اختتمت أعمال القمة الخليجية الـ44 والتي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة، برئاسة أمير قطر رئيس الدورة الحالية لمجلس التعاون الخليجي، وتأتي هذه القمة في ظل أزمات إقليمية كبيرة وعلى رأسها التصعيد في قطاع غزة.

القمة الخليجية الـ44

اجتماع القمة الخليجية الـ44 ناقش العديد من القضايا والأزمات الإقليمية، وعلى رأسها التصعيد في قطاع غزة، إذ وجّه الشيخ تميم بن حمد، الشكر إلى مصر والرئيس عبدالفتاح السيسي على الجهود التي تبذل من أجل استمرار الهدنة، والتي ليست بديلة عن وقف شامل ودائم لإطلاق النار في غزة.

وأضاف أنه لا يجب تهميش حقوق الشعب الفلسطيني وعهد الاحتلال ولّى، مؤكدًا على أنه كان يمكن تجنب المآسي لو أدركت إسرائيل حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم.

وأكد أمير قطر أنه يبذل كل الجهود بالتعاون مع شركائنا للتوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار في قطاع غزة، داعيًا مجلس الأمن للقيام بمسؤولياته وإجبار إسرائيل على التفاوض والعودة إلى حل الدولتين.

أمير قطر: إسرائيل انتهكت كافة المعايير الدينية والإنسانية

وشدد أمير قطر أنه في فلسطين المحتلة تم انتهاك كافة المعايير والقيم الدينية والأخلاقية والإنسانية، وذلك بسبب دولة الاحتلال التي ارتكبت جرائم ضد الإنسانية، وعلى الرغم من الاعتراف الدولي بحجم المأساة إلا أن البعض يرفض مطالب الشعب الفلسطيني بوقف إطلاق النار.

واعتبر أن عار على المجتمع الدولي أن يسمح باستمرار هذه الجرائم التي تتم بتواصل القتل الممنهج ضد المدنيين والأبرياء العزل والتي كان أغلب ضحاياها من النساء والأطفال والتي استمرت لنحو شهرين.

وأكد أن بلاده تواصل العمل على تجديد وتمديد الهدنة في قطاع غزة، مطالبًا مجلس الأمن بإجبار إسرائيل على العودة إلى طاولة المفاوضات بخصوص الحرب في غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القمة الخليجية دول الخليج العربي دول الخليج العربية الهدنة في غزة القمة الخليجية ال44 القمة الخلیجیة الـ44 فی قطاع غزة أمیر قطر

إقرأ أيضاً:

منصور بن زايد: تشرفت بحضور افتتاح أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها قطر

عبر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، عن سعادته بالحضور نيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله لافتتاح أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها قطر الشقيقة.

وقال سموه في منشور عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»: «تشرفت بحضور افتتاح أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها قطر الشقيقة نيابة عن رئيس الدولة.. كما بحثت مع أخي الشيخ تميم بن حمد العلاقات الأخوية بين بلدينا.. الإمارات حريصة على الإسهام في كل أطر التعاون الإقليمي والدولي التي تهدف إلى تحقيق التنمية والازدهار للشعوب في مختلف أنحاء العالم».

 

أخبار ذات صلة «أبوظبي للسيدات» يتفوق على بطل الصين في «الآسيوية» الانتصار العربي الأول لسلة الوحدة بعد 20 عاماً

تشرفت بحضور افتتاح أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها قطر الشقيقة نيابة عن رئيس الدولة .. كما بحثت مع أخي الشيخ تميم بن حمد العلاقات الأخوية بين بلدينا..الإمارات حريصة على الإسهام في كل أطر التعاون الإقليمي والدولي التي تهدف إلى تحقيق التنمية والازدهار للشعوب… pic.twitter.com/n5KjkdrqQ8

— منصور بن زايد (@HHmansour) October 3, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • الحكومة: آن الأوان لوضع حد لجرائم إسرائيل والتي لم يشهد لها التاريخ مثيلا
  • أمير قطر ومنصور بن زايد يبحثان تنمية العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين
  • ممثل الأمير بعث ببرقية شكر إلى أمير قطر: استضافة بلدكم لمؤتمر القمة رسَّخت دورها الهام في المجتمع الدولي
  • بمشاركة قادة ووزراء.. ختام القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2024
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يعود إلى أرض الوطن بعد ترؤسه وفد الكويت في مؤتمر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي بالدوحة
  • منصور بن زايد: تشرفت بحضور افتتاح أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها قطر
  • نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها أمير قطر
  • أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال "الشؤون الإسلامية" بالمنطقة
  • ولي العهد يعلن انطلاق أعمال القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني
  • طلعت: قطاع الاتصالات يساهم بـ 6% فى الناتج المحلى الإجمالي