شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن يزبك شاجباً الحكم بحق صادق سوق الصحافيين إلى محاكم غير مختصّة مدان، أشار عضو تكتّل “الجمهورية القوية” النائب غياث يزبك، إلى أنه، من موقعي النيابي وأكثر من موقعي الصحافي، لا أستطيع الا ان اشجب وادين ان .،بحسب ما نشر القوات اللبنانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات يزبك شاجباً الحكم بحق صادق: سوق الصحافيين إلى محاكم غير مختصّة مدان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

يزبك شاجباً الحكم بحق صادق: سوق الصحافيين إلى محاكم...

أشار عضو تكتّل “الجمهورية القوية” النائب غياث يزبك، إلى أنه، من موقعي النيابي وأكثر من موقعي الصحافي، لا أستطيع الا ان اشجب وادين ان يساق الصحافيون في القرن ال 21 بلبنان بلد الحريات امام محاكم غير متخصصة وغير مختصة وان تحكم بالعقوبات القصوى صحافية من أجل رأي حكمت بتجريدها من حقوقها المدنية وبسنة سجن وبمبلغ مالي 120 مليون ليرة”.

وأضاف يزبك بعد جلسة لجنة الاعلام والاتصالات، أن، “هذا القرار، وانطلاقا من إني صحافي وعضو في لجنة الاعلام والاتصالات، لا أعتبر انه إذا انتقدت هذا القرار القضائي، انني اتدخل في عمل القضاء. وبما اننا ومن موقعنا باسم الشعب اللبناني، ندين من دون اي تحفظ ان يساق الصحافيون الى غير محكمة المطبوعات في زمن الحريات فيه هي الصناعة الوحيدة التي نصنع صناعتها ونصدرها الى الخارج. وهكذا قرار ذكرني وانا المناضل الاعلامي والـ “ام.تي.في” اقفلت بسبب الرأي، لا يمكن للجنة الاعلام والاتصالات ان  تتعاطى مع هذا الموضوع بالجدية والعمق والقساوة اللازمة لحماية الاعلام وحماية الحريات .

وتابع يزبك،” لم تتمكن اللجنة الخروج بنص يناسب الاعتداء الذي تعرضت له الزميلة ديما صادق نحن لن نرضى الا ان نتابع هذا العمل النضالي من اجل حماية الحريات في لبنان”.​

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محاکم غیر

إقرأ أيضاً:

«في الشوفه» ترسخ العدالة الاجتماعية فى محاكم دبي

دبي (وام)

أخبار ذات صلة مكتبة محمد بن راشد.. «أفضل مكتبة ومؤسسة معلومات عربية» فيصل الحمودي لـ«الاتحاد»: 91 مليون درهم «مساهمات مجتمعية» خلال 2023

أعلنت محاكم دبي عن نتائج مبادرة «في الشوفه»، التي أُطلقت في شهر يوليو الماضي، كجزء من جهودها المستمرة لتعزيز العدالة الاجتماعية وتوفير الخدمات القضائية الميسرة لكبار المواطنين وأصحاب الهمم. وأظهرت النتائج المحققة حتى الآن أن المبادرة حققت نجاحاً ملحوظاً، حيث تم تقديم 210 خدمات متنوعة لكبار المواطنين وأصحاب الهمم، وتوزعت الخدمات كما يلي، فقد استفاد 32 شخصاً من خدمة «شور»، بينهم 17 من كبار المواطنين و15 من أصحاب الهمم، بينما حصل 16 شخصاً على خدمة «سند»، منهم 11 من كبار المواطنين و5 من أصحاب الهمم. أما خدمة «قريب»، فقد قدمت لـ53 مستفيداً، بينهم 29 من كبار المواطنين و24 من أصحاب الهمم، كما تم تقديم خدمة «عون» لمستفيد واحد من كبار المواطنين، فيما استفاد 76 شخصاً من خدمات «عضيد»، بينهم 57 من كبار المواطنين و19 من أصحاب الهمم، وقدمت خدمة التأجيل والإعفاء من الرسوم لـ22 شخصاً، بينهم 12 من كبار المواطنين و10 من أصحاب الهمم. 

مقالات مشابهة

  • المرحلة الجديدة خطيرة.. المكاري: للتصرف بمسؤولية ووطنية
  • مصطفى حسني: الغرب ينشر المثلية الجنسية تحت مسمى الحريات
  • المتقاعدون قي وزارة الاعلام مناشدين ميقاتي: لدفع بعض المساعدات كسلفة تماشيا مع الظروف الانسانية الصعبة
  • المكاري يدعو كافة وسائل الاعلام الى اجتماع طارىء بعد ظهر اليوم
  • 148 انتهاكا ضد الحريات الإعلامية الفلسطينية خلال أيلول
  • الحكومة تُصادق على خطة طارئة لتلبية احتياجات سكان غزة من المياه
  • «في الشوفه» ترسخ العدالة الاجتماعية فى محاكم دبي
  • مختص يكشف سبب هشاشة السوق العراقي: دول تريد بقاء الاستيراد
  • إضراب جديد يشل محاكم المملكة لستة أيام
  • مختص يكشف سبب هشاشة السوق العراقي: دول تريد بقاء الاستيراد - عاجل