لفت رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، إلى أن القمة الخليجية أكدت على استمرار جهود الوساطة وصولا لوقف إطلاق النار في غزة.

أردوغان من الدوحة: نتنياهو يغامر بمستقبل المنطقة من أجل حساباته السياسية

وأفاد بن جاسم في تصريح في ختام القمة الخليجية الـ44 بأن  "القمة نجحت في تأكيد موقف دول المجلس مما يحدث في غزة"، مشددا على "أننا  لن نتوانى عن بذل كافة الجهود لإنجاح أعمال القمة وتحقيق الأهداف المنشودة منها بما يخدم شعوبنا ودولنا".

فيديو | وزير الخارجية القطري: لن نتوانى عن بذل كافة الجهود لإنجاح أعمال #القمة_الخليجية الـ 44 وتحقيق الأهداف المنشودة منها بما يخدم شعوبنا ودولنا #ولي_العهد_في_قطر#خليجنا_مستقبل_مشترك#الإخباريةpic.twitter.com/BWsQ4MdOAv

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) December 5, 2023

وأكد أن "التنسيق ما زال مستمرا مع شركائنا بشأن الهدنة، وهدفنا الأساسي هو وقف الحرب في قطاع غزة"، مبينا أنه "من المهم استدامة وقف الحرب والوصول إلى حل سياسي، ومستمرون في بذل الجهد لعودة العمل بالهدنة وإطلاق سراح الرهائن والأسرى".

وشدد على أنه "من غير المقبول استخدام المساعدات لمحاولة تركيع الشعب الفلسطيني في غزة"، مشيرا إلى أن "هناك جهودا لإيصال المساعدات إلى غزة بطريقة أكثر سلاسة وتنسيقا".

فيديو | وزير الخارجية القطري: أكد القادة على أهمية استمرار جهود الوساطة وصولا لوقف كامل لإطلاق النار وحصول الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه#ولي_العهد_في_قطر#خليجنا_مستقبل_مشترك#الإخباريةpic.twitter.com/BnN2Y9nAtk

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) December 5, 2023

وكان أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، أعلن اختتام قمة مجلس التعاون الخليجي بدورتها الـ44 في الدوحة.

وأعرب عن تقديره لما ساد المناقشات من التفاهم والحرص على الموضوعية والحكمة في صياغة القرارات الصائبة، آملا أن "تسهم هذه القرارات في تحقيق الخير لدولنا وشعوبنا الشقيقة والإسهام في خدمة قضايا أمتنا العربية والإسلامية".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة الدوحة دول مجلس التعاون الخليجي قطاع غزة مجلس التعاون لدول الخليج العربي فی غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء اليونان الأسبق: أوروبا تصعد بدلا من وقف إطلاق النار بأوكرانيا

قال رئيس الوزراء اليوناني الأٍسبق كوستاس كارامانليس، إن أوروبا تدفع نحو التصعيد في أوكرانيا بدلا من المبادرات لوقف إطلاق النار وإيجاد حل سلمي.

 

موسكو لـ ترامب: لا يمكن إنهاء حرب أوكرانيا في يوم أوكرانيا: مقتل وإصابة 14 شخصًا جراء قصف روسي على دونيتسك آخر 24 ساعة

 

وأوضح كارامانليس في كلمة له بمناسبة تقديم كتاب عنه، يوم الاثنين، أن "الإجماع على إدانة الغزو الروسي لأوكرانيا لا يعتبر تبريرا كافيا لاتباع نهج أكثر عدوانية وأكثر شدة تجاه مواصلة الحرب".

وتابع: "بدلا من المبادرة لوقف إطلاق النار والبحث عن الحل على أساس اتفاقيات مينسك، تفرط أوروبا في تصرفاتها المشجعة على الحرب. ما سيؤدي على الأرجح إلى مزيد من التصعيد الخطير الدائم أو البحث عن الحل في وقت لاحق، ولكن في ظروف أسوأ مما هي الآن".

 

وأضاف أن "الضحية الرئيسية هي أوكرانيا نفسها وشعبها وكذلك أوروبا التي تواجه اقتراب حرب شاملة على أراضيها بعد ثمانين عاما".

 

يذكر أن كوستاس كارامانليس كان رئيسا للوزراء في اليونان خلال الفترة بين 2004 و2009، وكان من مؤيدي تعزيز العلاقات مع روسيا.

 

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: نعمل مع شركائنا في مصر وقطر لوقف إطلاق النار في غزة
  • رئيس وزراء اليونان الأسبق: أوروبا تصعد بدلا من وقف إطلاق النار بأوكرانيا
  • رئيس وزراء اليونان الأسبق: أوروبا تدفع نحو التصعيد بدلا من وقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • بلينكن: انخرطنا مع مصر وقطر بجهود حثيثة لوقف إطلاق النار بغزة
  • بلينكن: انخرطنا في جهود حثيثة مع مصر وقطر للدفع بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • مصدر رفيع: مصر سبق وأبلغت جميع الأطراف بضرورة وجود اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • تفاصيل رفض الاحتلال أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة
  • حمدان يعلن تلقي حماس آخر مقترح لوقف إطلاق النار في 24 يونيو
  • إسرائيل ترفض أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة
  • حماس: مستعدون للتعامل بإيجابية مع أي مقترح لوقف إطلاق النار