حطم تطبيق "ثريدز" (Threads) الذي أطلقته "ميتا" (Meta) الأرقام القياسية منذ إطلاقه في السادس من يوليو/تموز 2023، فجذب أكثر من 100 مليون مستخدم خلال أقل من أسبوع، وأصبح التطبيق الأسرع نموا على الإطلاق.

ورغم انتشاره السريع وشعبيته، شاعت مشكلة بين بعض مستخدمي "آيفون" الذي اشتكوا من استنزاف "ثريدز" لبطاريات هواتفهم، فتوجهوا إلى شبكات التواصل الاجتماعي للتعبير عن إحباطاتهم بعد أن لاحظوا تأثير التطبيق على عمر البطارية.

أحد مستخدمي "تويتر" عرض سؤالا للمتابعين إن كانوا يعانون من استنزاف بطاريات هواتف "آيفون" عند استخدام "ثريدز".

Is Threads a drain on the iphone battery or did something change with the iphones lately? I’m not on the app hardly at all but lately my battery is draining way more than normal.

— Michelle (@BBnTagGames) July 10, 2023

بينما قال مستخدم آخر في تغريدة، " البطارية لا تكذب" مرفقا صورة شاشة يظهر فيها كمية استهلاك الطاقة لكل التطبيقات التي تعمل على هاتفه وقد ظهر أن تطبيق ثريد يستهلك 53% من البطارية.

Batteries never lie ????#Threads pic.twitter.com/tjn6FSargv

— Mepusica (@mepusica) July 6, 2023

الأسباب المحتملة

بينما يبقى السبب الحقيقي لاستنزاف البطارية غير واضح، يمكن أن يكون أحد التفسيرات المحتملة في عملية تسمى "الاختبار السلبي" (negative testing) وفق جاكي مور خبير الأمن السيبراني في شركة "إيه إس إيه تي" (ESET).

ووفق مور، فإن الشركات المطورة تستخدم الاختبار السلبي لفهم المزيد عن التطبيق وكيفية تفاعل المستخدمين معه، بهدف تحليل استجابة التطبيق للإدخالات غير الصحيحة.

ويساعد ذلك المطورين على تحسين وظائف التطبيق وقياس سرعة التحميل تحت الظروف التي تتناقص فيها البطاريات أسرع من المعتاد.

بعض مستخدمي "آيفون" اشتكوا من انخفاض مستويات بطاريات هواتفهم بعد تنزيل تطبيق "ثريدز" (غيتي) كيف يمكن أن تحل المشكلة؟

بالنسبة لمستخدمي "ثريدز" الذين لاحظوا أن شحن بطارياتهم ينفد أسرع من المعتاد، هناك خطوات يمكنك اتخاذها للحد من هذه المشكلة:

افتح تطبيق الإعدادات. انتقل إلى العام. اضغط على تحديث التطبيق في الخلفية وأوقفه.

تمنع هذه الخطوات التطبيقات من التحقق من وجود تحديثات ومحتوى جديد عندما لا يكون قيد الاستخدام النشط، ما يقلل من استنزاف البطارية.

ورغم ارتفاع شعبية "ثريدز" بشكل سريع، وتفوقه حتى على "تويتر" في نمو المستخدمين، يواجه مُنتج "ميتا" الجديد عددا من التحديات المتعلقة بمشكلة البطارية ودمج ميزات أخرى مطلوبة، مثل واجهة سطح المكتب، وتصنيف المنشورات وفق الجدول الزمني.

لكن رغم هذه التحديات، لا يمكن تجاهل الارتفاع السريع لـ"ثريدز"، حيث يقوم "ميتا" بالرد على ملاحظات المستخدمين ويواصل تحسين التطبيق، ومن المؤكد أننا سنشهد المزيد من التطورات في عمل التطبيق.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

أفضل 5 تطبيقات ذكاء اصطناعي لأجهزة الآيفون والأندرويد

1 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: بعدما اجتاح الذكاء الاصطناعي العالم في الآونة الأخيرة، وجذب انتباه الجميع، فقد وجدت هذه التكنولوجيا الرائدة مكانًا لها أيضًا في الهواتف الذكية، حيث قامت العديد من شركات التكنولوجيا العملاقة مؤخراً بإطلاق تطبيقات تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتبسيط كل شيء للمستخدمين، بدءًا من إنشاء بريد إلكتروني، وتحرير الصور، مرورًا بتحسين اللياقة البدنية، وصولًا إلى التعليم، والصحة، والترفيه.

تطبيقات الذكاء الاصطناعي

وبفضل قدرة هذه التقنيات على العمل كرفيق لنا، وأيضًا مساعدتنا في الترجمة والتصوير الفوتوغرافي وغيرها من الأمور، فقد رفعت تطبيقات الذكاء الاصطناعي من ذكاء هواتفنا إلى مستويات غير مسبوقة، الأمر الذي أدى إلى تزايد حماس المستخدمين لهذه التطبيقات التي تدعم الاستخدام الشخصي.

أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي لأجهزة آيفون وأندرويد

تطبيق “Anthropic Claude”: يعمل هذا التطبيق حاليًا بنظام التشغيل iOS فقط، ويقدم مساعد الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه المساعدة في تحليل البيانات وإنتاج النصوص وأي شيء آخر يمكنك أن تطلبه منه، كما يقوم التطبيق بعمل جيد في تذكر المحادثات السابقة أيضًا، لذلك لن تشعر أنك بحاجة إلى البدء من الصفر في كل مرة، ويتوافر بنسخة مجانية أو نسخة كاملة بسعر 20 دولارًا شهريًا. تطبيق “OpenAI ChatGPT”: يعد هذا التطبيق أحد رواد الذكاء الاصطناعي التوليدي، وهو مجاني للمستخدمين بنسخة GPT 3.5، ولكنك ستتمكن من الوصول إلى نسخة 4 إذا اخترت خطة Plus بتكلفة 20 دولارًا شهريًا، ويعمل “شات جي بي تي” على أندرويد وآيفون، وسواء كنت تريد معرفة موضوع ما، أو تحتاج إلى مساعدة، أو ترغب في الدردشة، يمكن لهذا التطبيق مساعدتك، كما يمكنه أيضًا تقديم اقتراحات وأفكار عندما لا تكون متأكدًا مما يجب فعله أو عندما تحتاج إلى مساعدة في اتخاذ القرار. تطبيق “Perplexity”: يركز هذا التطبيق على تقديم قدر لا حدود له من المعرفة في متناول يدك، ويبدو وكأنه مزيج من روبوت دردشة ومحرك بحث، ويعمل التطبيق على أندرويد وآيفون، ويتيح تطبيق “Perplexity” الوصول إلى معلومات العالم الحقيقي ومعالجتها وإنشاء النصوص وحتى القيام بمهام الترجمة بلغات مختلفة، كما إنه يعد رفيقًا قيمًا في المعلومات السريعة أو مهام معالجة اللغة. تطبيق “Google Gemini”: عملت شركة “غوغل” الشهيرة على دفع الذكاء الاصطناعي بقوة في الأشهر الأخيرة مع تطوير برنامج الدردشة Gemini. ويتوافر على نظامي التشغيل أندرويد وiOS بأربعة نماذج، هي: (ألترا، وبرو، وفلاش، ونانو)، وتم تدريب جميع نماذج “Gemini” لتكون قادرة على العمل مع أكثر من مجرد نص وتحليله، وبحسب الشركة، فقد تم تدريبها مسبقًا وضبطها جيدًا على مجموعة متنوعة من الملفات الصوتية والصور ومقاطع الفيديو العامة والخاصة والمرخصة، ومجموعة كبيرة من قواعد التعليمات البرمجية والنصوص بلغات مختلفة، ويتوافر هذا التطبيق بنسخ مجانية أو نسخ كاملة بتكلفة 20 دولارًا شهريًا. تطبيق “Microsoft Copilot”: وضعت شركة “مايكروسوفت” العملاقة برنامج “Copilot” في المقدمة على أجهزة ويندوز، وذلك على الرغم من أنه يعمل على أندرويد وiOS، ويستفيد هذا التطبيق من قوة الذكاء الاصطناعي لتعزيز الإنتاجية وإطلاق العنان للإبداع، ويساعدك على فهم المعلومات بشكل أفضل من خلال محادثة بسيطة، وتتوافر نسخة مجانية من التطبيق لأجهزة أندرويد وiOS، ولكن الإصدار المتميز بتكلفة 20 دولارًا في الشهر يفتح أوقات استجابة أسرع وتكاملات للتطبيقات مع أوفيس.

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي (AI) هو مجال علوم الكمبيوتر المخصص لحل المشكلات المعرفية المرتبطة عادةً بالذكاء البشري، مثل التعلم والإبداع والتعرف على الصور.

وتجمع المؤسسات الحديثة كميات كبيرةً من البيانات من مصادر متنوعة مثل أجهزة الاستشعار الذكية والمحتوى الذي ينشئه الإنسان وأدوات المراقبة وسجلات النظام، والهدف من  الذكاء الاصطناعي هو إنشاء أنظمة ذاتية التعلم تستخلص المعاني من البيانات، بعد ذلك، يُمكن للذكاء الاصطناعي تطبيق تلك المعرفة لحل المشكلات الجديدة بطرق تشبه الإنسان، على سبيل المثال، يُمكن لتقنية الذكاء الاصطناعي الاستجابة بشكل هادف للمحادثات البشرية، وإنشاء صور ونصوص أصلية، واتخاذ القرارات بناءً على مُدخلات البيانات في الوقت الفعلي، ويمكن لمؤسستك دمج إمكانات الذكاء الاصطناعي في تطبيقاتك لتحسين عمليات الأعمال لديك وتحسين تجارب العملاء وتسريع الابتكار.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • أفضل 5 تطبيقات ذكاء اصطناعي لأجهزة الآيفون والأندرويد
  • كيف تستخدم أداة البحث المرئي غوغل لينس على هاتفك؟
  • احذر.. هذه الأسباب قد تؤدي إلى انفجار هاتفك المحمول
  • واتساب يوقف الدعم عن 35 هاتفاً: ترقية الأجهزة أصبحت ضرورة
  • آبل تستعد لإطلاق آيفون ببطارية قابلة للإزالة
  • “واتساب” يختبر ميزة جديدة عند الفشل بارسال الصور والفيديوهات
  • بضغطة زر واحدة.. ميزة جديدة لمستخدمي واتساب طال انتظارها
  • تطبيق "Rutube" الروسي يعود لمتجر تطبيقات آبل
  • ميزة جديدة من واتساب طال انتظارها
  • واتساب تطلق نسخة تجريبية للاتصال دون حفظ الأرقام