أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح أن المحافظة قدمت مساعدات وإعانات مالية وعلاجية لغير القادرين بإجمالي تكلفة (17,948 مليون جنيه) وذلك على مدار الأربعة أعوام السابقة من عام 2020-2023. لتوفير مزيد من الرعاية الصحية والاجتماعية.

صحة مطروح: تقييم المتقدمات من هيئة التمريض لعضوية فريق الجودة بمستشفى التوليد تضامن مطروح: بحث تظلمات 29 طالبا لبطاقات الخدمات المتكاملة


وأوضح أنه تم تقديم مبلغ 6,5 ملايين جنيه تكلفة إجراء عمليات وعلاج لعدد 803 مواطنين من غير القادرين، ومبلغ 1,8 مليون جنيه قيمة مساعدات علاجية شهرية لعدد 1047 مواطنا، بالإضافة إلى مساعدات وإعانات مالية متنوعة أخرى.


وأشار أن المحافظة وضعت مطالب واحتياجات المواطنين على رأس أولوياتها مع العمل المستمر على التيسير عليهم تنفيذ لتوجيهات القيادة السياسية بالعمل المستمر على تخفيف الأعباء الملقاة على المواطنين وخاصة من الأسر الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية وتوفير حياة كريمة لهم وتحقيق رضاهم على الخدمات المقدمة لتحسين جودة حياة المواطنين خاصة في القرى الأكثر احتياجا مما انعكس على تصدر محافظة مطروح من خلال التقارير الصادرة من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية ضمن المحافظات الأكثر استجابة لشكاوى ومطالب المواطنين وحلها وتحقيق نسب إنجاز عالية.
وأضاف أنه تم خلال هذا العام 2023 استخراج عدد 1319 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم بالمحافظة، بالإضافة إلى عدد 102 جهاز تعويضي (كرسي متحرك – أطراف صناعية – مشاية) في إطار اهتمام القيادة السياسية بتلك الفئة من ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة وتوجيهاته المستمرة بتقديم كل الدعم والمساندة لهم ودمجهم في المجتمع وتمكينهم من جميع الخدمات الأساسية وكذا نشر الوعي بحقوقهم كما يجرى حاليا أعمال توسعة مبنى الرعاية النهاري لأطفال التوحد وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي للارتقاء بالخدمات المقدمة لتلك الفئة والتيسير عليهم.
كما أكد محافظ مطروح على التعاون المستمر مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتوفير مزيد من الخدمات للأسر الأولى بالرعاية سواء خدمات صحية، اجتماعية والوصول بها إلى أقصى النجوع والتجمعات بكافة أنحاء المحافظة تشمل القوافل الطبية المجانية والإعانات العينية من (بطاطين ومواد غذائية ولحوم وغيرها...) وكذا مساهمات للتخفيف من أعباء ونفقات الزواج وتجهيز العرائس وغيرها مع تقديم المحافظة كافة التيسيرات وتذليل كافة العقبات لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات صحة مطروح

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يلتقي النواب لبحث وحل مشكلات المواطنين بدوائرهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمع اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية،اليوم الإثنين بأعضاء البرلمان (النواب والشيوخ) بحضور أعضاء الجهاز التنفيذي للمحافظة، وكلاء الوزارات رؤساء القطاعات ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء لبحث ومناقشة عدد من الموضوعات والمشاكل المتعلقة بالمواطنين.

جاء ذلك بحضور الدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ، والمحاسب عبد الحليم التهامي، مدير إدارة الاتصال السياسي بالمحافظة.

استمع "محافظ الدقهلية" مطالب واحتياجات مواطني الدقهلية والمقدمة من خلال نواب البرلمان كل في نطاق دائرته التي يمثلها وايضا علي مستوي المحافظ.

 أكد "المحافظ "علي التعاون الكامل مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ من أجل حل مشاكل المواطن البسيط في كافة القطاعات الخدمية والتي شملت (الصحه - مياه الشرب والصرف الصحي - الطرق - الكهرباء - الغاز - الري - الزراعه - التموين - الشباب والرياضة- النظافة - ملف التصالح-مبادرة بداية لبناء الإنسان-الاستعداد لفصل الشتاء والتصدي لتجمعات الامطار- وتقنين واضعي اليد علي املاك الدولة- الخدمات الثقافية بقصور الثقافة .

وقال مرزوق أن جميع أعضاء الجهاز التنفيذي يعملون بدون كلل أو ملل من أجل تقديم كافة الخدمات للمواطن الدقهلاوي من خلال التعاون والتنسيق مع كافة أجهزة ومؤسسات  الدولة وفي مقدمتها البرلمان بأعضائه من مجلسي النواب والشيوخ.

 وفي ذات السياق تناول " المحافظ " مع النواب عدد من الموضوعات المتعلقة بالمشروعات الخدمية التي يحتاج إليها المواطنين لتعزيز الخدمات المقدمة لهم.

WhatsApp Image 2024-09-30 at 4.04.15 PM WhatsApp Image 2024-09-30 at 4.04.16 PM WhatsApp Image 2024-09-30 at 4.04.15 PM (3) WhatsApp Image 2024-09-30 at 4.04.15 PM (2) WhatsApp Image 2024-09-30 at 4.04.14 PM (4) WhatsApp Image 2024-09-30 at 4.04.06 PM

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • غسل 15 مليون جنيه.. تجديد حبس متهم بالنصب علي المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • حفل تسليم شهادات تسوية الموقف التجنيدى لأبناء مطروح ذوي القدرات والهمم
  • محافظ أسيوط يطلق أسطولاً من السيارات والمعدات بعد تجديدها بالكامل لخدمة المواطنين
  • محافظ الدقهلية يلتقي النواب لبحث وحل مشكلات المواطنين بدوائرهم
  • محافظ مطروح: تقديم كل التيسيرات والإمكانات والجهود لتفعيل مبادرة “بداية"
  • الأورمان تسلم 1050 كشك لغير القادرين في بني سويف
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • بالصور.. محافظ الأقصر يكلف بسرعة التعامل مع شكاوى المواطنين