ الإجراءات القانونية فى مواجهة المتهمين وهي مركبة بوكس تحمل رقم لوحة مرورية ( خ1 / 6960 ) بقسم أم الطيور

كما تم ضبط (2) مركبة بوكس تحمل رقم لوحة مرورية ( خ6 / 65706) ولوحة أخرى بالرقم ( خ6 / 19894) قيد التحري بالقسم الأوسط الدامر.

 

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: لوحة مروریة

إقرأ أيضاً:

ضبط 1652 مخالفة مرورية و3150 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية بكفر الشيخ

شنت إدارة المرور بكفر الشيخ، حملات مرورية وأمنية مكثفة بقيادة اللواء دكتور سامح العزب، مدير إدارة المرور، في إطار تفعيل قانون المرور الجديد وضبط المركبات المخالفة والمخالفات المرورية المتنوعة، تنفيذًاً لتوجيهات اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، واللواء إيهاب عطية، مساعد وزير الداخلية لأمن كفر الشيخ.

وأسفرت الحملات عن ضبط 1652مخالفة مرورية متنوعة، بـ 6 مراكز بالمحافظة، وتم ضبط 21 مركبة بدون لوحات معدنية، وضبط 11 مخالفة دراجة نارية، و75 مخالفة انتظار خاطئ، و51 مخالفة سير بدون تراخيص و30 بدون رخص قيادة و21 بدون رخص تسيير، و1386 مخالفات متنوعة مثل وضع ملصقات، وعدم وجود طفايات حريق.

ووجه محافظ كفر الشيخ بضرورة استمرار الحملات الأمنية والمرورية بهدف تحقيق السيولة المرورية في كافة الشوارع والميادين وفرض سيادة القانون وضبط كافة أشكال الخروج على القانون حرصًا على أمن وسلامة المواطن.

فى سياق متصل، تمكنت مديرية التموين بكفر الشيخ ومباحث التموين من ضبط صاحب مخبز بلدي بمدينة سيدي سالم، لتصرفه فى كمية من الدقيق المدعم لبيعها فى السوق السوداء، والاستيلاء على فارق السعر.

وضبطت حملة التموين، "و.ع.أ" 40 سنة، صاحب مخبز بلدي، مقيم بمدينة سيدي سالم، لتصرفه فى طن و350 كيلو دقيق مدعم، بغرض بيعها فى السوق السوداء، للاستيلاء على الدعم والاستفادة من فارق السعر، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق

كما تمكنت مباحث التموين من ضبط "ج.ع.أ" 33 سنة، صاحب محل بقالة بمدينة الحامول، وعثر بحوزته فى مخزن ملحق بالمحل على 3150 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية، فتم التحفظ على المضبوطات، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • تركيا.. تحرير 535 ألف مخالفة مرورية خلال أسبوع
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • تعرف على الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة اليوم الأحد
  • شرطة الشارقة تضبط 4 كجم من الورق المشبع بمخدر “السبايس”
  • ضبط 1652 مخالفة مرورية و3150 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية بكفر الشيخ
  • لوحة “ص ق ر 2024” لمركبة “المرور السعودي” تلفت أنظار زوار جناح وزارة الداخلية المشارك في معرض الصقور والصيد السعودي العالمي
  • مسح لأدمغة المشاهدين يكشف سرا وراء شهرة لوحة “الفتاة ذات القرط اللؤلؤي”
  • لتحقيق الانضباط..حملات مرورية مكبرة بالعاصمة
  • علماء يكشفون سر انجذاب الملايين للوحة “الفتاة ذات القرط اللؤلؤي”
  • للاستعلام عن المخالفات المرورية.. الخطوات وطرق الدفع