مسقط ـ «الوطن»:
وقعت صباح امس في مقر النادي الثقافي مذكرة تفاهم بين النادي الثقافي ونادي المرأة للرياضة والإبداع الثقافي. وقع المذكرة من جانب النادي الثقافي الدكتور محمد بن علي البلوشي رئيس مجلس الإدارة ومن جانب نادي المرأة للرياضة والإبداع الثقافي السيدة سناء بنت حمد البوسعيدي، رئيسة النادي، وذلك بحضور أعضاء مجلس إدارة النادي الثقافي وأعضاء من نادي المرأة للرياضة.

تهدف المذكرة إلى تمتين التعاون المشترك في المجالات الفكرية والثقافية بين الطرفين، ومن ضمنها تنظيم الفعاليات والبرامج الثقافية والإبداعية المشتركة، فيما يخدم الجانب التوعوي والثقافي والفكري بشكل عام. وتعد هذه المذكرة بداية انطلاق الفعاليات والأنشطة الثقافية التي ينظمها نادي المرأة للرياضة والإبداع الثقافي، حيث ستشهد الفترة المقبلة عددا من البرامج الثقافية والفكرية .

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: النادی الثقافی

إقرأ أيضاً:

وزارة السياحة و«تطوير البلد» توقعان مذكرة تفاهم لتمكين رأس المال البشري في القطاع السياحي

شهد وزير السياحة أحمد الخطيب، توقيع وزارة السياحة مذكرة تفاهم مع شركة تطوير البلد، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة والمطور الرئيسي ومدير الأصول بمنطقة جدة التاريخية - البلد، بهدف تعزيز أوجه التعاون وإيجاد الفرص أمام قوى العمل الوطنية في قطاع السياحة.

ووقّع الاتفاقية كلٌ من الرئيس التنفيذي لشركة تطوير البلد جميل غزنوي، ووكيل تنمية القدرات البشرية السياحية المكلف بوزارة السياحة هند الزاهد، والتي نصت على أن يتعاون الطرفان في تسخير مواردهما المشتركة وتعزيز تبادل المعرفة والأفكار بهدف تمكين الكفاءات الوطنية وتزويدهم بالتدريب والموارد الأكاديمية اللازمة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة في قطاع الفنادق والضيافة ضمن منطقة جدة التاريخية، فضلاً عن توفير فرص العمل في القطاع بهدف التوطين وإحلال السعوديين المتخصصين في مجالات الفندقة والسياحة التراثية والإرشاد السياحي، ويطمح الطرفان من خلال هذا التعاون إلى تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للسياحة في المملكة، والرامية إلى استقطاب 150 مليون زائر بحلول عام 2030, وخلق 1.6 مليون فرصة عمل في قطاع السياحة.

ومن المقرر أن تقوم شركة تطوير البلد، عبر ذراعها "ضيافة البلد"، بتوفير أكثر من 1800 وحدة فندقية في المنطقة خلال الأعوام المقبلة، حيث تسعى الشركة إلى تقديم تجارب فندقية فريدة للزوار تجمع ما بين الأصالة والتاريخ ووسائل الراحة الحديثة في قلب منطقة جدة التاريخية.

مقالات مشابهة

  • بوليتيكو: مذكرة داخلية لحملة هاريس تكشف عن تفوق شعبيتها على ترمب بين الشباب وذوي الأصول الإفريقية
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتى طنطا والأورال الفدرالية الروسية
  • وزارة السياحة و«تطوير البلد» توقعان مذكرة تفاهم لتمكين رأس المال البشري في القطاع السياحي
  • مذكرة تفاهم بين جامعة الملك سلمان الدولية ومستشفيات كليوباترا
  • مجلس الوزراء يوافق على نظام هيئة الرقابة ومكافحة الفساد
  • جامعة الإسكندرية تناقش آلية الامتحان التأهيلي الشامل لدرجة الدكتوراه
  • الإمارات وإندونيسيا توقعان مذكرة تفاهم بشأن إدارة المالية العامة
  • مذكرة تفاهم لدراسات مشروع نقل الهيدروجين “الجزائر-أوروبا” شهر سبتمبر
  • مذكرة تفاهم بين جامعة الملك سلمان الدولية ومجموعة مستشفيات كليوباترا
  • «هيئة المعاشات» و«مؤسسة الإمارات» توقعان مذكرة تفاهم