شفق نيوز:
2024-07-02@00:32:29 GMT

وكلاء الامن الوطني يوصي بتشكيل مجلس أعلى للآثار

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

وكلاء الامن الوطني يوصي بتشكيل مجلس أعلى للآثار

شفق نيوز/ أوصى مجلس وكلاء الأمن الوطني، اليوم الثلاثاء، بتشكيل مجلس أعلى للآثار، وناقش مشروع مذكرة تفاهم مع روسيا بمجال تكنولجيا المعلومات.

جاء ذلك خلال انعقاد جلسته الحادية والعشرين لعام 2023، برئاسة مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، وبحضور أعضاء المجلس، وفقا لبيان ورد لوكالة شفق نيوز.

وناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها، حيث ناقش المجلس موضوع ( أمن المناطق الأثرية والتراثية في العراق ) والتحديات والمعوقات التي تواجه حماية الآثار والمناطق الأثرية، وأوصى بتشكيل المجلس الأعلى للآثار، على أن يرفع المقترح الى رئاسة مجلس الوزراء، للمصادقة عليه .

وناقش المجلس أيضا، مشروع (مذكرة التفاهم بين وزارة الاتصالات في جمهورية العراق ووزارة الاتصالات في روسيا، ( للتعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات).

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي مجلس الامن الوطني الاثار العراقية

إقرأ أيضاً:

"سكاي نيوز": مقامرة ماكرون الكبرى ستفشل

قال آدم بارسونز مراسل قناة سكاي نيوز، إن "المقامرة الكبيرة" التي قام بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بإجراء انتخابات برلمانية مبكرة ستفشل على الأغلب.

وكما تظهر استطلاعات الرأي العام، فإن الأغلبية خلال التصويت المقبل ستكون إلى جانب حزب التجمع الوطني اليميني بزعامة مارين لوبان، وسيحتل المركز الثاني اتحاد القوى اليسارية، أما حزب ماكرون فسيكون في المركز الثالث فقط.

إقرأ المزيد ماكرون يدلي بتصريح مثير للجدل حول "الحرب الأهلية"

وفي هذه الحالة، سيتولى منصب رئيس الوزراء رئيس حزب التجمع الوطني، جوردان بارديلا، البالغ من العمر 28 عاما، والذي تتعارض أفكاره السياسية في الغالب مع آراء الرئيس الفرنسي الحالي.

ووفقا لمراسل Sky News، حتى قبل انتخابات البرلمان الأوروبي، كان من الواضح أن حزب ماكرون سيتعرض للهزيمة على الأرجح. ولكن رغم كل ذلك، أعلن ماكرون، بعد هزيمته عن حل برلمان البلاد ودعا إلى انتخابات نيابية مبكرة.

وأضاف آدم بارسونز: "تلخص منطق ماكرون في أن الأمة ستعود بطريقة أو بأخرى إلى رشدها وتبتعد عن السياسات الراديكالية بشكل عام وعن التجمع الوطني على وجه الخصوص. ولكن من الواضح أنه ارتكب غلطة عندما استرشد بثقته العمياء بنفسه".

وفي 9 يونيو قرر إيمانويل ماكرون، حل الجمعية الوطنية وسط هزيمة أنصاره في انتخابات البرلمان الأوروبي، وحصول حزب التجمع الوطني على أكثر من 31% من الأصوات، وجاء الحزب الرئاسي في المركز الثاني بنسبة 14.6%.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • نظام معدل يتيح إلغاء تصديق المجلس على مشروع القانون المقبول من النواب كما ورد من الأعيان
  • بالمستندات.. ننفرد بنشر ضوابط إقامة الفعاليات «أفراح أو غيره» بالأماكن والمتاحف الأثرية
  • مجلس الخدمة يباشر بتوزيع حملة الشهادات العليا والأوائل
  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تعقد اجتماع مجلس إدارتها
  • بعد مداهمة مكان إقامته... قوى الامن توقف متحرّش بقاصر جنوبًا
  • غدا.. مجلس الامن الدولي يعقد جلسة بشأن إعمار غزة
  • فرنسا.. أعلى مشاركة مسجلة في انتخابات الجولة التشريعية الأولى في تاريخ البلاد
  • صنعاء ترد بقوة على مجلس الامن
  • "سكاي نيوز": مقامرة ماكرون الكبرى ستفشل
  • اختراق شبكة قربانيون.. الامن الوطني يكشف عن عدد عملياته خلال النصف الأول من العام الحالي