وقع جندي البحرية الأوكرانية، ألكسندر غلياديل، في الأسر بسبب خطأ سائق مخمور من القوات المسلحة الأوكرانية، إذ أحضر السائق عن طريق الخطأ مجموعة من مشاة البحرية إلى المواقع العسكرية الروسية.

وقال الجندي الأسير لوسائل إعلام روسية: “تم نقلنا إلى مواقعنا في منطقة نوفومايورسكي، في 10 سبتمبر(ايلول الماضي) حوالي منتصف الليل.

كانت مهمتنا هي الجلوس في خندق في منطقة محايدة والحفاظ على الدفاع حتى لا يسيطر الروس على هذا الخندق. جلسنا هناك ليلا ونهارا، ثم وصلت المدرعة “بي إم بي-1″، ونقلنا عليها أحد القتلى وجريحين اثنين، وركبنا للذهاب إلى نقطة النشر الدائمة، لكن سائق المدرعة كان مخمورا. إنه نسي الطريق وأوصلنا إلى المواقع الروسية”.

ووفقًا للجندي الأوكراني، وقبل أيام قليلة، قام ذات السائق بإحضار مجموعة من القوات الهجومية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، إلى حقل ألغام، إذ قُتل خمسة جنود أوكرانيين أثناء نزولهم من المركبة.

تمت تعبئة ألكسندر غلياديل، من منطقة جيتومير. قام موظفو مكتب التسجيل والتجنيد العسكري الأوكراني، بالقبض على الرجل عندما كان متوجهًا إلى موقع بناء حيث كان يعمل فيه كعامل. وفقًا لغلياديل، تم الاحتفاظ به أولًا في مكتب التسجيل والتجنيد العسكري، ثم تم إرساله إلى ساحة تدريب بالقرب من لفوف، ثم للتدرب في بريطاينا. واعترف جندي البحرية الأوكرانية، بأن مهارات الرماية المكتسبة في الخارج كانت عديمة الفائدة في القتال الحقيقي.

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: اوكرانيا روسيا

إقرأ أيضاً:

وزيرة الهجرة تعلن مد التسجيل لحضور النسخة الخامسة لمؤتمر "المصريين بالخارج"

استجابة لمطالب المصريين بالخارج في عدة دول، أعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مد فترة التسجيل على الرابط الإلكتروني الخاص بحضور مؤتمر المصريين بالخارج، لمدة أسبوع، على أن يتم غلق التسجيل بتاريخ 9 يوليو الجاري.

 

وجددت السفيرة سها جندي الدعوة إلى كل المصريين بالخارج الراغبين في حضور النسخة الخامسة من "مؤتمر المصريين بالخارج" المقرر انعقاده يومي 4 و5 من شهر أغسطس المقبل بالقاهرة، بالإسراع في التسجيل والذي سيكون على الرابط التالي: 
‏https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSer9k9Hyd120YvxASiINbCfASqzVol1Bb0oZJXZT8VYw3LLAA/viewform

وتابعت السفيرة سها جندي أن المؤتمر يعقد سنويا، بمشاركة رفيعة المستوى من الوزراء والوزارات والمؤسسات المعنية بتقديم خدمات للمصريين في الخارج، مشيرة إلى أن وزارة الهجرة تعمل في هذه الفترة على قدم وساق في التحضيرات والترتيبات الخاصة بالنسخة الخامسة من مؤتمر "المصريين بالخارج"، فهو يعد المحفل السنوي الذي يشارك فيه المواطنون حول العالم لتكون فرصة لقاء بعضهم البعض والحوار المباشر مع المسئولين في الدولة دون حواجز أو وسيط، وذلك ضمن إستراتيجية الاتصال المستدامة لوزارة الهجرة والتي شهدت تطورًا ضخمًا في آلياتها.

وأضافت الوزيرة أن فعاليات النسخة الخامسة ستشهد أيضًا انعقاد مائدة مستديرة للمستثمرين المصريين بالخارج، حيث دعت عددًا منهم إلى تسجيل مشاركتهم في المائدة المستديرة؛ لمناقشة الفرص الاستثمارية المستحدثة في مصر، الفرص والتحديات وشركة استثمار المصريين في الخارج، ويمكن للمستثمرين الراغبين في المشاركة، التسجيل عبر الرابط التالي:
‏https://forms.gle/5KccLk2MwVz9ran56

وأوضحت الوزيرة أن المؤتمر سيرتكز على مناقشة ٣ محاور، وهي: المحور الاجتماعي والخدمي، والمحور الاقتصادي، ومحور التعليم والتدريب، حيث وجهت في ذلك بضرورة التنسيق مع كل وزارات ومؤسسات الدولة؛ لمناقشة أفكار ومقترحات واحتياجات المصريين بالخارج التي سيطلبون التركيز عليها في استمارة التسجيل، واستعراض رؤاهم وسبل تحقيق ما يصبون إليه في وطنهم، وفتح باب الحوار والنقاش معهم بقلب مفتوح يوفر لهم كل ما يصبون إليه من تطلعات، في مجالات دعم الشباب والخبراء والاقتصاد والاستثمار فى الوطن والتعليم والخدمات بما فى ذلك الجوازات ومختلف الأوراق الثبوتية والتجنيد والمعاشات والصحة ومختلف الموضوعات التي تشكل أولوية بالنسبة لهم.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. الفنان عاطف السماني يقود احتفالات للجيش بمناطق أم بدة والدوحة بعد تحريرها وتنظيفها من قوات الدعم السريع والجنود يغنون معه في الشارع العام (طريق حبك)
  • جنرال أوكراني متقاعد: سيرسكي على خطى سلفه زالوجني "كبش الفداء" الجديد لزيلينسكي
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون
  • وزيرة الهجرة تعلن مد التسجيل لحضور النسخة الخامسة لمؤتمر "المصريين بالخارج"
  • وزيرة الهجرة تعلن مد التسجيل لحضور مؤتمر "المصريين بالخارج" حتى 9 يوليو
  • مقتل وإصابة 31 شخصا في هجوم روسي على دونيتسك خلال الساعات الماضية
  • المقاومة بالضفة تنسف مدرعة بشكل كامل والاحتلال يعترف بمقتل جندي (شاهد)
  • هجوم أوكراني يستهدف بيلجورود الروسية بـ 40 طائرة مسيرة
  • باستخدام نفق.. قوة روسية تسيطر على معقل أوكراني كبير
  • إصابة 7 أشخاص في هجوم صاروخي روسي على دنيبرو الأوكرانية