وقع المركز القومي للبحوث التابع لوزارة التعليم العالي و اليحث العلمي،  إتفاقية تعاون علمي بمقر كلية هندسة النظم الحيوية و علوم الأغذية جامعة زيجيانج بمدينة هانجو الصينية بين  الدكتور أحمد عبد السلام -القائم بأعمال عميد معهد بحوث الصناعات الغذائية و التغذية و ممثلاً  الدكتور حسين درويش ، القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث و بحضور قيادات من جامعة زيجيانج التنفيذية, حيث تم التوقيع في مقر الجانب المصري و كذلك بمقر الجانب الصيني بحضور ممثلين من قيادات كلا الطرفين.

القومي للبحوث

الجدير بالذكر أنه بشهر يوليو الماضي 2023 تم توقيع الاتفاقية بمقر المركز القومي للبحوث تحت رعاية  الدكتور حسين درويش القائم باعمال رئيس المركز القومي للبحوث و  الدكتور ممدوح معوض - نائب رئيس المركز للشئون البحثية و العلاقات الدولية و بحضور القنصل العام للسفارة الصينية بالقاهرة و  الدكتور هاي يونج - عميد كلية هندسة النظم الحيوية ممثلا لجامعة زيجيانج الصينية.

و جاء هذا الحدث على هامش إنعقاد النسخة الثانية من ورشة العمل الدولية بين المركز القومي للبحوث و جامعة زيجيانج تحت عنوان " أحدث التطورات التكنولوجية بمجالات الكشف و التقدير و الاستخلاص: مشروع الحزام و الطريق بين جامعة زيجيانج و المركز القومي للبحوث" بين الباحث الرئيسي للجانب الصيني  الدكتورة  ثايولي لي ممثلاً للجانب الصيني و الباحث الرئيسي للجانب المصري الدكتور مصطفى جودة ممثلاً للمركز القومي للبحوث. حيث إنعقدت هذه الدورة بمقر جامعة زيجيانج المصنفة ضمن أقوى ٣٥ جامعة على مستوى العالم.

 شملت أوجه هذا التعاون حتى الأن نشر العديد من الابحاث العلمية بالمجلات العالمية عالية التأثير حيث تم نشر ما يزيد عن ٤٠ بحث علمي بين الجانبين.

و كذلك نشر كتب علمية لدوريات عالمية مثل السيفير و سبرنجر نيتشر و تبادل علمي لأعضاء هيئة التدريس و البحوث بين الجانبين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للبحوث المركز القومي للبحوث الصين دولة الصين المرکز القومی للبحوث

إقرأ أيضاً:

«القومي للبحوث» يفتتح البرنامج التدريبي العربي لمكافحة المخدرات

افتتحت الدكتورة هالة رمضان، مدير المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، البرنامجين التدريبيين: «البرنامج التدريبي العربي لمكافحة المخدرات» في دورته الرابعة والسبعين، و«برنامج المداخل والتقنيات الحديثة للكشف عن الجريمة ومكافحتها» في دورته السابعة.

مواجهة قضايا المخدرات

جاء الافتتاح بحضور ل من اللواء دكتور أحمد الجيزاوي، مدير كلية الدراسات العليا بأكاديمية الشرطة السابق، واللواء دكتور جواد عبود، مدير معهد التدريب بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات الأسبق.

ويشرف على «البرنامج التدريبي العربي لمكافحة المخدرات» كل من أ. د. إيناس الجعفراوي، وأ. د. مجدي علي حسن، والإشراف المساعد من قبل أ. إبراهيم الحضري، وولاء فؤاد، ويهدف البرنامج إلى توفير فهم شامل لطبيعة الظاهرة والتحديات التي تواجه مكافحتها، إضافة إلى تطوير مهارات المشاركين في مواجهة قضايا تعاطي وإدمان المخدرات والوقاية منها.

أما «برنامج المداخل والتقنيات الحديثة للكشف عن الجريمة ومكافحتها»، فهو بإشراف د. مروة مدحت، رئيس قسم كشف الجريمة، وإشراف مساعد د. محمد جابر، وأحمد جمال. يهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بأحدث التقنيات والأساليب المستخدمة في الكشف عن الجرائم ومكافحتها.

مقالات مشابهة

  • «القومي للبحوث» يفتتح البرنامج التدريبي العربي لمكافحة المخدرات
  • وزير الزراعة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة والبنك الزراعي المصري  وشركة MAFI لتمويل الزراعات التعاقدية
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الزراعة والبنك الزراعي المصري وشركة MAFI لتمويل الزراعات التعاقدية
  • «فاروق» يشهد توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة والبنك الزراعي المصري وشركة MAFI
  • توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي للهجن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك لتمكين المرأة اليمنية في مشاريع الطاقة المتجددة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لدعم قطاع المياه والصرف الصحي في جمهورية السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم العمل الإنساني في أوكرانيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم العمل الإنساني في السودان